xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قضية الصحيفة السويدية عن جرائم إسرائيل وتبعاتها.. فضائح وحقائق

الأخبار والحوادث

24-08-2009, 05:52 AM
HONDA ACCORD 99
 
قضية الصحيفة السويدية عن جرائم إسرائيل وتبعاتها فضائح وحقائق

قررت وزارة الداخلية الإسرائيلية وقف إصدار تأشيرات دخول الصحفيين السويديين إلى إسرائيل بعدما رفضت حكومة بلادهم التنديد بتقرير نشرته صحفية "هافطن بلادت" اتهمت فيه الجنود الإسرائيليين بالاتجار بأعضاء الفلسطينيين بعد قتلهم.

كما رفض مكتب الإعلام الحكومي الإسرائيلي اليوم طلبا تقدم به مراسل ومصور صحفية "هافطن بلادت" للحصول على بطاقة الصحافة، وأرجأ إمكانية إعادة النظر في الموضوع إلى ثلاثة شهور.

ويقول تقرير "هافطن بلادت" إن جنود الجيش الإسرائيلي يعتقلون ويقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة ويسرقون أعضاءهم للمتاجرة بها.


تجارة رائجة
ونقل الصحفي السويدي دونالد بوستروم عن عائلات فلسطينية في الضفة وغزة اتهامها للجيش الإسرائيلي القيام بعمليات اختطاف منتظمة لشبان فلسطينيين ثم إعادتهم إلى ذويهم جثثا هامدة بعد أن انتزعت منها بعض الأعضاء.


كما يلفت التقرير إلى وجود تجارة رائجة بالأعضاء البشرية في إسرائيل بسبب الحاجة الماسة إليها، مشيرا لتورط السلطات الرسمية وكبار الأطباء في الأمر، مؤكدا وجود أدلة على اختفاء شبان فلسطينيين لمدة خمسة أيام قبل أن يعادوا إلى مناطقهم بالسر ليلا جثثا هامدة وعلى أجسادهم آثار تشبه التشريح الطبي.


ويذكر التقرير أن هذه العمليات تعود لعام 1991 -خلال الانتفاضة الأولى-عندما احتجز الجنود الإسرائيليون شابا فلسطينيا بعد إصابته بأعيرة نارية في صدره وساقيه وتم نقله في مروحية إلى مكان مجهول، ثم أعيد بعد خمسة أيام ملفوفا في أغطية تعود لأحد المستشفيات حيث تبين بعد الكشف عن الجثة أنها تعرضت لاستئصال بعض الأعضاء.

معاداة السامية
واعتبرت إسرائيل تقرير الصحيفة السويدية "معاديا للسامية"، وقال متحدث إسرائيلي إن إستوكهولم تتخذ التمسك بحرية التعبير ذريعة لعدم إدانة الصحيفة المذكورة.



وقد رفضت الحكومة السويدية الاعتذار لإسرائيل، ونقلت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" عن رئيس الوزراء السويدي فردريك راينفلدت قوله "لا يستطيع أي إنسان أن يطالب الحكومة السويدية بانتهاك دستورها، حرية الحديث شيء لا غنى عنه للمجتمع السويدي".


ومن جهته قال وزير الخارجية السويدي كار بيلدت لإذاعة السويد إن "الحكومة لا تراجع تقارير فردية أو ما ينشر في الصحافة، هذه ليست مهمتنا" وأعرب عن اعتقاده أن علاقات بلاده لن تتأثر بهذه القضية.


غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن حكومته لا تطالب السويد بالاعتذار، وإنما باستنكار ما نشرته الصحيفة، على منوال اعتذار سلفه إيهود أولمرت عن برنامج في القناة العاشرة الإسرائيلية كان قد سخر من مريم العذراء.


ووصف نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي لحكومته تقرير الصحيفة السويدية بأنه "فرية دموية" وقال إن "رياح العداء للسامية تهب منه".



مطالب بالتحقيق
ورفضت الصحيفة السويدية الهجوم عليها وقالت إن إسرائيل تتجاهل القضية الأساسية عندما اعتبرت أن المقال يحتوي على افتراءات معادية للسامية وجنحت إلى الحديث عن اتهام الأوروبيين لليهود في العصور الوسطى باستخدام دماء أطفال رضع مسيحيين في طقوس خاصة بهم.



وفي السياق طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم أمس المؤسسات الحقوقية الدولية بفتح تحقيق "جاد وفوري" في ما أوردته الصحيفة السويدية.


واعتبرت الجبهة الشعبية، في بيان لها، أن مثل هذه التقارير "يجب أن تؤخذ على محمل الجد لما تحويه من جرائم وتجاوزات تكررت من قبل جيش عنصري اعتاد على اقتراف الجرائم جريمة تلو الأخرى دون عقاب أو محاسبة، رغم وجود العديد من الأدلة والبراهين لدى العديد من المحافل الدولية".


وقال البيان إن ضبط شبكة دولية لسرقة الأعضاء البشرية وتبييض الأموال في الولايات المتحدة الشهر الماضي من بين أعضائها حاخامات صهاينة "إنما يؤشر بقوة على ضلوع إسرائيل رسميا في سرقة الأعضاء الآدمية والمتاجرة بها".





