xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

ظهور مشعل في دمشق ومعانيه

الحوار المفتوح

11-07-2006, 01:23 PM
angel boy 2
 
ظهور مشعل في دمشق ومعانيه

ظهور مشعل في دمشق ومعانيه
2006/07/11

ظهور السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس في مؤتمر صحافي علني بحضور اجهزة اعلام عالمية وفي قلب مدينة دمشق العاصمة السورية لا يمكن تفسيره الا علي انه اشارة تحد تريد ايصال ثلاث رسائل هامة:
الاولي ان السيد مشعل لم يغادر العاصمة السورية مثلما تردد في اكثر من وسيلة اعلام عربية، كما انه ليس مختفيا عن الانظار خوفا من محاولة تصفية اسرائيلية.
الثانية ان سورية ليست خائفة من التهديدات الاسرائيلية والامريكية التي تريد ارهابها واجبارها علي ابعاد السيد مشعل من اراضيها.
الثالثة: تمسك السيد مشعل بشروط حركة حماس في ضرورة الافراج عن معتقلين فلسطينيين في صفقة تبادل للافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير.
وهذه التأكيدات التي شدد عليها السيد مشعل، وفي هذا التوقيت بالذات، تجعل مهمة فرق الوسطاء الذين يتدفقون الي دمشق وكان آخرهم السيد عمرو موسي الامين العام لجامعة الدول العربية مهمة عسيرة ان لم تكن شبه مستحيلة.
الوساطات العربية تركز علي ضرورة الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير فورا، كوسيلة وحيدة، في رأيهم، لوقف العدوان الاسرائيلي الحالي علي قطاع غزة وبعض مناطق الضفة الغربية، وانتظار ما يمكن ان تجود به الحكومة الاسرائيلية في المستقبل ردا علي هذه الخطوة.
واللافت ان هناك محاولة من قبل الوسطاء لتقديم صيغة تنقذ ماء وجه ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي وتوفر له مخرجا مشرفا من الازمة الحالية. فاولمرت الزم نفسه امام الكنيست والرأي العام الاسرائيلي بعدم التفاوض مع حركة حماس باعتبارها في رأيه حركة ارهابية ، وعدم الافراج عن اي معتقل فلسطيني في صفقة تبادل مقابل اطلاق سراح الجندي الاسير.
الصيغة التي يطرحها الوسطاء العرب تقول إن اولمرت تعهد بالافراج عن اسري فلسطينيين ولكن بعد الافراج عن الجندي، وذهب السيد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الي القول انه اتفق فعلا مع اولمرت اثناء لقاء البتراء علي الافراج عن النساء والاطفال الاسري في سجون الاحتلال ولكن عملية معبر كرم سالم التي تم خلالها اسر الجندي المذكور عرقلت هذا الاتفاق.
الامر المرجح انه لم يكن هناك اي استعداد من قبل اولمرت للافراج عن الاسري الفلسطينيين، والا لاقدم علي هذه الخطوة منذ زمن بعيد تنفيذا لقرارات قمة شرم الشيخ الرباعية، ولكن ما يمكن استنتاجه من خلال هذه التصريحات هو ان الرئيس عباس يريد تسهيل مهمة الوساطة، وتوفير صيغة ملائمة لتراجع اولمرت بحيث لا يبدو وكأنه تنازل لحركة حماس ، وشروط المجموعات التي أسرت الجندي الاسرائيلي.
السيد مشعل كان مصيبا في اصراره علي ضرورة التوصل الي اتفاق تبادل واضح للأسري، يعكس تلبية الشروط الفلسطينية في الافراج عن الاسري وخاصة الاسيرات والاطفال، لانه لا يمكن الركون الي الوعود والتسريبات الاسرائيلية الغامضة في هذا الخصوص والتي كان آخرها ما ورد علي لسان وزير الداخلية الاسرائيلي روني بار اون وقال فيها ان حكومته قد تطلق سراح عدد من المعتقلين الفلسطينيين بعد عودة الجندي الاسير، واضاف ان اولمرت رئيس الوزراء تطرق خلال لقائه مع السيد عباس في البتراء الي امكانية الافراج عن اسيرات واطفال ومرضي من السجون الاسرائيلية . فاذا كانت هناك نوايا اسرائيلية في هذا الخصوص اي الافراج عن الاسيرات والمرضي والاطفال، فلماذا لا تكون الحكومة الاسرائيلية هي الاكثر كرما وانسانية، وتقوم هي بتطبيق هذه النوايا عمليا؟
نشك في وجود هذه النوايا، وعلمتنا التجارب ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة قد نجحت دائما في خديعة الفلسطينيين وابتزاز الوسطاء العرب، واخذ ما تريد ثم التراجع عن كل وعودها. ففي قمة شرم الشيخ طالبت بالهدنة ووقف العمليات الاستشهادية مقابل الافراج عن الاسري وفك الحصار الاقتصادي الخانق علي الشعب الفلسطيني، وعندما حصلت علي الهدنة شددت الحصار واعتقلت المزيد من الاسري.

من مواضيع : angel boy 2 ظهور مشعل في دمشق ومعانيه
11-07-2006, 01:44 PM
قائد جيوش الشمال
 
مشاركة: ظهور مشعل في دمشق ومعانيه

والله فعلا السلطات السورية لاتزال العربية الوحيدة التى ترفع راسها فى وجه الطغيان

يارب يلهم جميع حكامنا العرب الى رفع كرامتنا وشرفنا فى وجه الاعداء
من مواضيع : قائد جيوش الشمال غزة- لبنان - قانا- ثم ماذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو التثبيت لسرعة التحرك_ مصيبة تحل ببلد مسلم أخر
قطة ماتت وهى تحتضن المصحف المطهر
رساله من زوجه الى زوجها بعد وفاتها .......
لبنان نحو الصمود والتحدى
11-07-2006, 06:52 PM
كنزى
 
مشاركة: ظهور مشعل في دمشق ومعانيه

شكرا اخى على الموضوع
من مواضيع : كنزى اربح المليون
ماذا فعل المشرف العام لأحد المواقع بعد وفاة أحد أعضاء المنتدى ؟؟!!!
][][§¤°^°¤§][][ـ كلمــات متناثــرة ـ][][§¤°^°¤§][][
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مشغل, دمشق, ظهور, في, ومعانيه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ظهور مشعل في دمشق ومعانيه

الساعة الآن 10:49 AM.