xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء
التسجيل

أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام

قضايا واراء

10-09-2009, 04:28 PM
hazem elbasha
 
أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام

أحذرك من السطور التالية فهى تنتمى لفئة النقد الهدام طبقا لتصنيف السادة حكام هذا الوطن وأنجالهم وهى كذلك لا ترى سوى الجزء الفارغ من الكوباية لأنها تأملت الجزء المليان فوجدته ماء ملوثا وجوده دليل على أن الجزء الفارغ أرحم من المليان ، أحذرك أن تقرأ هذه السطور فهى سطور لاتزال منفعلة بما يحدث وهى لكاتب لم يشتر دماغه حتى الآن رغم أنه يحلف كل يوم قبل ما ينام أنه ح يشترى دماغه ولكنه حلم لم يتحقق حتى حينه ، هذا المقال غاضب والسطور الغاضبة يكتبها المحبون فقط الذين لايزالون يرون للغضب معنى ومهمة ولايزالون قادرين على أن يغضبوا لمن يحبونهم وممن يحبونهم والحمد لله أننا لازال لدينا أمل فى مصر لدرجة أننا نغضب منها ولها !
إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْراً لكن إن أستطعت فأقرأ وإن لم تستطع سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْراً فى نهاية المقال فأذهب إليه مباشرة لو أردت
إسمع كلام مسئولى هذا البلد من أول الرئيس حسنى مبارك إلى أصغر مداح من كتبة جمال مبارك فى الصحف وقل لى ما هو الانجاز الذى يفخر به هذا النظام ؟ ، عملوا إيه للبلد دى ؟ أول ما ستسمعه هو الكبارى والمجارى طبعا وللغرابة فالمجارى طافحة فى مصر طيلة عصر الرئيس حتى أنها مخلوطة بمياه الشرب الذى يضعه المصريون فى جوفهم ومعدتهم !! أما الكبارى فهى كبارى الموت التى يروح ضحية طرق مصر وكباريها سنويا ويموت بسببها أكثر ممن فقدتهم مصر فى الحروب مع أعدائها بحيث وصل ضحايا حوادث الطرق فى مصر ثلاثة وستين ألف قتيل سنويا وهو رقم وهذه نسبة ليس لها مثيل على وجه الأرض إلا فى مصر مبارك !
سيقولون زيادة عدد المدارس والتلاميذ فى تعليم ليس هناك أسوأ ولا أجهل منه ومع ذلك فإن زيادة عدد المدارس وتضاعف عدد التلاميذ تطور طبيعى وعادى للغاية نتيجة تزايد عدد السكان والأطفال فى سن التعليم وأى حكومة فى الوجود كانت لتفعل ذلك ودون قرف من الشعب ومعايرة له على تختة الفصل ، ومع ذلك فنسبة التسرب من التعليم مذهلة ومستوى التعليم منحط ومبانى المدارس آيلة للسقوط وغلبنا شرحا أن هناك فصولا تضم مائة تلميذ ..آه والله العظيم وأن هناك تلاميذ يأخذون معهم الكراسى للمدرسة كى يتمكنوا من الجلوس فى الفصل والعيال بتغيب من المدرسة شهورا قبل الامتحانات نسبة غياب خمسة وتسعين فى المائة عن الدراسة فى الشهادات العامة فى المدارس الحكومية العامة ، والمدرسون بعضهم منغمس فى الدروس الخصوصية وأكثرهم مطمور بالفقر (تحياتى الخاصة للكادر الخاص ) فضلا عن غياب أى جامعة مصرية عن قائمة أهم خمسائة جامعة فى العالم كله ، ، ما هو انجاز الرئيس مبارك فعلا ؟ قولوا لنا عن صحة المصريين شوية ، غنوا لنا عن عافية وعفية الجسد المصرى فى عصر مبارك خصوصا أعضاؤه الأساسية الكبد والكلى والرئة ، أين إنجاز 28عاما من الحكم ، أكيد أنت الآن عايز تقول معقولة يا ظالم (ده أنا ) الرئيس لم ينجز فى 28عاما ما يستحق الذكر ؟ خلاص أذكره أنت كده ، قل لى الإنجازات والإيجابيات اللى المفروض نتكلم عنها أحسن أكون مش واخد بالى ، هيه ايه إن شاء الله الإيجابيات والإنجازات ،
هل مثلا اكتشفنا علاجا أو دواء أتكتب باسم شركة أو احتكار مصرى ونوزع حق تصنيعه على العالم كله ونحصل على مليارات من وراءه
بلاش ..( ضع علامة صح أمام الإجابة الصحيحة )
هل اخترعنا طرازا من الصواريخ مثلا ومكتوب باسمنا وينافس شركات السلاح العالمية فى السوق والبيع ؟
بلاش ......هل تمكنا من عالم تصنيع الحاسبات والبرمجيات وأصبحت شركات الكومبيوتر عندنا تنافس إسرائيل ( ثانى دولة فى العالم فى هذا المجال )؟
بلاش ...هل وصلنا لاختراع ناجح فى مجال الرى والزراعة وتحويل الصحراء الممتدة إلى أراضى زراعية هائلة ؟
بلاش ..إحنا طول الوقت نبعت ناس للعلاج ( بره ) أو نجيب دكاترة أجانب للعلاج ( جوه) هل سمعنا مرة عن مريض انجليزى ولا صينى ولا يابانى جه يتعالج فى مستشفياتنا ...؟