المصدر : وكالات عالمية


من مواضيع : HONDA ACCORD 99 شركة مصرية تزود جيش إسرائيل بالأغذية إبان حرب غزة
إدانة سوداني قتل لصاً بقذيفة صاروخية
زلزال يضرب إقليم سيشوان الصيني
آخر اخبار طابور العيش
فضيحة هزت ألمانيا شهادات الدكتوراه مقابل رشى
24-08-2009, 02:31 PM
غادة لبنان
 
القضية قد تتحول الى ازمة دبلوماسية
قال وزير المال يوفال شتاينيتس ان " الازمة ستستمر الى ان تغير الحكومة في السويد موقفها
من المقال المعادي للسامية ومن لا يندد به ليس موضع ترحيب فعلا في اسرائيل "
وهو كان يشير الى زيارة مقررة لوزير الخارجية السويدي كارل بيلت بعد عشرة ايام .
وتساءلت افتتاحية صحيفة " يديعوت احرنوت " الاسرائيلية
هل كانوا ليتحدثوا عن حرية التعبير اذا كتب صحافي اسرائيلي ان البلاط الملكي الاسوجي مثلا
يمول منزل دعارةوسخرت من اسوج الىي تعلن حيادها لكنها تصور
اسرائيل على انها الطاغية الاسوأ في العالم
وكانت السفيرة السويدية في اسرئيل قد ادانت المقال الا ان الوزارة رفضت تبني تصريحاتها .
كل هذا والعالم العربي يراقب ولا يحرك ساكنا
العتب ليس على العرب فقط العتب على الشعب الفلسطيني لانه منقسم على نفسه
واسرائيل استغلت الفرصة واستباحت كل ما تطاله يدها
من قتل وتهجير واستيطان والآن سرقة الاعضاء والبقية تأتي
ومن مدة ايضا تعرض السفير الاسرائيلي لدى السويد للرشق بحذاء من قبل محتجين
عندما كان يلقي محاضرة بجامعة ستوكهولم
وتعبر هذه الحادثة عن مشاعر النقمة المتنامية داخل المجتمعات الغربية
على سياسات اسرائيل بعد حربها على غزة

شكرا الك على الخبر
واسفة للاطالة
تحياتي الك
غادة
من مواضيع : غادة لبنان كوريا الجنوبية تُعد لـ"رد حاسم" لردع الشمال
إحالة 9 رؤساء تحرير من «أخبار اليوم» ورئيس مجلس الإدارة السابق إلى «الجنايات»
مشادة علنية بين ايران وروسيا في أسوأ خلاف منذ سنوات
الاستخبارات الاميركية تنقل جواسيسها الروس الى «مكان آمن»
الكويت تمنع مشاركة الفلسطينيين ببطولة دولية للمعاقين
24-08-2009, 03:21 PM
HONDA ACCORD 99
 
والله أختي الغالية أنتِ أجزلتِ بردكِ الكريم ..
وأنا أفضل أن أضيف الخبر كما تناولته وسائل الإعلام ثم بعد ذلك أحب التعقيب عليه بوجودكم الكريم ..
إذا كانت السويد ملتزمة فعلاً بحرية التعبير وضد كل من يقف في طريقها حتى إسرائيل فهذا بتصوري شيءٌ جميل ورائع ,,, لأن اليهود اُحيطوا ضمن حرية التعبير ولم يستطيعو التصرف ,, وكان ذلك بقولهم : نحن لا نريد الإعتذار من حكومة السويد ولكن نريد التنديد ...
فأي شيء يقف في طريق إسرائيل فهو معادٍ للسامية ..
هذا في أوروبا طبعاً لأنهم لا يستطيعون التصرف حيال أوروبا بشيء ..
أما في الدول العربية فيُعتبر إرهابياً كل من عادى إسرائيل واتهمها بالمجرمة ..
وكل من حمل سلاحاً للمقاومة عنصري ومتطرف وإرهابي من الطراز الأول ,,
ولا أعلم إن كانت هناك طرازات أُخرى غير الأول ..
ولو كنتِ تعيشين في أوروبا وأبديتِ معارضتكِ لما تفعله إسرائيل من جرائم بحق الفلسطينيين فسأضمن لكِ أنكِ معادية للسامية ومن الطراز الأول أيضاً ومن الآن ..

أما عن الشعب الفلسطيني فأعتقد كما يقول المثل ( يدٌ واحدة لا تصفق) فهناك أكيد بعض الأطراف المسؤولة متورطة في هذه القضية ومستفيدة منها وإلا لما كانت تجارة الأعضاء رائجة بهذا الشكل ..
غير أن الأعضاء المسروقة هذه تسافر إلى الولايات المتحدة حيث تلقى رواجاً كبيراً ,,
ومن بين كبار التجار طبعاً الحاخامات اليهودية ,,
ولأنها تجارة مربحة فقد اعتادها اليهود أو عملوا بها كون اليهود سيطروا على رؤوس أموال العالم وعلى التجارات الكبيرة فيها كالنفط والذهب والماس والكاكاو ..
ولا نعلم إن كانوا سيتاجرون بأذناب العرب فيما بعد أم أن الموضوع طي الدراسة الآن ..


أشكركِ للرد ولا بأس بالإطالة فهو نقاش وإبداء رأي ..
أدامكِ الله وحفظكِ أختي الغالية .
أطيب تحية .
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 بورصات أوروبا وأميركا والخليج تواجه خسائر حادة
عمدة مدينة فرنسية : لا مجال لبناء المآذن
القاعدة تهاجم إيران بشريط جديد في ذكرى 11 سبتمبر
إعادة فتح مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية ...
الحكومة المصرية تدفن الحقائق في حادثة الدويقة !!!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الصحيفة, السويدية, جرائم, عن, فضائح, إسرائيل, وتبعاتها, وحقائق, قضية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

قضية الصحيفة السويدية عن جرائم إسرائيل وتبعاتها.. فضائح وحقائق

الساعة الآن 11:04 PM.