xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء

الأزمة الإقتصادية وتأثيرها علينا كشعوب - آثار ونتائج

قضايا واراء

07-08-2009, 11:42 PM
HONDA ACCORD 99
 
الأزمة الإقتصادية وتأثيرها علينا كشعوب - آثار ونتائج


كلنا نعلم أن الأزمة الإقتصادية التي عصفت بالعالم أدت لإحداث فجوة هائلة ما بين القطاعات التجارية والقطاعات المستهلكة في جميع بلدان العالم .

حتى أنها طالت الغني قبل الفقير ولم يعد لهم خلاصٌ منها إلا الدعاء والتضرع لوجه الله ..

كبريات الشركات قامت بتسريح العديد من موظفيها وألغت أو أوقفت هذه الأزمة فرص عمل كثيرة للشباب العاطلين كانوا أصلاً عن العمل .

حتى أن نسبة البطالة ارتفعت كثيراً بين الشباب في جميع بلدان العالم ..

ومن الشركات ما قد أفلس وأنهى جميع معاملاته التجارية وأغلقت أبوابها بسبب هذه الأزمة الطاحنة..

وبالنظر إلى المواد الإستهلاكية على سبيل المثال لا الحصر في الدول العربية نجد أن أسعار المواد الأولية والغذائية ارتفعت بنسبة غير معقولة ومذهلة ,

الأمر الذي أدى لتفاوت المرتبات الشهرية لبعض الموظفين مع هذه الأسعار ..

فمثلاً لو أخذنا متوسط الدخل الشهري لعائلة مكونة من أربعة أفراد , فسنجد أنها تتقاضى ما بين 100 إلى 300 دولار شهرياً في بعض الدول متوسطة الدخل .

وبينما كانت هذه العائلة تنفق ما بين 200 إلى 300 دولار شهريا على المواد الأولية والغذائية الضرورية فهي الآن أصبحت عاجزة تماماً عن توفير هذه الأشياء ..

والمصيبة في الموضوع أن الدول لا تعي أن الأزمة تتفاقم وأن الوضع لا يُحتمل لدى شعوبها ,,

بل على العكس تأخذ في تضييق الخناق على شعوبها وكأنها فرِحةٌ بما يجري ولا أعلم ما مدى سعادة الحكومات العربية بمثل هذه الأزمات على الشعوب المغلوبِ على أمرها ..

ففي بعض الدول بدون تسمية نجد أنها بدأت برفع أسعار المحروقات وخصوصاً في الدول التي تعتمد أنظمة التدفئة فيها على تلك المواد ,,

وهذه الدول تعلم أن الشعوب لن تستغني عن مثل هذه المواد وإلا سيموتون برداً ,, فهذا نوعٌ من الإستغلال التافه من قِبَل هذه الحكومات ,

ولأن المتحكم في هذه المواد هو مسؤولٌ عربي يمتلك نصيب الأسد من أرباح هذه المواد فحدا به جشعه لإستغلال المواطن المعدم الفقير ..

كل هذه الأمور تدفع بالشعوب أو المواطنين للبحث عن مصدرٍ آخر لتوفير تلك المواد ..
سواء كان هذاالمصدر مشروعاً أو غير مشروع , فالمهم أن يعيشوا .

ومن آثار الأزمات الإقتصادية أيضاً التحول إلى عمليات النصب والسلب بطرقٍ غير معهودة سواء كانت تجارية أو عقارية أو حتى عن طريق البنوك نفسها ..

ونجد من آثارها أيضاً بروز مشاكل اجتماعية لم تكن معهودة في السابق كالنزاعات والخناقات التي تؤدي لظهور الجريمة والعصابات المنظة للسطو المسلح والنهب تحت تهديد السلاح أو ما يسمى بالابتزاز أو حتى القتل من أجل المال وغيرها الكثير ..

