xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

الحوار المفتوح

22-06-2006, 03:11 PM
موسى بن الغسان
 
فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام
2006/06/22

خطفوه وعلقوا جثته مشوهة علي عمود كهرباء.. وزملاؤه طالبوا بوقف المحاكمة
بغداد ـ القدس العربي من ضياء السامرائي:
اغتيل امس المحامي خميس العبيدي عضو هيئة الدفاع عن صدام حسين واخيه برزان، في ثالث حادث من نوعه منذ بدء جلسات المحاكمة في قضية الدجيل. واكد شهود عيان لـ لقدس العربي ان سيارات تحمل لوحات تسجيل رسمية قطعت الطرق في منطقة الدورة جنوب بغداد في ساعة مبكرة من صباح الامس ثم اعتقلت المحامي من منزله، قبل ان يعثر علي جثته مشوهة في وقت لاحق.
واكد ابو حسن وهو من جيران المحامي ان من قاموا بالاعتقال كانوا يرتدون ملابس رسمية واخري مدنية.
واضافوا ان عناصر الداخلية اعصبوا عيني المحامي الضحية، وانطلقوا به نحو مركز المدينة.
وقالت زوجة العبيدي ان نحو عشرين رجلا مسلحا يرتدون لباسا مدنيا حضروا الي منزلنا عند الساعة السابعة صباحا علي متن سيارات حديثة وقالوا انهم من امن وزارة الداخلية واقتادوا زوجي وسيارته الي جهة مجهولة . واضافت: لم تنفع معهم التوسلات، واكدوا انه سيعود باسرع وقت وان الامر يتعلق باجراءات روتينية. وفي وقت لاحق عثر علي جثة المحامي العبيدي مشوهة، وقد علقت علي عمود كهرباء في حي اور شمال شرق بغداد. وقال محمد الكعبي انه شاهد ثقوبا عدة في رأس العبيدي مع كدمات قوية في وجهه الذي غطته الدماء وهذه طريقة تعذيب اشتهرت بها فرق الموت التي اتهمت الميليشيات بتشكيلها. واضاف: قتلوه بسبب دفاعه عن الرئيس صدام، انه عمل استخباراتي بمشاركة بعض المنتسبين للاجهزة الامنية.
وطالبت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين بوقف اجراءات المحاكمة بعد اغتيال عضو ثالث فيها ودعت الي اجراء تحقيق دولي في جرائم اغتيال المحامين.
وطالب البيان بـ وقف اجراءات المحكمة (الجنائية العراقية) التي تفتقر الي قدرة علي توفير الامن لاي من المشاركين فيها وخاصة المحامين وموكليهم والشهود وتفتقر الي المعايير الدولية للمحاكمة العادلة .
وقتل المحامي خميس العبيدي في بغداد قبل نحو ثلاثة اسابيع من مرافعة الدفاع امام المحكمة الجنائية العليا. وسبق ان قتل محاميان اخران من فريق الدفاع هما عادل محمد عباس في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وسعدون الجنابي، في 19 تشرين الاول (اكتوبر).
ودعا بيان هيئة الدفاع الي اجراء تحقيق دولي او مستقل في جرائم اغتيال المحامين ولكنها اكدت انها ستمضي قدما في اداء واجبها المهني والاخلاقي . واتهم البيان المحكمة الجنائية العراقية العليا بانها ضربت عرض الحائط بكل مطالب هيئة الدفاع المشروعة لتوفير الامن للمحامين مبدية استخفافا بارواح المحامين .
ومن جانبه تعهد خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين الاربعاء بان يمضي فريق المحامين قدما في مهمتهم، وحمل الدليمي ميليشيات وزارة الداخلية المدعومة من القوات الامريكية، وميليشيا الاحزاب المسؤولية عن هذه الجريمة.


من وراء هذه المهازل ؟
وكيف ولماذا يتم ارهاب الدفاع ؟
وهل بانقطاع الدفاع تصبح المحاكمه شرعيه ؟
المحاكمه سياسيه ويديرها مجرمى الحرب الامريكان
من مواضيع : موسى بن الغسان مجلس اللوردات يقضي بمنع فتاة من ارتداء الجلباب في المدرسة
النائبة الصومالية المعادية للاسلام تترك هولندا الى امريكا
ايقاف رئيس بلدية لندن 4 اسابيع عن العمل لوصفه صحافيًا يهوديا بأنه حارس نازي
العرب «يطردون» العلوم وأميركا تحتضنها!
حزب الله.. هل يمكنه الانتصار؟!
22-06-2006, 03:13 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

محاكمة غير عادلة وغير شرعية
2006/06/22


جاءت عملية اغتيال المحامي خميس العبيدي الرجل الثاني في فريق الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين وزملائه، لتضيف سببا قويا جديدا يؤكد عدم شرعية هذه المحاكمة، وضرورة نقلها الي مكان آمن خارج العراق.