بلاش ......هل كنا مشتركين ضمن عشرات الدول فى العالم فى اكتشاف ورسم خريطة الجينات الوراثية للبنى آدم
بلاش .....هل صنعنا سيارة متطورة أو حتى أى جزء فيها وأصبح ملكنا عالميا ، بلاش هل نجحنا فى زراعة القمح فى بلادنا بحيث لا نحتاج لاستيراد رغيف العيش ونسرطنه؟
بلاش خالص ..ما هو ترتيبنا فى آخر دورة أولمبية .....بلاش ...عملنا كام ميدالية ذهبية وفضية فى 28عاما ....بلاش وصلنا كم مرة كأس العالم وهل عمرنا صعدنا لدور التمانية !!
لازم نعرف حجمنا الطبيعى وحجم من يملك مقاليد ومقادير وطننا عشان نعرف نطور ونتطور ...بلاش نفخ فى ذاته ...وفى ذاتنا !..
ولا أعرف إذن من أين يأتى الرئيس مبارك بكل هذه الثقة وهو يخطب فى الشعب معددا إنجازاته على مدى السنوات الطويلة الماضية (طبعا سأتجاهل الكتاب الكوميدى لأحمد نظيف عن انجازات حكومته فلا أحد يأخذ هذا الرجل وكلامه مأخ الجد ) فى ظل حكم الرئيس وبدون مواربة ولا مراوغة ولا ضحك على الجماهير فالجماهير نفسها تشرب ماء ملوثا ممرضا بل ولا تشرب من فضلة خير هذا الوطن بل تشرب من فضلاته ، دعك من البطالة وملايين الشباب الذين لا يجدون وظيفة ، وسيبك من المعاش المبكر نتيجة بيع القطاع العام الغالى بالرخيص ، ودعك من تلوث الهواء و الأسعار المرتفعة والغلاء الذى نحياه و سيبك من آلاف المعتقلين والتعذيب فى السجون والأقسام ودعك من الفساد الذى يسرى فى البلد مسرى الدم فى العروق و سيبك من تزوير كل انتخابات مرت بمصر ، دعك من كل هذا النجاح فى الفشل لنظام مبارك وحزب ابنه ، ولنتوقف عند هذا الحكم الذى عاش على عرش مصر كل هذه السنين فلم يوفر لشعبه سوى الماء الملوث ، ولم ينجح فى شيء سوى أن يضع مخلفات المصانع و فضلات الشعب فى ماء الشرب فيعود المواطن ليشرب سما وبولا فى جوفه طيلة ثمانية وعشرين عاما تم رى عشرات الآلاف من أفدنة الزراعة فى مصر دلتاها وصعيدها وقاهرتها بماء الصرف الصحى يعنى المواطن يأكل خضروات مروية بفضلاته شخصيا ، ولكن الناس ساكتة سواء لأنها لا تعرف فلا تفهم فلا تتحرك أو لأنها تعرف ولا تقدر على أن تتحرك فلم نشهد أى مقاطعة للخضار المروى بالمجارى ولم نعثر على دليل واحد أن أسعار الخضار المروى بمياه المجارى انخفضت أو تراجعت أو أن هذه النوعية من الخضروات لم تعد تجد زبونا ، إطلاقا فقد نجح نظام الرئيس مبارك فى أن يأكل الناس طعاما بالفضلات دون أن يعترضوا أو يقرفوا أو يتأففوا ، بل هنيئا مريا وبونابيتى ، ربما ها هو الانجاز الأكبر والأهم فى عصر الحزب الوطنى أن الشعب أصبيح مستعدا أن يأكل خراءا وهو راض ساكت قانع ، هذه حقيقة ثابتة لا ذرة شك فيها!
من المسئول عن هذا السم الذى نشربه ؟
ستجد طبعا إعلانات لطارق نور مدفوعة الأجر من الحكومة ومسروقة من اعلانات صابون أجنبية تدعى كذبا أن الشعب السبب على اعتبار أنه شعب مش متربى مبيتمرش فيه وبيرمى كاكا فى النيل وهى النظرية السائدة فى عصر مبارك أن مبارك حاكم عظيم لكن الشعب هوه اللى مبيعرفش يتحكم ، ويعرف القاصى والدانى والدنئ أن هناك مواطنين ومصانع يلقون بالمخلفات فى النيل لكن الدولة فضلا عن أنها تتفرج وتتواطؤ فهى كذلك تلقى بالمخلفات والفضلات فى النيل وتصرف المجارى فى النهر وتفتح النهر على المجارى .. وتمارس ابشع عملية تسميم مباشرة وغير مباشرة للناس وزمان كان المواطن إذا تذمر أو عارض قيل له اللى مش عاجبه يروح يشرب من البحر ، والحقيقة أن المواطن المصرى طيب وتتحكم فيه سنين طويلة من اللطع على القفا فراح يشرب من البحر فعلا لكنه فوجئ أنه يشرب من المجارى وها هو يسأل بعد كل هذا العمر ..فين روح أم البحر ده عشان نشرب منه !!
استمر هذا الحكم ثمانية وعشرين عاما وهو يقول للناس أنه عمل معجزة حيث أقام بنية أساسية لا يجد غيرها شيئا عظيما يقوله هو ودعايته عن نفسه ومع ذلك فإن 63%من أسر الدلتا و67% من أسر الصعيد تعيش بدون سيفون طبقا للمسح السكانى والصحى لمصر
نعم ها تأويل كل ما سبق : إذا كانت الحكاية لا ديمقراطية ولا خوتة دماغ تعالى نحسبها بالسيفون ف54%من المصريين يعيشون بمرحاض بلدى بدون سيفون ...تقول إيه فى إيه بقى ؟ تقول أن الرئيس مبارك ليس مسئولا عن هذا ، من إذن المسئول ؟ إنه المسئول عن أى مسئول ومن ثم فلا يوجد مسئول غيره ؟