هذا فقط عن توفير المواد الأولية والإستهلاكية الغذائية وآثارها ,, فما بالكم بمن يبحث عن تأمين مصاريفه الدراسية ومشروعاته التنموية وأفكاره المستقبلية ؟

وما بالكم بالشباب الناشيء والذي يبحث عن الزواج والإستقرار والعمل وتأمين المستقبل ؟؟ وهل بقي له مسقبل أصلاً ليقوم بتأمينه ؟؟

وهل باعتقادكم ستتطور العملية إلى ما هو أكبر من ذلك ..؟؟

أم نكتفي بقول المثل : على قدر بساطك افرد أرجلك ؟؟

بانتظار آرائكم وأفكاركم حول هذه القضية ..
دمتم برعاية الله وحفظه ,
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 هل نحن على عتبات شرق أوسط جديد مُحَدَث ؟؟
عربي في غربة ...
الأزمة الإقتصادية وتأثيرها علينا كشعوب - آثار ونتائج
من سيخلف الرئيس حسني مبارك ؟؟
جدار العار بين غزة ومصر.. قرار سيادي
09-08-2009, 08:09 AM
غادة لبنان
 
ان الازمة الاقتصادية العالمية ضربت اقتصاديات العالم الكبرى المرتبط بالاقتصاد العالمي اكثر
من الدول غير المرتبطة به والنامية لانها ازمة اسواق اكثر مما هي ازمة اقتصاية .
كانو ينتقدون العالم العربي لانه غير مرتبط بالاسواق العالمية ، ولكن هذا كان لحسن حظه
من شان هيك منشوف انه الازمة اصابت العالم الغربي والدول الكبرى اكثر من العالم العربي
ولكن ومع الاسف بما ان نحن لا نعيش في جزيرة ولأننا جزء من العالم تأثرنا بسبب هبوط اسعار
النفط وبسبب تأثر الدول الخلجية بالازمة ولانها توفر العمالة لمعظم العالم العربي
ومن هنا كان الأثر على اقتصاديات دولنا العربية وخصوصا على الدول غير النفطية .
ومن هنا هناك مسؤولية على دولنا عليها ان تضع سياسات اقتصادية تحمي الطبقات المتوسطة
والفقيرة التى عادتا تكون من يدفع ثمن اي ازمة اقتصادية او مالية .
اما عن الشباب الناشىءوالزواج "،لو بتعرف كم في فرح اقيم ببيروت هيدا الشهر فقط
ما كنت بتقول ابدا انه في ازمة "
وقد بدأت ملامح تحسن للأزمة ويبدو انها في طريقها الى الزوال
وكان اوباما قد اشار الى تحسن طفيف في الازمة الاقتصادية وقال
"امامنا جبل مرتفع علينا ان نتسلقه وقد بدأنا من واد عميق جدا "
وحتى لو تحسنت الازمة لا مانع انه الواحد قد بساطه يمد ارجله

شكرا الك على الموضوع
وبتمنى كون اعطيت الموضوع حقه
تحياتي الك
غادة
من مواضيع : غادة لبنان نحن في اخر الزمان
الاعلام العربي وصاحبة النفوذ والصولجان
قتل زوجته.. وشواها!
كلب ينقذ فتاة من الاغتصاب
قضية للنقاش: وقفة مع حكام ليبيا الجدد "قتلة" بلباس "ثوري وإسلامي"
11-08-2009, 01:34 AM
HONDA ACCORD 99
 
أعطيتِ الموضوع حقه وزيادةً على ذلك .
إضافة جميلة ورائعة تنم عن ثقافة عالية وفكرٍ واعٍ .
نتمنى أن تضع الدول العربية سياسات اقتصادية لا تؤدي بالضرر على طبقات المجتمع كافةً وليست مقتصرة على فئة معينة ..
ونقول مبروك لكل من تزوج في لبنان وحياةًملؤها السعادة ..
للأسف ارتفاع الأسعار كان نتيجة الأزمة العالمية ولا أعرف ربما لأن الدولار ينخفض تكراراً,
ومعظم التعاملات التجارية حول العالم بالدولار ,
فهذا ربما السبب بارتفاع الأسعار لأن التجار يقومون بالبيع والشراء بهذه العملة كثيراً ,, وخصوصاً في منطقة الخليج ..
المهم أن تزول الأزمة ويعيش العالم بسلامٍ واطمئنان,,
فمن لم تقتله الأزمات الإقتصادية قتلته آلة الحرب ومن لم تقتله آلة الحرب قتلته الكوارث الطبيعيةو الفيضانات.. والعكس بالمثل .
أشكركِ جداً للمرور الكريم ,, التعليق الوافِ ,, الإضافة الرائعة ,,
تحياتي لكِ أختي الغالية ..
أدامكِ الله وحفظكِ من كل شر.