فالمحامي العبيدي هو المحامي الثالث الذي يتم اغتياله تحت سمع قوات الامن العراقية وبصرها، بل وبتورط بعض العناصر المحسوبة عليها. ولذلك لم يكن غريبا ان تطالب هيئة الدفاع عن الرئيس صدام بوقف اجراءات المحاكمة، واجراء تحقيق دولي في جرائم الاغتيال هذه.
فمن ابسط شروط المحاكمة، اي محاكمة، توفير الامن للمحامين والشهود وكل المشاركين فيها، ولكن ما حدث هو عكس ذلك تماما، فالمحامون يواجهون الموت في وضح النهار، والشهود تعرضوا لكل انواع الاهانات والاعتداءات والتهديدات، وفي ظل اجواء ارهابية كهذه تفقد محاكمة الرئيس العراقي وزملائه كل مقومات الشرعية، مثلما تفتقد الي المصداقية.
قوات الامن العراقية تدرك جيدا ان فريق الدفاع يواجه اخطارا عديدة تهدد حياتهم، مثلما تهدد سلامة عائلاتهم، وكان من المفترض، حفاظا علي مصداقية المحكمة، ان تبذل اقصي ما في وسعها من جهود من اجل حماية هؤلاء، ولكن يبدو ان قوات الامن العراقية غير مؤهلة لهذه المهمة، او مخترقة من قبل عناصر تدين بالولاء للميليشيات الطائفية التي تحركها الاحقاد والنزعات الانتقامية.
العراق الجديد الواقع تحت الحماية الامريكية من المفترض ان يكون عراقا مختلفا، يحافظ علي قيم العدالة وحقوق الانسان، ويقدم مثلا رائعا في بناء مؤسسات ديمقراطية وامنية وقضائية مختلفة، فقد وعدت الولايات المتحدة الامريكية والمتعاونون معها من حكام العراق الجدد، بان تكون محاكمة الرئيس العراقي وزملائه وفق المعايير الدولية، وهذا لم يتحقق حتي الان.
لا نعتقد ان الحكومة العراقية ستستجيب لطلب هيئة الدفاع باجراء تحقيق لمعرفة الجهات التي تقف خلف اغتيال المحامي العبيدي، لعدة اسباب، ابرزها انها لم تحقق مطلقا في عمليات اغتيال سابقة استهدفت محامين آخرين من زملائه، مضافا الي ذلك ان معظم قوات الامن العراقية طائفية النزعة والانتماء، تقدم الولاء للطائفة والحزب علي الولاء للوطن.
عشرات القتلي يسقطون يوميا في الحرب الاهلية الطائفية التي تسود البلاد حاليا، وبعض عمليات القتل والتطهير العرقي التي تسود العراق تنخرط فيها عناصر محسوبة علي قوات الامن العراقية، مثل فرق الموت التي جري تشكيلها لاغتيال وتصفية ابناء الطوائف والاعراق الاخري، واساتذة الجامعات والعلماء وكبار ضباط الجيش العراقي السابق.
انها محاكمة غير شرعية، وتتعارض مع كل الوعود الامريكية في ارتقائها الي مستوي المحاكم الدولية، ومقاطعة فريق الدفاع لها امر منطقي ومبرر. فمن حق الرئيس العراقي وزملائه ان يحظوا بمحاكمات عادلة، وفي مكان آمن، ومن قبل قضاة محايدين، تماما مثلما حدث مع الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسيفتش.


من مواضيع : موسى بن الغسان العرب «يطردون» العلوم وأميركا تحتضنها!
ملكة الدنمارك تهاجم الإسلام المتشدد
المجلس الإسلامي العالمي يدعو لاستمرار المقاطعة والاحتجاجات ضد الدانمارك
سبتمبر : 42 في المائة من الأمريكيين يشككون في الرواية الرسمية للهجمات
مفترقات...
22-06-2006, 04:22 PM
LightStar
 
مشاركة: فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

هل المهزلة التي تحدث تسمي محاكمة القاضي المتحيز الذي يطرد المحامية اللبنانية من غير سبب ولا ستمع الي ما يقوله الشهود كيف تكون هناك محاكمة اذا كان ميزان العدل مائلا
من مواضيع : LightStar ::(برمـــــــ عقــلك ــــــــــج )::
.. عواصف ..
::))(شهيد .. من الاف الشهداء)((::
أسرار يجب الا تعرفها النساء عنك
.:.(الورد هو الورد).:.
27-06-2006, 02:34 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

من له اليد العاليا في ذلك
تحياتي لك اخي موسي
علي الموضوع والطرح
مجهود متميز
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس why not
ياعني عليكي يا طيبه قصدي ياشباب...........
ازاي حتسرفي
لماذا لا نتعلم؟
هل اتغير يت في 2006 ياتري لسه زي ما هيا ولا ايه؟
27-06-2006, 02:48 PM
لولو
 
مشاركة: فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

تحياتي لك اخي موسي
علي الموضوع والطرح
مجهود متميز
من مواضيع : لولو بمنسبه يوم اليتيم::::::من هو اليتيم؟؟؟؟
أشياء لا تعرف قيمتها إلا عندما تفقدها
هل شخصيتك محبوبة من قبل الاخرين؟؟
الجميل والأجمل
ارجو التصويت من الجميع لإغلاق سجن جوانتناموا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محال, الموت, تامة, تقبل, يحافظ, صيام, عن, فرق

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ماذا يحدث في الدماغ لحظة الموت - سبحان الله

فرق الموت تقتل ثالث محام يدافع عن صدام

الساعة الآن 03:03 AM.