العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

الحوار المفتوح


17-11-2006, 12:37 AM
aahh1410
 
Post ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟




القلم أم اللســـان ؟؟؟

لا يستطيع القلم ان يكتب دون ان ينطق اللسان بما يجب ..




ومن الناس من لديه القدره على التحدث ينطق لسانه بما كتب قلمه ومن لديه القدرة على الكتابه يكتب بما

نطقه لسانه .




لذلك هما قوة خارقة لا يتجزان ولا يمكن المقارنه بينها..

أو ربما يكون اللسان أقوى لغياب دور القلم قليلا في عالمنا ووقتنا الحالي..مع اني لا أنكر دوره الفعال بتاتا




ولكن اصبحت القله القليله هي التي تهتم بالكتابه والكتاب ..

لذلك اعتقد ان كلاهما مكمل للاخر على حسب الموضوع الذي نتحدث فيه او الشخص المتكلم فحسب

التعبير يكون احدهما اقوى




وأحيانا يكون القلم اقوى للتعبير عن المشاعر او حتى لتنفيس الغضب..لان القلم يكون لا يكشف وجه



الانسان نعم هو يكشف شخصيته ولكن يستر على خجله في التحدث او في ايصال الشي الذي يريده ..اما

اللسان بين الخجل والارتباك والخوف والتردد قد يكون اضعف




انتظر رايكم الشخصي ؟

وانا اقول هما وجهان لعملة واحده وكلاً له ساحه يبدع بها .


من اخوكم عصام



من مواضيع : aahh1410 هل تتخيل الحياة بدون النساء !!
تعريفات صريحة مهمة ..
هكذا علمتني الحياه !!
اي القلووووب قلبك ؟؟؟
حكم الاعدام هل لصدام ام لشبيه صدام ..
17-11-2006, 12:42 AM
admin
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

اعتقد القلم اقوى
ممكن نعبر بيه عن حاجات مينفعشى نقولها
من مواضيع : admin ماذا تفعل لو كنت مكانى
هل سمعت عن قرآن رابسو ...
الثقافة الجنسيه على حب جديد (قرب متخفشى)
فضيحة أمير قطر هل تم بثها على قناه الجزيرة
لماذا يقبل الشباب على التدخين
17-11-2006, 11:43 AM
ام محمد2008
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

في نظري اللسان اقوى
يقول المتل المغربي اللي في قلبي على لساني
من مواضيع : ام محمد2008 أقوال عن المرأة والحب ادخل وتمتع
ترتيــبك بين اثرياء العالــــــم....
ثلاثة اشياء تاتى بدون ميعاد
كيف توثر على الاخرين ؟؟؟؟؟؟
ღ ღ ....اسئــــله...لقلبـــــღ ـــــــك....ღ ღ
17-11-2006, 08:41 PM
aahh1410
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

مشكورين علي المرور

وأحيانا يكون القلم اقوى للتعبير عن المشاعر او حتى لتنفيس الغضب..لان القلم يكون لا يكشف وجه



من مواضيع : aahh1410 مشاجرة نسائية في صلاة التراويح ,,
كلمات فوق المعاني ,,
من فضلك ’’ لو سمحت ؟؟
هذه اسماء الاعضاء الذين لا اتحملهم في المنتدى ...
طيبة المصري مش ممكن ..
20-11-2006, 09:56 PM
جمال على
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
أولا شكرا على الموضوع الجميل والمحاورة الشيقة ................................................ثم
الأثنان وجهان لعملة واحدة . الكتابة وليدة الفكر ووسيلة نقل هذا الفكر هى اليد ممسكة بالقلم
واللسان أحيانا يكون أفضل لآنه مواجهة ومبارزة فى ساحة النقاش بين خصمين متواجهين
قد يكونا فرسان شرفاء يتحاوران . وقد يكون صاحب حق مطالب به . أو نصح وإرشاد للناس
أو تحميسهم لشيىء معين .حينئذ يكون اللسان أسرع وأكثر فاعلية . وخصوصا لو صدقته تعابير
صادقة من الوجه . ونبرات الصوة . ........ والكتابة أحيانا تكون فعالة لأسترجاع وترتيب المعلومات
قبل نقلها بواسطة اللسان . أو القراءة .......... ألم أقل لكم وجهان لعملة واحدة . وكلاهما أقسم به
الله عز وجل فقال( ن والقلم وما يسطرون) ( الذى علم بالقلم ) . ثم فى صورة الرحمن ( الرحمن
خلق الأنسان علمه البيــــــــــــــان) والبيان طبعا علم الكلام والبلاغة وباقى أدوات اللغة.........
وهما الأثنين هبتان من الله قد يجتمعا فى شخص واحد . يعنى يحسن الكتابة والخطابة
وقد يجيد إحداهما فقط ......... سبحان الله . خلق الناس درجات وقسم أرزاقهم . والمواهب
من ضمن أرزاق الله يوزعها كيف يشاء كما يوزع الرزق .................... شكراً جزيلا
موضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــوع جميــــــــــل وقيم ......
من مواضيع : جمال على ضابط إسرائيلى كبير... جنود حزب الله لايمكن الأنتصار عليهم
كزانوفا حى يرزق ولم يمت وأنا أعرف مكانه الآن
هل تعرفون نصر الله على حقيقته.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاإ الا الله من فضلكم أكملو العبارة
طريقة تمارين التنفس والاسترخاء للإقلاع عن التدخين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ام, اللسان, القلم, ايهما, اقوي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اللسان وبقايا الطعام والتدخين تثير روائح الفم الكريهة
القلم
أعرف جسمـــك( موسوعة شاملة للمعلومات عن جسم الانسان
خلق الله القلم ليرسم به السماوات والأرض والشمس؟
افات اللسان

ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

الساعة الآن 09:24 AM