من مواضيع : HONDA ACCORD 99 ماذا تريد أميركا من أفغانستان والعراق ؟؟
من هم جرذان ليبيا ؟؟
شروط القسم ...
توقعاتك لنهاية العام مع العام المقبل ...
قافلة أسطول الحرية والعرب
11-08-2009, 09:24 AM
تـيـنـهـيـنـان
 
يقااال ازمة اقتصادية ، لكن على ارض الواقع كاحدى الدول العربية لا ارى ازمة
اكثر تضرر للهذه الازمة كانت الدول الغربية ( الدول الكبرى)
كدولة عربية و هي الجزائر تم انذارنا بالازمة ( كمواطنين) و سوف ... وووو
لكن على ارض الواقع البلد في رخاء منذ بداية الازمة ( طبعا ليست على المواطن البسيط )


فشكرااا لك اخي هوندا و شكرا للاختنا غادة على اضافتها اذا سمحت لي بذلك

من مواضيع : تـيـنـهـيـنـان
11-08-2009, 02:11 PM
HONDA ACCORD 99
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائعة
يقااال ازمة اقتصادية ، لكن على ارض الواقع كاحدى الدول العربية لا ارى ازمة


اكثر تضرر للهذه الازمة كانت الدول الغربية ( الدول الكبرى)


كدولة عربية و هي الجزائر تم انذارنا بالازمة ( كمواطنين) و سوف ... وووو


لكن على ارض الواقع البلد في رخاء منذ بداية الازمة ( طبعا ليست على المواطن البسيط )




فشكرااا لك اخي هوندا و شكرا للاختنا غادة على اضافتها اذا سمحت لي بذلك


العفو أختي الكريمة رائعة ..
لا نتمنى وجود أزمة فعلية على أرض الواقع في الدول العربية ولكن التجار الكبار وأصحاب التوكيلات هم أكثر تضرراً من عامة الشعب ..
تحياتي لكِ ولمروركِ العطِر ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 القاعدة الأميركية في قطر ...
من هم جرذان ليبيا ؟؟
الحكام العرب في الإتجاه المعاكس
دونالد بوستروم ومعاداة السامية .. قضية الأسبوع
إيران تخترق مصر
14-08-2009, 08:02 PM
hazem elbasha
 
الله ينور ياهوندا فعلا الأزمة القتصادية أثرت تأثير مباشر علينا كدول عربية لأننا مش عايشين فى الأرض لوحدنا بس هى المشكله ان الى حس بالأزمة دى بس هم الأشخاص الى بتتعامل مع العالم الغربى بطريقة مباشره سواء أشخاص طبيعية أو أشخاص أعتبارية ( شركات )
ثانيا أحنا مش محتاجين لأزمة عالمية لسقوط أقتصادنا لأن احنا أقتصادنا ( الشعوب العربية عامة ) أقتصاد ضايع مابين السرقات والمحسوبيات وخلافه بس هو فى بعض الدول العربية نظرا لأن دخلها كبير طبعا هى البلاد المنتجة للنفط فابلنسبة لدخل الأفراد فيها تقريبا لم يتأثر بالأزمة لكن الدول العربية الصناعية أتأثرت تأثير مباشر وقوى وأول أسباب التأثر هو أرتفاع أسعار المواد الخام المستوردة والى بالتالى رفعت أسعار المنتجات على مستوى عام من الدخول لا يستوعب الأزمة
وكون ان فى حالات زواج كتيرة فى لبنان ففى كتير جدا فى باقى الدول العربة لأن مقياس الأقتصاد مش الزواج لكن المقياس الحقيقى لقياس أقتصاد الدول هو نسبة البطاله فيها وده واضح جدا فى الوطن العربى عامة تقريبا كل دول الخليج بدأت فى تسريح عدد كبير جدا من العمالة الموجودة وللأسف حاكمل بعدين لأن عندى ظروف
من مواضيع : hazem elbasha أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أثار, الأزمة, الإقتصادية, علينا, وتأثيرها, ونتائج, كشعوب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الأزمة الإقتصادية وتأثيرها علينا كشعوب - آثار ونتائج

الساعة الآن 05:41 AM.