xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مصر تنفي بناء جدار على الحدود مع غزة

الأخبار والحوادث

23-12-2009, 09:54 AM
medo
 
مصر تنفي بناء جدار على الحدود مع غزة

مصر تنفي بناء جدار على الحدود مع غزة وتعتبر الخوض في الموضوع «مساً بأمنها»

أكدت مصر أن ما تبنيه على حدودها مع قطاع غزة «هو إنشاءات وأعمال هندسية، وليس جداراً فولاذياً»، لكنها حذرت من أن «الخوض في هذه الأمور هو مس بالأمن القومي المصري لأن مصر تحدد من الإجراءات على أرضها ما يحمي أمنها وما يسمح لها بحماية حدودها وأرضها ومدنها وهذا أمر لا يخضع للنقاش».

ورفض الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي أمس «مزاعم صحف إسرائيلية» عن عقاب بلاده لحركة «حماس» ببناء جدار على الحدود، بعد رفضها توقيع الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية وإدخال الوسيط الألماني على خط المفاوضات في صفقة تبادل الأسرى.

وقال إن «الأمر صدر أساساً في جريدة إسرائيلية ثم تناقلته بعض وسائل الإعلام، وبدأ بعضها يبني عليه استنتاجات وتعليقات من دون أن يكون لدى أي من هؤلاء معلومات واضحة عن الإجراءات التي تقوم بها مصر». وأضاف أن «هذا الكلام لا أساس له من الصحة، والدليل أنه لو أقدمت حماس على توقيع الورقة، فلن يعني هذا وقف الإجراءات التي تتخذها مصر». وانتقد زكي «مسميات إعلامية غير دقيقة تعود لأصحابها ولا تمت إلى الحقيقة بصلة أُطلقت على هذه الإنشاءات والأعمال الهندسية» التي لم يوضح الغرض منها. وقال: «مع الأسف استمعنا إلى أصوات من داخل غزة تتخطى حدودها في الحديث وتستخدم ألفاظاً أكبر من حجمها وتتعدى إمكانياتها في التحرك. وهذه التصريحات نتفهمها باعتبارها تعكس إحباطاً من جانب البعض، لكن الإحباط لا يجب أن يوجه إلى مصر بل إلى من تسبب فيه». وشدد على أن مصر «لن ترد على هذه التصريحات لأن الرد يدخلنا في أزمة... نحن نعرف طريقنا ونمضي في إجراءاتنا بغض النظر عن كل الكلام الذي يقال». وأكد أن توقيت البدء في هذه الانشاءات «غير مرتبط بأي شيء آخر، بل باتخاذ القرار بالمضي قدماً في بعض الإجراءات لمزيد من تأمين الحدود المصرية».

ونفى أن تكون بلاده ترغب في إرجاء إبرام صفقة تبادل الأسرى، معتبراً أن «كل الأخبار المدسوسة التي تتحدث عن رغبة أو طلب مصري لتأجيل الصفقة كلها أخبار ملفقة وتهدف إلى التنصل من مسؤولية اتخاذ القرارات المطلوبة من جانب الطرفين»، مشيراً إلى أن «مصر عملت بجدية من أجل إنهاء هذه الصفقة ومستمرة في هذا الموضوع، لكن المسؤولية تقع على عاتق الطرفين الأساسيين، حكومة إسرائيل وحركة حماس. ولا داعيَ للتنصل من المسؤولية بإلقاء الأمر على مصر وكأنها هي التي تريد إعاقة الصفقة أو تأخيرها لأن هذا الكلام كذب».

وعن رفض القاهرة السماح لمسيرة «الحرية من أجل غزة» بدخول القطاع عبر معبر رفح، قال زكي إن «مصر وافقت على قافلة مساعدات تنظمها جمعية تحيا فلسطين التابعة للنائب البريطاني جورج غالاوي شرط الالتزام بالآلية التي أقرتها لإيصال المساعدات إلى غزة»، مشيراً إلى أن «هذه القافلة إذا التزمت بالآلية يمكن لها أن تدخل القطاع في أي تاريخ قبل نهاية الشهر الجاري».

المصدر : مصراوى
من مواضيع : medo زوارق إسرائيلية تطلق النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين
12 طائرة إسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية
انتهاء التحقيقات مع خلية حزب الله ومبارك يشترط الاعتذار لتسوية الخلاف
نتنياهو: "رقص جندى اسرائيلي حول اسيرة فلسطينية "عمل مخجل
أوباما يدعو العالم لدعم الإيرانيين الساعين للحرية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مع, الخدود, تنال, تنفي, جدار, على, عشت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
التهديد بضرب الحدود المصرية مؤامرات تجب مواجهتها.. وإلا فإن احتلال سيناء
مصر تنشر خمسة الاف من افراد الامن قرب الحدود مع غزة
هآرتس": الجيش الإسرائيلي قتل جنديين مصريين على الحدود
الأهلى يفوز على الحدود 1 / صفر ويواجه الزمالك فى نهائى كأس مصر(الجمعة)
بعد تطوير أسلحته الهجومية..حرس الحدود يدك مرمى كالوم بسداسية نظيفة

مصر تنفي بناء جدار على الحدود مع غزة

الساعة الآن 06:18 PM.