xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > رومنسيات
التسجيل

الحب داء ام دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال يطرح نفسه بشدة هههههه

رومنسيات

29-08-2009, 02:44 AM
MALAK_7AZIEN
 
06 الحب داء ام دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال يطرح نفسه بشدة هههههه

يقول ارسطو " الحب الذي ينتهي ليس حباً حقيقياً ".

ولكن ماهو الحب الحقيقي ؟... وهل هناك نوع حقيقي ونوع غير حقيقي ..؟........وكيف يفرق المرء بينهما .... ؟.هل الديمومة هي التي تميز الحب الحقيقي عن الحب المزيف ؟...ولماذا يموت الحب في قلوب العاشقين ؟.. ومالذي يجعل الحب يدوم ؟...... هل هناك وصفة أو طريقة للمحافظة على الحب ...؟... أسئلة طالما حيرت الشعراء والمفكرين والعشاق على مدى الحياة ....

ولعل ذلك الإهتمام بمسألة الحب جاءت بسبب أن الحب صفة بشرية مرافقة للإنسان منذ بدأ الخليقة .. أو هي عاهة يبتلي الإنسان بها أراد ذلك أم لم يرد .... ألم يقل الشاعر( ابن المعتز ) ذات مرة :


داءٌ قديـم في بنـي آدمٍ . . . صبـوةُ إنسـان بإنسـان

إذن فالحب في نظر البعض داءٌ ... وهوداءٌ مقدر على الإنسان أن يُبتلى به ولو مرة في العمر شاء ذلك أم أبى ... وقد يطول بلاؤه وتتكررمعاناته حسب شخصيته وقدرته على التحمل ... أوربما لعدم وجود مناعة كافية لديه ... وربما هومجرد اختراع بلغة هذا الزمان ... اختراع من صنع البشر ... كما قال شاعر العصر الحديث :

الحبُّ في الأرض بعضٌ من تخيِّلنا ... لولمْ نجـده عليها لاخترعناه .

ولكن هل المرء يصاب بهذا الداء رغماً عنه لنقصٍ في مناعته ... أو لأنه هو من يبحث عنه ويعرض نفسه له رغم معرفته بخطورته وعواقبه وآلامه القاسية ...! ... ولمَ يحب المرءشخصا بعينه ويترك شخصا آخر قد يكون أفضل منه من ناحية المحاسن الجسدية أو الصفات الروحية ... البعض يقول أن كيمياء الحب هي التي تجمع بين شخصين فتسلبهما القوة والإرادة ، وبالتالي يصابان بداء الحب ويقعان فريسة له ... وقد يقع أحدهما وينجو الآخر فتكون الطامة ... حيث لااستجابة ولاقبول لعواطف الشخص الآخر .. وقد يقع إثنان في الحب وتشتعل العواطف في جوانحهما معاً، ثم تنطفيء هذه الشعلة عند أحدهما لسبب أو بدون سبب فتكون المأساة التي يشكو منها العشاق ويكتب عنها الشعراء وتحاك حولها الأساطير والحكايات ... والتي قد تتطور آثارها فتمتد إلى جنون العاشق المهجورأوانتحاره ، أوربما إصابته بالإكتئاب ، وفقدان الثقة بالعالم وبالناس.
وإذا كان الحب يحمل مثل هذه النهايات المفجعة فلمّ يغامر الإنسان ويترك نفسه يقع في شباكه المنصوبة ؟ ... لاإجابة مقنعة أبدا.



يقول باولوكويليو : ( الحب يشبه إدمان المخدرات، في البداية إحساس بالغبطة والإستسلام، ثم تحتاج للمزيد، لم تدمن بعد، ولكنك استحسنت إحساسك وتود المزيد من هذا الشعور ، وتظن أنك قادر على التحكم فيه .ثم تبدأ بالتفكير في الحبيب دقيقيتين وتنساه لثلاث ساعات .ثم شيئا فشيئا تتعلق بهذا الشخص فلا تكف عن التفير فيه .ومع الوقت ينتابك نفس إحساس المدمنين حين لايتوفر لهم ماأدمنوه ؛ تجد نفسك مستعدا لفعل أي شيء من أجل الحب والحبيب حتى لو كان فيه إساءة وإذلال لك).
وكم أذلَّ الحب من سيِّد وأطاح بعرشٍ وأخلَّ بمكانة


الحب داء ام دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال يطرح نفسه بشدة ههههههالردود بقى ارجوكمالحب داء ام دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال يطرح نفسه بشدة هههههه
من مواضيع : MALAK_7AZIEN ماذا يفيد العنوان اذا لم يعد لى مكان
وداعــآحبيبي سأنسى الغرام
الطـــــــعــــــــن بــــوجـــــــــــه مــــــــبــــــتـــــــســـم
*اسرار (......)السبعة*
ايها العيد
01-09-2009, 02:57 AM
مسعين بالله
 
شكرا ليكي
ولارسطوا
وانا معاه في مذهبه
الحب اللي ينتهي يبقي مش حب
من مواضيع : مسعين بالله الحب هو الحل (ملك الغابة كائن تاني )
ذكور في بحر الغرام ( كلام عن الحب )
الحب هو الحل (حب الاخر)
spartacus 2
ابجد هوز في العشق
04-09-2010, 11:17 PM
zozo_tota
 
