xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت

الحوار المفتوح

22-06-2006, 03:25 PM
موسى بن الغسان
 
نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت

فحوصات ألمانيا أظهرت خطورة حالته... نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه ولقاء أقباط المهجر






برلين – خاص (المصريون) : بتاريخ 21 - 6 - 2006
علمت "المصريون" أن البابا شنودة بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية قد غادر ألمانيا في طريقه إلى الولايات المتحدة؛ وذلك بعد إجرائه فحوصات طبية على العمود الفقري لدى نفس الأخصائي الذي أجرى العملية للرئيس مبارك في العام قبل الماضي.
وأظهرت الفحوصات التي أجريت للبابا حاجته لإجراء عملية جراحية، إلا أن الأطباء حذروه من إجرائها في الوقت الحالي، ونصحوه بتأجيلها مؤقتًا أو حتى إلغائها تمامًا ، خشية من تأثيرها السلبي عليه في ظل تدهور حالته الصحية، حسبما أكدت التحاليل التي أُجريت له خلال الأيام الماضية.
وكشفت مصادر عن أن زيارة البابا المتعجلة للولايات المتحدة تهدف إلى التأكد من خلال إخصائيين آخرين من النتائج التي توصل لها الأطباء الألمان، والالتقاء برموز أقباط المهجر وبحث تفاصيل الأجندة التي سينفذونها خلال المرحلة القادمة.
وكان البابا شنودة قد سافر في نفس هذا التوقيت من العام الماضي إلى الولايات المتحدة في رحلة علاج لم يكشف عن تفاصيلها في حينه، وترددت آنذاك أنباء عن عدم قدرته على الحركة والسيطرة على تصرفاته بسبب التهام كرات الدم البيضاء لكرات الدم الحمراء وفقدان مناعته ، وهو ما استدعى نقله إلى أمريكا للإقامة في مكان نظيف ونقى حتى لا يصاب بأي ميكروب يؤدى به في النهاية إلى الوفاة.
وكان البابا قد واجه انتقادات حادة قبيل قيامه برحلته الخارجية بسبب عدم حضوره قداس الراهب متى المسكين الذي وافته المنية بدير الأنبا مقار بوادي النطرون أوائل الأسبوع الماضي ، حيث لم يقم بحضور القداس أو بتكليف من ينوب عنه لتشييع الجثمان، بل ولم يرسل أية برقية تعزية للرهبان من تلامذته في الأديرة المختلفة، وهو ما دفع أقباط المهجر لتوجيه التعزية للشعب القبطي باسمهم نيابة عن البابا.
والمعروف أن البابا كان على خلاف دائم مع الراهب متى المسكين ـ 87 عاما ـ منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات، حيث كان يرى نفسه الأحق بالبابوية لأنه أكبر من البابا شنودة بنحو 4 سنوات ، فضلا عن أنه أقدم منه في سلك الرهبنة بنحو ست سنوات، إلا أنه تم استبعاده من الترشيح للبابوية بزعم أنه "يساري".
وعندما غضب الرئيس الراحل السادات من البابا شنودة عام 1981، استقبل الأب متى المسكين وعرض عليه منصب البابا، إلا أنه رفض ونصح السادات بالتعامل مع البابا كزعيم روحي، في حين يقول معارضو الأب متى المسكين إنه كان وراء فكرة استبعاد البابا شنودة آنذاك وإبقائه في الدير، واختيار لجنة خماسية تدير شؤون الكنيسة لم يكن من ضمنها .
وقد آثر الأب متى المسكين الصمت طوال السنوات التي تلت استبعاد البابا منذ عام 1981، وتفرغ لتأليف الكتب الدينية والفلسفية، في الوقت الذي منع فيه البابا شنودة بيع وتوزيع بعضها في مكتبات الكنائس القبطية، وظل الأب متى المسكين لا يحمل سوى رتبة قمص، ولم يتم اختياره أسقفًا حتى رحيله.
من مواضيع : موسى بن الغسان بديل حماس مرعب
نيويورك تايمز: جواسيس ألمان ساعدوا واشنطن في غزو العراق
وثائق بريطانية تكشف تزويد إسرائيل سراً مواد لسلاحها النووي في عهد ولسون
لماذا لا يسمح للكاميرات بنقل مجريات المحاكمات في أميركا وبريطانيا?
اسرائيل ترتكب جرائم حرب : تقرير حقوقي
22-06-2006, 04:17 PM
LightStar
 
مشاركة: نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت

البابا شنودة مريض .. شكرا علي الخبر
من مواضيع : LightStar إلي متي .... ؟
كيف تدعو الي الله في مقر عملك؟؟
::(وسائل غير تقليدية للتخلص من الصداع)::
لغة العيون
رسالة من امرأة ضائعة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ألمانيا, للولايات, لاستكمال, أظهرت, المتحدة, البابا, السرعة, شنودة, علاجه, على, فحوصات, وجه, نقل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
في زيارتهما للولايات المتحدة... ماكسيموس يحصد تأييد الآلاف من أقباط المهجر ومحاولات ا
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
كاس العالم 2006 في أحضان ألمانيا, كل شئ عن كأس العالم 2006

نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت

الساعة الآن 05:50 AM.