العودة   منتدى نيو حب > الرياضة والسيارات > منتدى السيارات

الخطة المرورية والأمنية الكاملة لمباراة مصر والجزائر

منتدى السيارات


11-11-2009, 07:41 PM
admin
 
الخطة المرورية والأمنية الكاملة لمباراة مصر والجزائر

اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية كافة الاستعدادات اللازمة بمناسبة لإقامة مباراة مصر والجزائر المقررة في السابعة والنصف من مساء السبت المقبل في استاد القاهرة ، وذلك في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وتهدف الاستعدادات التي اتخذت بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمباراة ، إلى ضمان راحة الجماهير من خلال تحقيق حركة وسيولة مرورية بمنطقة الاستاد, ووصولا للطرق المؤدية له وللمدرجات.

وتضمنت الاستعدادات السماح بدخول الاستاد لحاملي التذاكر فقط ،على ألا يسمح بدخول حاملي بطاقات العضوية أو البطاقات الموسمية وتحددت منافذ بيع التذاكر قبل المباراة اعتبارا من يوم الأربعاء بالنادي الأهلي فرع بمدينة نصر , ونادي الزمالك , ونادي السكة الحديد , ونادي هليوبوليس , وأرض المعارض بمدينة نصر وفندق السلام في مصر الجديدة وحتى نفاذ الكمية.

وتقرر فتح أبواب الاستاد ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهر يوم المباراة وغلقها فور اكتمال سعة المدرجات بالعدد المصرح به.

تخصيص بوابات الدخول حسب التذاكر

إلى ذلك ، تقرر تخصيص مدرجات الدرجة الأولى العلوية يمين لجمهور المنتخب الجزائري, وتخصيص باقي مدرجات الاستاد للجمهور المصري.

وبالنسبة لأماكن انتظار سيارات, فتم تخصيص أماكن الانتظار بالناحية الغربية لجمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين, وأماكن انتظار المقاولون لجمهور الدرجة الأولى, وشارع عبدالعزيز الشناوي لجمهور الدرجة الثالثة القبلية, وأماكن انتظار الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما لجمهور الدرجة الثالثة البحرية, وشارع يوسف عباس لجمهور الدرجة الثانية.

وفيما يتعلق بأماكن الدخول, تقرر دخول المقصورة الرئيسية من البوابة الإلكترونية على يسار الباب الغربي الرئيسي, ودخول الإعلاميين من باب الفروسية جهة نادي الزهور وذلك للمكان المخصص بالدرجة الثانية في مواجهة المقصورة بتصاريح منفردة لكل منهم.

كما تقرر دخول المقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربي الرئيسي, ودخول جماهير الدرجة الأولى يسار من الباب الرئيسي الغربي, ودخول الجمهور للدرجة الثالثة القبلية من بوابة مدرسة الموهوبين على طريق النصر ، ودخول جماهير الدرجة الثانية من بوابة الطب الرياضي على شارع يوسف عباس , ودخول جماهير الدرجة الثالثة البحرية من الباب البحري المطل على شارع العروبة.


ممنوع الصعود أعلى وسائل النقل
إجراءات أمنية لمنع الشغب

وتضمنت الإجراءات الأمنية للمباراة عدم السماح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت - الصحف - زجاجات المياه المعدنية - زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح) , حيث سيسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون , كما تقرر حظر تواجد أية جماهير بمنطقة الاستاد لغير حاملي تذاكر المباراة.

كما تضمنت الاجراءات الأمنية تزويد المدرجات بوحدات تصوير لرصد كافة مظاهر الشغب أو الاحتكاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العناصر المشاغبة , بالإضافة إلى عمل عدة منافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال نقاط فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات.

وتضمنت الخطة الأمنية استعدادا لمباراة مصر والجزائر إعداد خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة, كما قامت مديرية أمن القاهرة بوضع علامات إرشادية بمنطقة استاد القاهرة لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة.

استعدادات خاصة لما بعد المباراة

كما تم تثبيت لافتات إرشادية على منافذ الدخول بالتعليمات السابقة, إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة, والتي يمكن الاسترشاد من خلالها.

وأهابت وزارة الداخلية بالجماهير الالتزام بالتعليمات الأمنية الخاصة بساحات الانتظار, حيث سيمنع الانتظار نهائيا بكافة أضلاع واتجاهات منطقة الاستاد ,وسيمنع الانتظار بالمحاور الرئيسية المؤدية للاستاد مثل محور العروبة, وطريق النصر وشارع الاستاد البحري.

وأعربت وزارة الداخلية عن أملها في التزام الجمهور بالتعليمات السابقة وبقواعد وآداب المرور والتباعد عن اعتلاء السيارات والكباري حفاظا على الأرواح وعدم استخدام آلات التنبيه على نحو يسيء للمارة.
من مواضيع : admin لانوس" أفضل سيارة فى سوق المستعمل
رئيس شعبة السيارات: أرقام المبيعات غير دقيقة.. و الأزمة مستمرة
ميتسوبيشي : الرواس موزع "غير حصري"
الشريك الجديد في "بيجو" : هدفنا استعادة أمجاد العلامة الفرنسية في مصر
إلى الأخوة "الزينونيون"!
11-11-2009, 08:08 PM
super-xx
 
ربنا يستر المهم نتيجة الماتش
من مواضيع : super-xx
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمباراة, مصر, المرورية, الخطة, الكاملة, والأمنية, والجزائر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
احدث اخبار مباراة مصر والجزائر 14 نوفمبر
تفاصيل الخطة الصهيونية الأمريكية التدميرية لرسم حدود (إسرائيل )وتطويع المنطقة حتى الع

الخطة المرورية والأمنية الكاملة لمباراة مصر والجزائر

الساعة الآن 04:55 PM