xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > المنتدى الادبى > منتدى القصة

<< اللوم على من ........؟؟!!! >>

منتدى القصة

22-11-2009, 06:22 PM
سندريلا الزمالك
 
تعال << اللوم على من ؟؟!!! >>

زعم بعضهم أن رجلاً إنطرح على الأرض كى ينام قليلاً إثر رحلة طويلة أتعبته , فإذا به يقع على حافة بئر من حيث لا يدرى .
وطبيعى أن يصبح معرضاً لخطر السقوط فى تلك البئر إذا ما قلب نفسه من جنب إلى جنب .

والحقيقة أن القدر جاءه فى نفس تلك اللحظة التى كان خلالها معرضاً لخطر داهم بسبب تململه أثناء النوم , فأيقظه من نومه وقال له :

إنهض يا عزيزى لئلا تقع فى البئر .

وإستيقظ الرجل مذعوراً و رد عليه : من أنت ..؟!


صمت القدر لحظة ثم أردف يقول :

أنا القدر ....... جئت أنقذك من الخطر الداهم الذى كنت على وشك التعرض له .. جئت بدافع حرصى على سمعتى فلو تعرضت لهذا الخطر لألقيت الملامة على بدلاً من أن تلوم نفسك على ورطة عرضك لها عدم تبصرك فى الأمور .









من خرافات إيسوب ....
من مواضيع : سندريلا الزمالك الجبان المتبجح
<< جزاء الخيانة .....!! >>
مدينة الأكاذيب
تحذير من الإفتراء على أحد
زأرة واحدة أجفلته...!
23-11-2009, 08:26 AM
غادة لبنان
 


معك حق على طول بأي عمل متهور
القدر هو الملام

قصة جميلة ومعبرة
شكرا الك سندريلا
تحياتي
من مواضيع : غادة لبنان طفولة خلف القضبان
مطلقة وخائفة من شيء ما
حكاية النسر ...
الشخصية المؤثرة
اسهل طريقة لحل مشاكلنا ...
23-11-2009, 07:35 PM
سندريلا الزمالك
 
الله يسلمك يا ملوكة
وميرسى لمرورك
من مواضيع : سندريلا الزمالك *** الجميلة و الوحش ( 2 ) ***
*** الجميلة و الوحش ( 1 ) ***
لا مفر من القدر ..........!!!
البشر و الأسود
(( العمـــــــــل أفضــــــــــل كنـــــــــــــز ))
23-11-2009, 07:36 PM
سندريلا الزمالك
 
مرورك الأجمل يا غادة
ميرسى
من مواضيع : سندريلا الزمالك جزاء الحماقة
*** الجميلة و الوحش ( 2 ) ***
الثأر بأى ثمن
دجال جاهل
موت خائن..........!!
23-11-2009, 08:28 PM
جراح قلب
 
تسلم ايدك سندريلا
فعلا قصه وكمه بالغه

من مواضيع : جراح قلب
23-11-2009, 09:38 PM
سندريلا الزمالك
 
الله يسلمك يا جروح
ميرسى لمرورك
من مواضيع : سندريلا الزمالك شارك أو لا تشارك
الثأر بأى ثمن
نفخة التقليد........!
عصفور فى اليد ..... ( الصياد و الصدفة )
<< جزاء الخيانة .....!! >>
27-11-2009, 01:08 PM
n ou_nou
 
يسلمو ايديكي على الموضوع
ربنا يخليلي ياك يا قمر
من مواضيع : n ou_nou قصة قصيرة لكن رائعة
مشاعل و فارس احلامها
احلى قصة حب قمر خالد
27-11-2009, 09:53 PM
HONDA ACCORD 99
 
الواضح والجليِّ في هذه القصة أن القدر بريءٌ مما يفعله هذا الرجل ,,
لكن هناك مواقف لا علاقة للإنسان بها وإنما قدرٌ محتوم ولا بد منه ولا مفر منه ..
ومنهم من يقول أن القدر بريٌ من أفعال الإنسان وتصرفاته مستدلين بذلك على : لو لم يفعل كذا وكذا لما حصل له كذا . بالإشارة إلى أن الإنسان هو المسؤول عما يجري له ..
وهذا خاطيء بالطبع فكلمة لو قبل كل شيء غير مستحبة لفظاً ..
ثانياً أن القدر من عند الله ولا راد له ربما إلا الدعاء أو بالأحرى تغييره وليس رده ..
شكراً للقصة المدعومة بحكمة ..
تحياتي لكِ أختي العزيزة ,,
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 المرأة والأحدب ( من الأدب المترجم)...
صوتُ صفيرِ البُلبُلِ ...
وداعاَ مايا
مسحراتي دمشق .. قصة وتاريخ
كيلو واحد...
28-11-2009, 01:37 AM
سندريلا الزمالك
 
ميرسى يا نونو يا حبيبتى
ويخليكى انتى كمان
من مواضيع : سندريلا الزمالك الثأر بأى ثمن
(( العمـــــــــل أفضــــــــــل كنـــــــــــــز ))
البشر و الأسود
<< اللوم على من ........؟؟!!! >>
<< من جدّ وجد ومن غنّى رقص .....!!! >>
28-11-2009, 01:45 AM
سندريلا الزمالك
 
أكيد طبعا كلامك مضبوط يا أستاذ هوندا
فى حاجات لا مفر منها زى العمر مثلا مكتوب هيخلص إمتى وغيره وغيره وعلى رأى المثل إل بيقول
( المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين )

بس هنا الرجل ده مستهتر وعرض نفسه للخطر
ولو كانت حصلتله حاجة كان هيقول ده قدرى
زى ما ناس كتير بتعمل كدة

على سبيل المثال إل يسوق عربية بسرعة جنونية
ويبقى معرض لحادثة فى أى لحظة ,
ولو حصلت يقول ده قدرى مع إن هو إل غلطان.

وميرسى لمرورك يا أستاذ هوندا
من مواضيع : سندريلا الزمالك تحذير من الإفتراء على أحد
البشر و الأسود
زأرة واحدة أجفلته...!
<< من جدّ وجد ومن غنّى رقص .....!!! >>
عصفور فى اليد ..... ( الصياد و الصدفة )
 

الكلمات الدلالية (Tags)
&gt&gt, &lt&lt, >>, <<, من, الأول, على, ؟؟

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

<< اللوم على من ........؟؟!!! >>

الساعة الآن 01:16 AM.