كلمة حب هى فى نفسها تحذير بالخطر فهى كلمة قصيرة جدا تتكون من حرفيين فقط وهى بلا شك من أكثر الكلمات مضمونا فهى تصرخ وتقول لا تخدعك المظاهر وهو للأسف الخطأ الاستراتيجى الأول الذى يقع فيه العشاق . وانا أحب أن اسمى الحب بالمرض فهو كالحصبة تماما لابد وأن تصاب به فى العمر مرة واحدة ليقوم جسمك بتكوين المناعة المطلوبة وتخزينها فى زاكرة الجسد واعنى بذلك مايعرف بالحب الأول اما الثانى والثالث فهم اشتقاق من الأصل ولن يستطيعوا ادراكة فى الكم والكيف. وبما ان العلم لم يتوصل بعد الى المصل الواقى من هذا الداء فنصيحتى الأسراع بأخذ العدوى بسرعة فكلما أبكرت كلما قللت الأضرار. وبما أن كل ضحاياه من المراهقين وضغار السن فأنا انصح ببرنامج تثقيفى مبكر لتوضيح الحقائق التالية عن الحب : القاعدة الأولى (انما الحب للحبيب الأول) القاعدة الثانية (ان من احبه يحب غيرى و من يحبه غيرى لا يحبه) القاعدة الثالثة (عادة ما يصاحب الحب اعراض فقد الشهية و الرغبة فى الانتحار مصحوبا بأرق وعدم القدرة على النوم) القاعدة الرابعة (90% من حالات فشل العلاقات يكون السبب فيها العاشقين انفسهم نتيجة للضغط النفسى والبلبلة الفكرية التى ينتج عنها عدم وضوح الرأيا و التفسير الخاطئ لحركات وسكنات الشريك) القاعدة الخيرة (لابد وأن تصاب بهذا المرض فلا داعى للهرب والإختباء)
ولكن لماذا نشعر فى معظم الاحيان بنوع من الملل والحيره اتجاه اشياء نستطيع القيام بها فى لحظه ولكننا قد ندم عليها باقى الدهر فكل انسن يحلم ويتمنى ان يحصو من نومه فيجد احلامه قد فارقت واقع الخيال ويكون قد جنى راحه البال فى ضوء شمس سينير الطريق بعد ظلام دامس فى واحه خضراء تتمتع بكل انواع الفاكهه المثمره ولكن لكى يصل الانسان الى مراده يجب ان يعلم ان الحياه ما هى الا ايام معدوده فلا يظلم احد ولا يتكلم فى حق احد فالانسان كالبركان الذى يثور من اشياء تعذبه وتحرق قلبه وقد يصل الامر الى الاحساس بان الحياه عباره عن امانى قد لا يصل الانسان الى ما يتمناه فى معظم الاحيان وبعد هذا الكلام الذى يخفى داخل القلب النوايا الحسنه التى يصعب تحقيقها فى زمن لا يعرف الرحمه ولكنه يعرف السعاده بالمال باوراق لو نظر ايها الانسان وتدبرها لوجدها شىء رخيص فى حياه لا تنعم بالطمائنينه ولا الحريه اخفاء الحقيقه خير من اظهارها لكى يعبر ضمير الانسان عن اشياء متئصله فى ذاته ولا يفهمها سوى ضمير مثله يعى الحياه ويدركها جيدا فالى متى سنظل صامدين الى متى سيظل الصمت انيسنا فى الليل والنهار ولا نجد من يفهم اسرارنا وحياتنا وكل ما يتعلق بنا كبشر من نظره قد لا تتعدى الثوانى ولكنها تكشف عن واقع مرير عن سراب يسمى بالحريه فعندما يكون الانسان حرا ولا يستطيع انا يمارس هذه الحريه فى الحدود المسموح بها فالسجن اهون عليه بكثير من ان يعيش حريه زائفه: اعتقد اننا عباره عن بقعه بيضاء فى بحر اسود فلو حاولت البقعه البيضاء ان تفشى سرها للبحر الاسود الذى هو عباره عن بشر لا نعرف مقدار حبهم لنا وخوفهم علينا فستنغمس النقطه البضاء وسط بحر شديد السواد ولكنى لن اسمح لحياتى واسرارها ان تنغمس فى وسط البحر حتى يكون حديثى مرئى ومسمع بنى البشر فساظل محتفظ باسرارى ولا افشيها الا لمن يستحق ان اشاركه احزانى وافراحى اخير لا اعلم من اين ياتى قلبى بهذه الكلمات ولكنى اعتقد انها نتاج اشياء لن اذكرها ولن يعلم بها احد الا بعدما تصبح حقيقه بعون الله
من مواضيع : zozo_tota قلب بلا اسوار
َََما أصعب أن تعشق شخصاً، وأن تعلم أنك لن تكون له‎َََ
!퇇 ღ.¸¸.لا تتحديني . لا تتحداني.¸¸.ღ
حياتى ..روحــى ..عمرى
احبك ولكنى قررت الرحيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ام, الحب, تسحب, جاء, دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال, يطرح, هههههه, نفسه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لولا الخمرة والنسوان كان زمانى بقيت ديناصور هههههه من (عــــمـــرو الــــــــروش)

الحب داء ام دواء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال يطرح نفسه بشدة هههههه

الساعة الآن 09:08 PM.