xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

صناع "بالألوان الطبيعية": الهجوم على الفيلم "إرهاب فكرى"

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

28-12-2009, 01:54 PM
zozo_tota
 
Icon15 صناع "بالألوان الطبيعية": الهجوم على الفيلم "إرهاب فكرى"



استضاف صناع الفيلم السينمائى الجديد "بالألوان الطبيعية" الذى أثار جدلا حتى قبل عرضه فى السينما، وبمجرد عرض التريلر الخاص بالفيلم على القنوات الفضائية المختلفة، واتهم طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان الفيلم بالإساءة لهم، وأسسوا جروبا على موقع الفيس بوك ضد الفيلم، لأنهم رأوا أن النماذج التى يتضمنها التريلر تحمل إساءة لهم وللكلية التى يدرسون بها، وقررت جامعة حلوان رفع قضية على أسرة الفيلم وعميد معهد العالى للفنون التطبيقية بـ6 أكتوبر مصطفى حسين كمال، الذى تم تصوير العمل به، حسب ما أكد مخرج الفيلم أسامة فوزى، لأنه وافق على تصوير الفيلم بالمعهد.

حضر الندوة مؤلف الفيلم هانى فوزى والأبطال يسرا اللوزى وكريم قاسم وفرح يوسف وفريال يوسف وإبراهيم صلاح، وعبروا عن غضبهم من تلك الهجمة التى تعرض لها الفيلم ووصفوها بالإرهاب الفكرى، وتساءلوا عن كيفية مهاجمة فيلم قبل رؤيته وهو الأمر الذى بات يتكرر فى الفترة الأخيرة مثلما حدث مع الفنانة منى زكى قبل عرض فيلمها "احكى يا شهرزاد".

وأشار هانى فوزى إلى أن رد الفعل الذى حدث على الفيلم، يؤكد صحة كل ما ورد بالعمل، بمعنى أن الفيلم فى مضمونه ضد الخوف والإرهاب النفسى والفكرى، وينتصر لحرية الإبداع، وهو ما يؤكده فى أفلامه دائما، ومنها فيلمه "بحب السيما" الذى عرض منذ حوالى 7 سنوات، وأوضح أن الفيلم حرص على إلقاء الضوء على التناقضات التى يمتلئ بها المجتمع، مشيرا إلى أن بعض شخصيات الفيلم موجودة فى الواقع ومنها شخصية الطالب المسيحى وأيضا الطالب المسلم الملتحى الذى يؤذن فى الفيلم.

أما كريم قاسم فقد اعترف بأنه غير راض عن الكثير من مشاهده فى الفيلم لأن التصوير توقف كثيرا، وهو ما جعل الشخصية تهرب منه فى أحيانا كثيرة، لكنه أكد على اعتزازه بالفيلم، واعتباره مرحلة مهمة فى حياته، وأنه يفكر حاليا فى المرحلة المقبلة.

وأشارت يسرا اللوزى إلى أن أصعب مشاهدها فى الفيلم كانت وهى ترتدى النقاب لأنها اعتمدت على نبرة الصوت فقط، وأنها سعيدة جدا بالمشاركة فى هذا العمل.

الفنانة فرح يوسف أشارت إلى أنها قبلت السيناريو فور عرضه عليها لإعجابها الشديد بالشخصية التى تجسدها فى العمل، فهى مصرية لها أصول أوروبية، ومتحررة، وصريحة مع نفسها، وقالت إنها لا تخاف من تجسيد تلك الشخصيات فى السينما، مؤكدة أيضاً على اعتزازها بالعمل مع المخرج أسامة فوزى والسيناريست هانى فوزى.

واعتبر إبراهيم صلاح الفيلم بمثابة فرصة جيدة له فى السينما، خصوصاً أنه لم يشارك من قبل فى أى عمل سينمائى روائى طويل، وسبق له المشاركة فى أعمال مستقلة منها فيلم "أيدى نظيفة" للمخرج كريم فنوس، وأن شخصيته فى الفيلم كانت تشبه شخصية أحد الطلاب بالجامعة فهى لشخص وصولى يفعل أى شىء لبلوغ هدفه.

وأكدت الفنانة التونسية فريال يوسف، أن الجمهور التونسى غضب منها فى الفيلم، نظراً لجرأة الدور الذى قدمته لفتاة متحررة تحاول الوصول إلى هدفها، ولا ترى عيبا فى تجسيدها للدور، لأن المشاهد التى اعترض عليها بعض الجمهور فى الفيلم تخدم السياق الدرامى وليست شاذة أو مقحمة على العمل.

انتظروا تفاصيل وتصريحات جريئة لأبطال الفيلم بالندوة فى العدد الأسبوعى..


كريم قاسم وإبراهيم صلاح وفرح يوسف ويسرا اللوزى


الكاتب هانى فوزى وبطل الفيلم كريم وإبراهيم


فرح ويسرا اللوزى وفريال يوسف يرفضن الهجوم على الفيلم


يسرا اللوزى تتحدث عن أصعب مشاهدها فى الفيلم


التونسية فريال يوسف.. بالألوان الطبيعية عودة حقيقية للسينما بالنسبة لى


فرح يوسف تتحدث عن شخصية "هدى" التى قدمتها فى الفيلم


صناع بالألوان الطبيعية مع أسرة اليوم السابع


هانى فوزى يرفض كل الاتهامات الموجهة للفيلم



من مواضيع : zozo_tota إضاءة سفح الهرم بـ5 آلاف "سبوت" لتصوير "365 يوم سعادة"
دومينيك تعترف بفشلها
وئام الدحماني ... مذيعة تقتحم ساحة الغناء
الفنانه فيفيان عازار سعيده بالبنت اللبنانيه
النجمة كارول سماحة ويوليو نشط بالمغرب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيلم, الهدوم, الطبيعية, بالألوان, بالألوان الطبيعية, صناع, على, فكرى, إرهاب, إرهاب فكرى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

صناع "بالألوان الطبيعية": الهجوم على الفيلم "إرهاب فكرى"

الساعة الآن 04:42 PM.