العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

فى حب مصر (حب جديد بطريقتنا)

الحوار المفتوح


23-11-2009, 04:30 PM
enssan
 
فى حب مصر حب جديد بطريقتنا

اخوانى واصدقائى الغالين


الموضوع التالى عبارة عن نبذه مختصرة جدا عن بعض المعلومات التى سوف اجمعها من صفحات التاريخ الموثوق بها


يعنى حقائق وليس مجرد كلام حقائق سطرها التاريخ تحت عدة عناوين ولكن يجمعها مضمون واحد هو مــصـــــــر نعم حقائق عن هذه البلد الطيبة والتى ستظل فى رباط الى يوم الدين نعم اخوانى ربما تكون هذه الحقائق يعرفها البعض ولا يعرفها البعض الاخر .


ولكن سوف اسردها بمشيئة الله فى عدة اجزاء كما ارجوا من المشرفين والادارة السعى وراء عمل منتدى متفرع من منتدى الحوار المفتوح خاص بكل مايتعلق بمصر ورابطة لمحبى تلك البلد .


احنا لن ندخل فى اى مناقشات اخرى اخوانى الموضوع سوف يكون فى عدة اجزاء بعنوان


فى حب مصر (حب جديد بطريقتنا )


ارجوا من الله ان تنول اعجاب الجميع


سوف اعرض عليكم بمشيئة الله بعض الشخصيات المصرية ونبذة مختصرة عن اعمال هذه الشخصيات منذ قديم الازل وحتى وقتنا هذا


1



أخناتون (Akhenaten ، Ikhnaton)



فى حب مصر  حب جديد بطريقتنا






أو أمنحوتب الرابع هو عاشر فراعنة الأسرة الثامنة عشر حكم مع زوجته الرئيسية نفرتيتي لمدة 17 سنة منذ عام 1369 ق.م. (توفي 1336 قبل الميلاد أو 1334 قبل الميلاد) كلمة إخناتون معناها الجميل مع قرص الشمس أو (روح اتون) أحيانا أمنحوتپ (بمعنى آمون اقتنع) الرابع .



حاول توحيد آلهة مصر القديمة بما فيها الإله أمون رع في شكل الإله الواحد آتون رغم ان هناك شكوكا في مدى نجاحه في هذا. ونقل العاصمة من طيبة إلي عاصمته الجديدة أخت أتون بالمنيا. وفيها ظهر الفن الواقعي ولاسيما في النحت والرسم وظهر أدب جديد يتميز بالأناشيد للإله الجديد آتون . أو ما يعرف حاليا بنظام تل العمارنة . وإنشغل الملك إخناتون بإصلاحاته الدينية وانصرف عن السياسة الخارجية وإدارة الإمبراطورية الممتدة حتي أعالي الفرات والنوبة جنوبا . فانفصل الجزء الآسيوي منها . ولما مات خلفه سمنخ كا رع ثم أخوه توت عنخ أمون الذي ارتد عن عقيدة آتون وترك العاصمة إلى طيبة وأعلن عودة عقيدة أمون معلنا أنه توت عنخ آمون .وهدم كهنة طيبة آثار إخناتون ومدينته ومحوا اسمه من عليها ، هناك العديد من النظريات حول مصير أخناتون إلا أنه لا يوجد دليل قاطع على ما حل به بعد سنوات من إنتقاله إلى عاصمته الجديدة ، الجدير بالذكر هو إعتقاد بعض الباحثين أن أخناتون هو نفسه ذو القرنين المذكور في القرآن وأن إختفائه عن مصر كان بسبب هجرته لتبليغ دعوته الدجيدة ، و بالرغم من وجود بعض الدلائل القوية على ذلك إلا انه لا يمكن الجزم بشئ .



لما تولى ( إخناتون) عرش البلاد حاول توحيد آلهة مصر القديمة بما فيها الإله أمون رع في شكل عبادة إله الشمس وحده, ورمز له بقرصها الذي سماه آتون, وقال عن معبوده.( أنه واحد لا شريك له) و في العام الرابع لحكمه، اختار اخناتون موقعا لعاصمته الجديدة، وشرع في بنائها في العام التالي، وأطلق عليها اسم، أخت آتون، أي أفق أتون، تل العمارنة حالياً. وقد لعب الملك وزوجته الجميلة نفرتيتي، دور الوسيط، بين الرب آتون والشعب. لقد صنع عاصمته المسماة اخيتاتون ومكانها الحالي هو تل العمرانة صنعها في عاميين الأول خطط لصنعها والثاني صنعها




تحياتى لكم والى ان نتلقى مع الشخصية المصريه الثانية
من مواضيع : enssan قانون العقل ...ومتاهة القلب...
فى حب مصر (حب جديد بطريقتنا)
رسالة........................!
ما اصعب هذا الشعور
تعرف على اجمل لغات لا تكذب.....!!
08-12-2009, 11:43 PM
enssan
 
شكرا جدا ليكى جراح
ولكن كنت اود ان يكون التفاعل اكثر من ذلك
ولكن تحياتى لكى جراح
من مواضيع : enssan مدينة القلوب...
قانون العقل ...ومتاهة القلب...
رسالة........................!
بعد كل هذا مازال للحزن مكان بداخلك.....!!!
ما اصعب هذا الشعور
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, بطريقتنا, حب, جديد, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ياللا نحب مصر بطريقتنا.....

فى حب مصر (حب جديد بطريقتنا)

الساعة الآن 08:18 PM