xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الوصية الأخيرة ل "عزت حنفي":سرقت منزلاً.. أعيدوه إلي أصحابه.. حتي أستريح في قبري

الأخبار والحوادث

19-06-2006, 02:42 PM
amr_mero1
 
Smile الوصية الأخيرة ل "عزت حنفي":سرقت منزلاً أعيدوه إلي أصحابه حتي أستريح في قبري

طالب "عزت حنفي" امبراطور النخيلة قبل إعدامه بلحظات كوصية أخيرة له يتم إبلاغها لأفراد أسرته بأن تحتفظ الأسرة بمنزل واحد من المنزلين اللذين يملكهما بالنخيلة لأن أحدهما ملك له والآخر استولي عليه وعليهم إعادته لأصحابه.. كما أكد انه يمتلك "12قيراطا" باسم زوجته بالبلدة أيضا نصفها ملك لها فعلا أما النصف الثاني فلا تملكه.. وأكد علي انه يجب ابلاغ اسرته بوصيته حتي يستريح في قبره.
أما شقيقه "حمدان" فلم يكن له سوي مطلب واحد فقط وهو أن يري شقيقه "عزت" ويودعه قبل تنفيذ حكم الإعدام فيه أيضا.. ولكن مطلبه جاء متأخرا حيث كان "عزت" قد أعدم بالفعل ولم تستطع إدارة سجن الغربانيات ببرج العرب أن تبلغه بذلك خوفا من إصابته بحالة هياج عصبي.
وكان سجن الغربانيات والذي قضي فيه الاخوان "عزت وحمدي" آخر أيامهما في سرية تامة قد شهد منذ الصباح وبالتحديد في السابعة صباحا إعدام "عزت حنفي" وبعده بساعة تم إعدام شقيقه "حمدي" حيث كان الاثنان في حالة هدوء وثبات غير طبيعيين في مثل هذه الحالات ولم يذرفا الدموع أو حتي ينهارا بل وجها نظرات نارية حادة كانت موضع حديث السجن لعدة ساعات.
قبل إعدامهما الذي شهده كل من اللواء "حمدي رياض" مدير إدارة غرب الدلتا واللواء "عمر الفرماوي" مدير مباحث السجون بلحظات قرأ الاخوان الفاتحة ثم تشهدا واستسلما تماما لعملية الإعدام التي تمت في هدوء غير متوقع.. وقد قامت زوجة "عزت" وأولاده بتسلم جثتي الاخوين لدفنهما بمنطقة الدخيلة
: دفن إمبراطور النخيلة وشقيقه فجراً.. بدون مراسم

بعد 6 ساعات كاملة من تنفيذ حكم الإعدام في إمبراطور النخيلة وشقيقه.. عادت زوجتا المحكومين وبعض نساء العائلة إلي النخيلة من الجيزة التي نزحن إليها عقب سقوط قلعة الجريمة ليشهدن الوداع الأخير.
جري استلام الجثتين حوالي الساعة الثامنة مساء وعادوا بهما في حراسة الشرطة إلي القرية لإتمام الدفن فورا دون مراسم وفقا للوائح المنظمة لتنفيذ أحكام الإعدام.. تحت إشراف اللواء حمدي الجزار مدير أمن أسيوط والعميد ياسر عبدالسلام مدير المباحث.. وقد تم دفنها فجراً في مقابر العائلة بالنخيلة.
وكانت الشهور الأخيرة في حياة عزت وشقيقه التي قضياها في عنبر الإعدام انتظارا للموت قد شهدت التزامهما بالصلاة وإطلاق اللحي وزاد وزنهما بصورة ملحوظة وهو أمر تأخذه إدارة السجن في الحسبان لإعداد الحبل المناسب لتنفيذ عملية الشنق.. لكن قبل أيام من تنفيذ الحكم اعتدي "عزت حنفي" بالضرب علي ضابط من قوة السجن وأصابه في وجهه بجرح تطلب تقطيبه ثماني غرز طبية. في حين كان ضابط شرطة آخر يقيم صلاة الجنازة علي ابن عمه رجب حمدان علي حنفي الذي توفي بسجن أسيوط العمومي أثناء قضائه عقوبة السجن 10 سنوات في نفس القضية حيث تم نقل الجثمان لدفنه لكن أحدا من أهالي النخيلة لم يحضر لأداء صلاة الجنازة التي أداها الضابط بمفرده.
:



