العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى

محمد عبد القدوس

المنتدى الادبى


11-05-2009, 09:17 PM
مسعين بالله
 
محمد عبد القدوس

لو اردنا ان نطبق المثل القائل
( بن الوزه عوام) لوجدنا
الاستاذ محمد عبد القدوس
.. لان الاستاذ محمد عبد القدوس بن الاديب الكبير احسان .. وحفيد روزاليوسف .. الغريب انهم فعلا صحفيين بجد .. عيار24 .. اصاله وجوده غير عاديه لا مثيل لها.. لكن للاسف سمعت .. بعض المتدينين يقولون مثلا اخر وهو ( يخلق من الفاسد عالم) .. والحقيقه المثل ده لا ينطبق علي هذه الاسره ابدا .. لان صلاح : محمد عبد القدوس مستمد من صلاح ابوه وجدته .. وليس الصلاح في شعائر الدين فقط .. ولكن كما قال الرسول (ص) : انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق.. وهذه العائله علي خلق .. لكن الرائع فيهم انهم صحفيون بلا حدود .. والصحفي عندما يكون جيد لدرجه هائله فان النظام الحاكم يعتمد عليهم مثل اعتماد جمال عبد الناصر علي : هيكل ..وكذلك كانت ال يوسف وال قدوس فاعتمدت عليهم الملكيه واعتمد عليهم النظام الجمهوري المصري .. الجديد ان محمد عبد القدوس عندما التزم بالعمل للاسلام .. اعتمدت عليه ايضا الجماعات الاسلاميه .. ولا سيما الاخوان المسلمون .. هكذا يكون الصحفي .. عمود الخيمه بالنسبه للنظام .. اي نظام
من مواضيع : مسعين بالله علاقة الادب بالحب
الحب هو الحل (الادمان المحمود)
هجر القران ( هجر فهم المعاني )
انت عمري
عشق تسرب في اجرام الكون
11-05-2009, 11:37 PM
صفاء بدر
 
يعنى فى بعض الكلام منطقى والاخر لا
بس فى النهايه وجهه نظر ويجب احترامها
والاختلاف لا يفسد للود قضيه شكرا لك
من مواضيع : صفاء بدر نورت حياتى
لا احب فراقك أبدا حبيبى
آحبك بغرور يا حبيبى
مأساة حب
ربيع القلوب
11-05-2009, 11:51 PM
مسعين بالله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء بدر
يعنى فى بعض الكلام منطقى والاخر لا
بس فى النهايه وجهه نظر ويجب احترامها
والاختلاف لا يفسد للود قضيه شكرا لك
احنا ليه بنخاف ننتقد بعض
في ناس عمريه النزعه .. بيحبوا النقد
زي عمر بن الخطاب
بيقولو اهدوا الي عيوبي
انا نفسي في اي حد يدخل علي المشاركه
ويشلفط كلامي .. يعني يخليه من كتر النقد دشت
يلا بقي قولي العيوب
وزي مانتي قلتي اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
من مواضيع : مسعين بالله رقائق الانسان في عمر الزمان (1)
قبل ان يتسرب منا الحلم
الحب هو الحل (الادمان المحمود)
رابطة شعراء المنتدى
حب تيك اواي 3(حب لال عثمان )
11-05-2009, 11:55 PM
مسعين بالله
 
علي فكره انا لا اقصد بان النظام يعتمد عليهم .. انه ينافق
لا ابدا
هو حب الايديولوجيه اللي ماشيه بيها الدوله
لدرجه ان هو اللي صنعها
يعني الساسه يتبنون افكار الادباء
عشان كده هيكل مكانش بينافق عبد الناصر
لكن هو ده فكره وهي دي ايديولوجيته
وكذلك محمد عبد القدوس
مكانش بينافق الاخوان
وابوه مكانش بينافق الثوره
كلهم عظماء
من مواضيع : مسعين بالله شجر الخريف
الحب هو الحل (صفر )
حب تيك اواي 4 (حب التوبه)
جرس
حوار في الفضاء
12-05-2009, 12:12 AM
صفاء بدر
 
بس حضرتك انت ذكرت 3 محاور رئيسيه فى ردك وفى موضوعك محور واحد
هناك محورين ان اختلفنا او ايدنا فهما فى اتجاه الشرعيه ام الثالث فى ليس له
قاعده شرعيه بمعنى انه مساند اولا مساند مع جماعه وليست حزب
وإحسان الذي كَتَبَ عن الحب، كتب في السياسة أيضاً، وهو مَن فَضَحَ قضية الأسلحة الفاسدة، وكانت المكافأة التي تلقّاها من الثورة، التي وقف معها، ثماني جنيهات، ثمناً لمجلتي "روز اليوسف"، و"صباح الخير"، اللتين أسستهما والدته من تعبها وعرقها. ولم يسلَم إحسان من القهر حيّاً وميتاً. فبعد مماته أعطى بعض الناشرين أنفسهم الحق في تحريف كتبه، وحذف وإضافة ما يرغبون، لولا أن تصدّى لهم ابنه وقاتل بشراسة لكي تُطبع كما هي. رحم اللّه عبدالقدوس، الذي كان فريداً ولم نُحسن تقديره. وهى دى الحسنه الوحيده لمحمد ابنه شكرا لك
من مواضيع : صفاء بدر دعنى احبك
مأساة حب
نورت حياتى
خطفنى بسحرة
لا احب فراقك أبدا حبيبى
12-05-2009, 06:55 AM
مسعين بالله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء بدر
بس حضرتك انت ذكرت 3 محاور رئيسيه فى ردك وفى موضوعك محور واحد
هناك محورين ان اختلفنا او ايدنا فهما فى اتجاه الشرعيه ام الثالث فى ليس له
قاعده شرعيه بمعنى انه مساند اولا مساند مع جماعه وليست حزب
وإحسان الذي كَتَبَ عن الحب، كتب في السياسة أيضاً، وهو مَن فَضَحَ قضية الأسلحة الفاسدة، وكانت المكافأة التي تلقّاها من الثورة، التي وقف معها، ثماني جنيهات، ثمناً لمجلتي "روز اليوسف"، و"صباح الخير"، اللتين أسستهما والدته من تعبها وعرقها. ولم يسلَم إحسان من القهر حيّاً وميتاً. فبعد مماته أعطى بعض الناشرين أنفسهم الحق في تحريف كتبه، وحذف وإضافة ما يرغبون، لولا أن تصدّى لهم ابنه وقاتل بشراسة لكي تُطبع كما هي. رحم اللّه عبدالقدوس، الذي كان فريداً ولم نُحسن تقديره. وهى دى الحسنه الوحيده لمحمد ابنه شكرا لك
ايوه كده
انا لما حد ينقد بنبسط جدا
لاننا استفدنا جميعا من هذا النقد
اما لو قلتي روعه ومصلتش قبل كدا
ماذا كنت ساستفيد
وماذا كان القارئء سيستفيد
وبعدين انتي كشفتي النقاب عن شخصيه مثقفه شامله
وجميله
وصافيه
زي البدر
اما بالنسبه لردي علي كلامك
فساتركه لاول قاريء قادم
اثراء لهذا السيمنار
من مواضيع : مسعين بالله حب مؤبد مع الشغل والنفاذ
عيد الرجوع
العشق الفنان
يا مالك القلب
الرجل المثلج
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, القدوس, غبي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حمل أكتر من 5000 كتاب فى رابط واحد فى مختلف المجالات

محمد عبد القدوس

الساعة الآن 11:34 PM