xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

موافقة سعودية لضرب إيران ...

الأخبار والحوادث

05-07-2009, 05:38 PM
HONDA ACCORD 99
 
موافقة سعودية لضرب إيران




نقلت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) تأكيده لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أن السعودية ستغض الطرف عن تحليق طائرات إسرائيلية فوق أجوائها في أي غارة تشنها تل أبيب في المستقبل على مواقع نووية إيرانية.

وزعمت الصحيفة أن مدير الموساد مائير دوغان أجرى مطلع العام الحالي محادثات سرية مع مسؤولين سعوديين لبحث تلك الإمكانية.

ونشرت الصحافة الإسرائيلية من قبل تقارير "غير مؤكدة" عن لقاءات جمعت مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى, منهم رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت, مع مسؤولين سعوديين.

غير أن المسؤولين السعوديين نفوا تلك التقارير.

ونسبت صحيفة صنداي تايمز إلى مصدر دبلوماسي لم تذكر اسمه القول إن السعوديين وافقوا ضمنًا للقوات الجوية الإسرائيلية على التحليق فوق مجالهم الجوي في مهمة "يفترض أن تكون في صالح إسرائيل والسعودية معًا".


و زعمت الصحيفة أن الموساد يقيم "علاقات عمل" مع السعوديين .


ومضت الصحيفة في نقل تصريحات لمسؤولين لم تشأ الكشف عن هوياتهم, حيث نقلت عن مصدر بوزارة الدفاع الإسرائيلية تأكيده أن الموساد يقيم "علاقات عمل" مع السعوديين.

وكان السفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون الذي زار مؤخرًا منطقة الخليج, قد قال إن "من المنطقي تمامًا" أن يستخدم الإسرائيليون المجال الجوي السعودي.

وأضاف بولتون الذي أجرى مباحثات مع العديد من الزعماء العرب, أنه ما من أحد منهم سينبس بكلمة عن ذلك في العلن "لكنهم سيذعنون لفكرة تحليق الطائرات ما لم تهلل لها إسرائيل على أنها تمثل نجاحًا كبيرًا لها".

واستطرد قائلاً إن الدول العربية سوف تدين الغارة الإسرائيلية من منابر الأمم المتحدة لكنها ستعرب في السر عن ارتياحها لزوال الخطر النووي الإيراني.

وقد ظلت القوات الجوية الإسرائيلية طوال السنوات الأربع الأخيرة تجري تدريبات على هجوم محتمل تشنه على منشأة نطنز النووية وسط إيران ومواقع أخرى.






المصدر : صنداي تايمز


من مواضيع : HONDA ACCORD 99 متطرف ألماني يقتل صيدلانية مصرية ...
مستوطنون صهاينة يُضرمون النار في مسجد في الضفة الغربية ...
تحركات كارتر بالمنطقة تحرج أوباما
اهتمام غربي بإحياء المسار السوري اللبناني
الحكومة المصرية تدفن الحقائق في حادثة الدويقة !!!
07-07-2009, 09:40 AM
غادة لبنان
 
بينما نفت الرياض الانباء عن موافقتها للسماح لطائرات اسرائيلية بالتحليق فوق اراضيها
اوردت صحيفة "الجيروزاليم بوست "ان القوات الجوية الاسرائيلية تعتزم المشاركة في
مناورات جوية في الولايات المتحدة في الاشهر المقبلة من اجل تدريب طياريها على قطع
مسافات طويلة استعدادا لاحتمال اللجوء الى مهاجمة ايران
مكتب نتنياهو نفى المعلومات وقال انها عارية تماما عن الصحة والتى لا اساس لها .

شكرا الك على الخبر
غادة
من مواضيع : غادة لبنان بدء التمرين بين القوات البحرية السعودية والمصرية «مرجان 13»
ثلاث شقيقات مكتملات الأنوثة يتحولن إلى ذكور في قرية مصرية
العراق.. وحرب العشرين عاماً
السلطات الايرانية تسمح لاحدى بنات بن لادن بالمغادرة الى دمشق
بعض دول حوض النيل توقع اتفاقا واعتراض مصر
07-07-2009, 06:58 PM
HONDA ACCORD 99
 
النفي وحده دليل علىصحة الخبر ,,
أما النفي الممزوج بعبارات التهجم على وسائل الإعلام يُظهر عدم صحة الخبر ..
هناك مثلٌ يقول : قالوا للحرامي احلف فقال أتى الفرَجَ ,,
لا أدري لِمَ كل هذا التخوف من بعبع إيران ,,
وأعتقد أن السعودية إذا ما وافقت فعلاً على ذلك فهذا يعني أنها لا تحسب حساباً للمستقبل لأن إيران ليست سهلة لهذه الدرجة حتى تبقى مكتوفة الأيدي ,,
وحينها سيتم تطبيق المثل القائل : عليَ وعلى أعدائي من قِبَل إيران وعلى جميع دول الخليج العربي بلا استثناء ,,
شاكرٌ لكِ مداخلتكِ ومتابعتكِ لآخر التطورات ,
تحياتي لكِ عزيزتي الفاضلة ,,
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 تغريم أسقف مسيحي عمره 70 عاماً أنكر المحرقة
تحطم طائرة إيرانية ومقتل ركابها
حزب الله يستخف بتهديدات أشكنازي
225 شهيد اًفي غزة وسط استمرار العدوان الإسرائيلي ...
خبرعاجل طائرة فرنسية تقصف مواقع كتائب القذافي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
موافقة, لضرب, سعودية, إيران

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

موافقة سعودية لضرب إيران ...

الساعة الآن 01:25 AM.