الحاكم العسكري والمفتي صدقا علي الحكم

كان نائب الحاكم العسكري "رئيس مجلس الوزراء" قد صدق علي الحكم الصادر ضدهما بالإعدام ورفض التظلم المقدم منهما لتخفيف حكم الإعدام وهو ما أصبح معه الحكم نهائيا.كما كان فضيلة مفتي الجمهورية د.علي جمعة قد وافق علي إعدام إمبراطور النخيلة حامد محمد حامد وشهرته عزت حنفي وشقيقه الأصغر حمدان محمد حامد وشهرته حمدي وذلك بعد أن كان أشرف العشماوي وعمرو فوزي رئيسا نيابة أمن الدولة العليا قد طلبا إعدام المتهمين وتوقيع أقصي عقوبة علي باقي المتهمين وعددهم 76 متهما من بينهم بعض الهاربين بالسجن المؤبد بعد شرح ظروف الدعوي وملابساتها وتقديم الأدلة علي ارتكاب كل منهم للجرائم المسندة إليه.. وقد أصدر الحكم المستشار ربيع عبدالله الشيمي بعضوية المستشارين عصام محمد علي وحمدي طه خليل وبحضور رئيسي نيابة أمن الدولة وبأمانة سر محمود فرغلي الريان وأحمد محفوظ الجمال.
ترجع أحداث القضية إلي فبراير 2004 عندما قام المتهمان عزت حنفي وشقيقة حمدان و30 متهما آخرين بتشكيل عصابة قامت بالاستيلاء علي 280 فدانا بجزيرة النخيلة وقاموا بمنع دخول قوات الشرطة من خلال بناء 3 أبراج أعلي مدخل الجزيرة الثلاثة وقاموا بوضع مدفع مضاد للطائرات علي مدخل الجزيرة من ناحية النيل لمنع قوات الشرطة من محاصرتهم كما قاموا بخطف 107 من النساء والشيوخ والأطفال من أهالي الجزيرة واحتجزوهم كرهائن لمدة 7 أيام حيث قامت الشرطة في 25 فبراير باقتحام الجزيرة بقوات كبيرة من الأمن المركزي وتمكنت من القبض علي المتهمين وحاول عزت حنفي الانتحار حتي لا يتم ضبطه إلا أنه تم تقديم الاسعافات الأولية له بالمستشفي.
من مواضيع : amr_mero1 إلي متي الصمت علي قضية إبراهيم نافع؟!
القبض على صينيات يمارسن الدعارة بـ مصر مقابل 200 حنيه
السعودية تحتل المرتبة الخامسة عالميا في عدد المدخنات
الميت عاد لأسرته بعد 5 أشهر من دفنه
بيان للنائب العام: سفاح بنى مزار عاقل
06-08-2008, 02:43 AM
رامي الليثي
 
مشكوووووووووووووووووور
من مواضيع : رامي الليثي
26-05-2009, 06:37 AM
مجدى هوجن
 
شكرا
من مواضيع : مجدى هوجن
28-05-2009, 03:20 PM
سامح مان
 
مشكوووووور
من مواضيع : سامح مان
23-07-2009, 02:07 AM
hos_usa
 
dddddddddd

ddddddddddddddddddddddddddddddddddddddddd
من مواضيع : hos_usa
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مستريح, أصحابه, أعيدوه, موسماً, الأخيرة, النسخة, دبي, عزت حنفيسرقت, في, همي, قبري

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الوصية الأخيرة ل "عزت حنفي":سرقت منزلاً.. أعيدوه إلي أصحابه.. حتي أستريح في قبري

الساعة الآن 08:41 AM.