xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قوى معارضة تعد لاحتجاجات خلال زيارة أوباما للقاهرة

الأخبار والحوادث

13-05-2009, 12:53 AM
TARkAN T
 
06 قوى معارضة تعد لاحتجاجات خلال زيارة أوباما للقاهرة

قوى معارضة تعد لاحتجاجات خلال زيارة أوباما للقاهرةعبد الحليم قنديل ـ المتحدث باسم حركة كفايةمحيط: بدأت الحركة المصرية من أجل التغيير " كفاية " وقوى معارضة مصرية أخرى التحضير لتنظيم احتجاجات خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لمصر في الرابع من حزيران / يونيو المقبل .
وقال المنسق العام للحركة عبدالحليم قنديل في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية " د.ب.أ " :" إن حركته و" ائتلاف مصريون من أجل التغيير " الذي يضم عددا من الشخصيات العامة والنشطاء المدنيين و"حركة شباب من أجل التغيير" بدأوا عقد اجتماعات تحضيرية للاتفاق على تنظيم أشكال احتجاجية خلال زيارة الرئيس الأمريكي للقاهرة التي سيلقي خلالها خطابه الموجه إلى العالم الإسلامي.
وأوضح قنديل أن اتصالات تجري مع قوى معارضة لتنظيم يوم احتجاجي يرجح أن يتضمن مظاهرة كبرى في احد ميادين العاصمة المصرية .
وقال قنديل حسبما جاء بجريدة " الخليج " الاماراتية :" اختيار أوباما للقاهرة لإلقاء خطابه الموجه للعالم الإسلامي يأتي بمثابة مكافأة للنظام المصري على دوره الإقليمي الذي يخدم المصالح الأمريكية " .
وأضاف قنديل قائلا:" أوباما رئيس جيد بالنسبة للأمريكيين لكن السياسة الأمريكية ثابتة في منطقة الشرق الأوسط في انحيازها لمصالحها ودعمها لإسرائيل " .
ومن جهته، اعتبر المنسق العام المساعد للحركة جورج اسحق زيارة الرئيس الأمريكي للقاهرة تأكيدا لثوابت السياسة الأمريكية الخارجية التي تقوم على دعم الأنظمة الديكتاتورية مقابل الدور الذي تقوم به هذه الأنظمة لضمان المصالح الأمريكية .
وقال إسحق :" إن الزيارة ستكون نقطة فاصلة فيما يتعلق بموقف أوباما من قضايا الديمقراطية والإصلاح السياسي في الشرق الأوسط " .

مع تحياتي
من مواضيع : TARkAN T افتتاح الدورة الثالثة لـ "بوابة العراق" بتركيا
تهريب نساء جمهوريات اسيا عبر ايران الى دول الخليج الفارسي
المتطرف الهولندي فيلدرز يعود لمهاجمة الرسول ويطالب باستدعاء السفير السعودي
قطر تحتل المركز الثاني كأغني دولة في العالم
تركيا تزيد كميات المياه إلى العراق عبر الفرات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للقاهرة, لاحتجاجات, معارضة, أوباما, بعد, دماء, سيارة, قوى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قوى معارضة تعد لاحتجاجات خلال زيارة أوباما للقاهرة

الساعة الآن 04:42 AM.