نقلا عن جريدة الدستور مقال رئيس التحرير
من مواضيع : hazem elbasha أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام
10-09-2009, 09:02 PM
hazem elbasha
 
شكرا لك أخى الكريم على المرور
على الرغم من أن تعليقك يهمنى
من مواضيع : hazem elbasha أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام
11-09-2009, 12:00 AM
almard2000
 
شكرا ليك على الموضوع
من مواضيع : almard2000
11-09-2009, 05:28 AM
غادة لبنان
 

ويل لأمة تأكل مما لا تزرع - وتلبس مما لا تصنع


شكرا الك على الموضوع
تقبل مروري
تحياتي
غادة
من مواضيع : غادة لبنان كلب ينقذ فتاة من الاغتصاب
متهم بقتل زوجته يعترف بقتل مطلقته
قتل زوجته.. وشواها!
حب.. إلى حد السيف
نحن في اخر الزمان
11-09-2009, 11:44 PM
hazem elbasha
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almard2000
د
شكرا ليك على الموضوع
شكرا على مرورك الطيب
من مواضيع : hazem elbasha أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام
11-09-2009, 11:45 PM
hazem elbasha
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة مدللي
ويل لأمة تأكل مما لا تزرع - وتلبس مما لا تصنع


شكرا الك على الموضوع
تقبل مروري
تحياتي

غادة
شكرا ليكى أختى الكريمة على المرور العطر
من مواضيع : hazem elbasha أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام
 

الكلمات الدلالية (Tags)
28, مبارك, أنجازات, الرئيس, عام, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
ان لله وان الى راجعون نجيب محفوظ كل الاخبار
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
التعديلات الدستورية التي طرحها الرئيس مبارك في برنامجه الانتخابي أمام مجل
الرئيس مبارك يصل المغرب فى اطار جولته التى شملت إيطاليا والمانيا

أنجازات الرئيس مبارك فى 28 عام

الساعة الآن 02:34 AM.