xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

"شريان الحياة3" تضرب عن الطعام وفتح معبر رفح

الأخبار والحوادث

27-12-2009, 12:09 PM
medo
 
"شريان الحياة3" تضرب عن الطعام وفتح معبر رفح

القاهرة: قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط إن مصر سوف تفتح معبر رفح لعبور قافلة المساعدات الأوروبية "شريان الحياة 3 " حتي 6 يناير/ كانون الثاني 2010، فيما أعلن المتطوعون المسافرون على متن القافلة بدء إضرابهم عن الطعام.

وهدد أبو الغيط المتطوعون بالقافلة أنه إذا لم تصل القافلة قبل يوم 3 يناير/ كانون الثاني إلى الأراضى المصرية وهو اليوم المحدد لفتح المعبر فإنه سوف يتم إغلاقه يوم 6 يناير/ كانون الثاني ولن تدخل مرة أخرى مهما أتت بضغوط أو تصورت أنها تأتى بضغوط.

ونقلت موقع "أخبار مصر" التابع للتليفزيون الحكومي عن أبو الغيط قوله ردا على أسئلة الصحفيين حول طلب قافلة المساعدات (تحيا فلسطين - 3) فى الدخول إلى مصر فى يوم محدد : " إن مصر رحبت بهذا وأبلغت منظمى الحملة بأن من يريد الدخول إلى مصر فعليه أن يدخل من الباب الذى تحدده لدخوله ولا يحق لأحد أن يقرر من عنده مكان الدخول" منوها بأن مصر قررت دخول القافلة من ميناء العريش تسهيلا لها وحماية لها وتأمينا للبلاد.

وقال أبوالغيط "لا أحد إلا الشعب المصرى الذى سوف يقدم لهذه القافلة كافة التسهيلات وكل الخدمات وكل الدفاع وكل الأمن وكل ما يسهل مهامتها ولكن عليها أن تعى أن هذه الأرض لها أصحابها وهم الشعب المصرى والدولة المصرية والحكومة المصرية التى تحدد من أين تدخل ومن أين تخرج عدا ذلك فهو مضيعة للوقت".

وأضاف وزير الخارجية "لقد رددوا أنهم وطبقا لتجربتهم مارسوا الضغوط على مصر سابقا وأنها قبلت ولكن هذا غير حقيقى وهذه قراءة خاطئة بالكامل وبالتأكيد إذا لم يصلوا قبل 3 يناير فلن يدخلوا وإذا ما دخلوا فسوف يخرجون يوم 6 يناير أو يبقون هناك عندما نقرر متى نفتح البوابة مرة أخرى".

وقال وزير الخارجية إن مصر لن تسمح بأن يعانى أحد من الفلسطينيين من قلة الطعام أو الدواء كما أنها حريصة على أن يصل إلى الشعب الفلسطينى كل احتياجاته.

ويطالب المتطوعون في القافلة بالعبور من معبر رفح الحدودي ومنه إلى قطاع غزة مباشرة حتى لا تتعرض القافلة للتفتيش والدخول من معبر بيت حانون/ إيريز الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر ان يبدأ عدد من اعضاء قافلة شريان الحياة 3 اليوم الأحد إضرابا عن الطعام وصياما بالتزامن مع الذكرى الاولى للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ويوم عاشوراء.
وكان نحو مئة من اعضاء القافلة المكونة من 500 عضو قد بدأوا امس الأول صياما واضرابا عن الطعام احتجاجا على عدم السماح للقافلة بالتوجه الى ميناء نويبع المصري.

وفيما استضافت بعض فنادق العقبة عددا من اعضاء القافلة الذين ينتمون لجنسيات مختلفة في العالم ، تبرعت فنادق بوجبات الغداء ليوم امس الأول وامس ، ومنحت فنادق اخرى مرافقين للقافلة تخفيضات غير مسبوقة وغرفا مجانية.

وقد علقت القافلة بميناء العقبة الأردني ثلاثة ايام بانتظار نتالئج المفاوضات مع الجانب المصري لتحديد خط سير القافلة التي كان متفقا على أن تعبر من العقبة في طريقها الى قطاع غزة عن طريق رفح. وتابع المشاركون وسط حالة من الترقب في القافلة مفاوضات عقدت في القنصلية المصرية في العقبة امس بين موفد من رئاسة الوزراء التركية والقنصل المصري في العقبة بهاء الدسوقي. وقال الدسوقي عقب الاجتماع ان بدائل مختلفة يتم دراستها حالياً لوصول القافلة إلى الأراضي المصرية.

المصدر : العربيه
من مواضيع : medo مصر تستعيد 3 قطع اثريه من تونس
اوباما يحصل على جائزة نوبل للسلام تقديرا لجهوده الاستثنائية
زاهي حواس: استعادة نفرتيتي " حرب عالمية ثالثة "
يونس: قريباً ننتهى من تطوير مولدات السد العالى
القاهرة لم تطلب وساطة لوصول الغاز الجزائري
 

الكلمات الدلالية (Tags)
معبر, الحياة3, الطعام, تضرب, رفي, سرحان, شريان الحياة3, عن, وفتح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

"شريان الحياة3" تضرب عن الطعام وفتح معبر رفح

الساعة الآن 09:42 AM.