xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

نائب وطني يكشف تسرّب أدوية مغشوشة للصيدليات

الأخبار والحوادث

13-05-2009, 12:59 AM
TARkAN T
 
06 نائب وطني يكشف تسرّب أدوية مغشوشة للصيدليات

نائب وطني يكشف تسرّب أدوية مغشوشة للصيدلياتالنائب طلعت مطاوع يقدم احدى عبوات الدواء المغشوش لسرورمحيط : كشف الدكتور طلعت مطاوع نائب الحزب الوطنى بمجلس الشعب، فى بيان عاجل عن قيام مديرية التموين بالجيزة بضبط 5 أطنان من الأدوية المغشوشة، يقوم بإنتاجها أحد المصانع غير المرخصة داخل عقار بمنطقة بولاق الدكرور، فيما أجّل الدكتور فتحى سرور رئيس المجلس، مناقشة البيان لحين حضور وزير الصحة.
وذكرت جريدة "المصري اليوم" أن أنواع الدواء المغشوشة تضمنت كميات كبيرة من أدوية الأطفال والفيتامينات والمضادات الحيوية، وأدوية التخسيس التى صاحب طرحها حملة دعائية كبيرة فى الفضائيات، كما تم ضبط كميات أخرى من البودرة مجهولة المصدر.
وطالب مطاوع بضرورة إنشاء جهاز للرقابة على سلامة الدواء، أسوة بإنشاء جهاز سلامة الغذاء، الذى أقره المجلس مؤخراً، وبعد أن لفت النائب فى بيانه إلى قيام النيابة العامة بالتحقيق فى هذه القضية حالياً.
وتساءل الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، عن أسباب تعجل النائب مناقشة بيانه، وقرر مناقشة البيان فى أقرب فرصة بمجرد حضور الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، إلى المجلس.
وعرض النائب نماذج من الأدوية المغشوشة، ومن بينها كبسولات تخسيس معبأة بمسحوق الترمس، بدلاً من المادة الفعالة، وأدوية أطفال معبأة بمادة "البيكينج بودر" ، وأخرى معبأة ببعض العصائر.
فى سياق متصل، أعلنت الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومى للمرأة، عن قيامها وعدد من أعضاء الشورى بحملة للضغط على الحكومة المصرية لإقامة جهاز للرقابة على سلامة الدواء، بعد أن أقرت الحكومة جهاز سلامة الغذاء .

مع تحياتي
من مواضيع : TARkAN T ال10 من حزيران يونيو 1967: إسرائيل بعد حرب الأيّام الستة
نسبة الفقراء إلى عدد السكان بقطر
السيدات الأُوَل يبدين إعجابهن باللؤلؤة-قطر
تهريب نساء جمهوريات اسيا عبر ايران الى دول الخليج الفارسي
قوى معارضة تعد لاحتجاجات خلال زيارة أوباما للقاهرة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للصيدليات, أدوية, مغشوشة, تسرّب, يكشف, وانت, وطنى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

نائب وطني يكشف تسرّب أدوية مغشوشة للصيدليات

الساعة الآن 12:01 AM.