xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مقتل جندي مصري في مواجهات على حدود غزة

الأخبار والحوادث

06-01-2010, 05:00 PM
medo
 
مقتل جندي مصري في مواجهات على حدود غزة

أفادت تقارير بمقتل جندي مصري بعد إصابته بطلق ناري في المواجهات العنيفة بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين على جانبي الحدود بين مصر وقطاع غزة.
وأدان حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية بشدة الحادث وقال في اتصال مع بي بي سي العربية إنه "أمر مشين لكل فلسطيين وكل من هو مقيم في قطاع غزة وكل من يدعي سيطرته على القطاع".
ومضى زكي قائلا إن "الجانب المصري يصون حدوده ويتلزم بضبط النفس و ليس هناك أكثر من أن يقتل جندي ونلتزم ضبط النفس".وأضاف أنه لابد أن "يراعي الفلسطينيون ذلك ويتفهموا ذلك الأمر".
وردا على سؤال بي بي سي بشأن المواجهات التي جرت الليلة الماضية مع ناشطي قافلة شريان الحياة في ميناء العريش أكد المتحدث أن الأمن المصري لم يلجأ إلى القوة المفرطة حتى الآن و"التزم ضبط النفس أمام استفزازات لاحد لها"
وأكد أن السيارات والشاحنات التي تحمل مساعدات ومواد أغاثة سوف تدخل من رفح، موضحا أن هناك 43 سيارة ركوب مهداة إلى أشخاص في غزة هي التي رفضت السلطات المصرية دخولها عبر رفح.
وكانت حركة حماس قد دعت أنصارها إلى التظاهر أمام بوابة صلاح الدين الفاصلة بين قطاع غزة ومصر احتجاجاً على منع عبور قافلة شريان الحياة إلى القطاع. وقد زادت حدة التوتر بعد أن بدأ المتظاهرون رشق قوات الأمن بالحجارة.
وقال مراسلنا إن قوات الامن الفلسطينية أطلقت النار في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين يرشقون الحجارة على الجنود المصريين.ونشرت حكومة حماس المقالة في قطاع غزة المزيد من التعزيزات للسيطرة على الموقف.
المواجهات اندلعت إثر احتجاجات فلسطينية على موقف السلطات المصرية من قافلة المساعدات

ووجهت قوات حماس نداءات للمتظاهرين الفلسطينيين عبر مكبرات الصوت لإخلاء المنطقة والتوقف عن إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات المصرية.
وأفاد مراسلنا أن المواجهات في المنطقة الحدودية أسفرت عن إصابة 14 شخصا على الأقل.
وعلى الجانب الآخر من الحدود دفعت مصر بتعزيزات وسيارات مزودة بخراطيم مياه عند بوابة صلاح الدين. وقال مراسلنا إن القوات المصرية فتحت خراطيم المياه لتفريق بعض الشبان الفلسطينيين الذين تمكنوا من اجتياز البوابة الحدودية بينما دفعت السلطات المصرية بمدرعات للسيطرة على الموقف.
احتج ناشطو القافلة على الإجراءات المصرية في ميناء العريش

العريش
من جهة أخرى أفاد موفد بي بي سي في مدينة العريش المصرية أن السلطات فتحت الطريق أمام قافلة شريان الحياة تمهيدا للخروج من ميناء العريش صوب معبر رفح بعد الافراج عن المعتقلين الستة لدى قوات الامن وقبول الشرط المصري لدخول الشاحنات بوساطة تركية.
وتشترط مصر عبور 140 شاحنة من اجمالي 200 على أن تظل بقية الشاحنات في ميناء العريش تمهيدا لعودتها مرة أخرى.
وكانت مواجهات قد اندلعت الليلة الماضية بين الشرطة المصرية وناشطي قافلة شريان الحياة، مما أسفر عن اصابة عدد من الاشخاص من الطرفين , مع وجود بعض الاصابات الخطيرة بين الناشطين.
وثار غضب المتظاهرين بعد قرار السلطات المصرية عدم السماح سوى لـ 139 مركبة فقط في القافلة بعبور القطاع عن طريق معبر رفح الذي يبعد 45 كيلومترا عن مدينة العريش.
وقالت مصادر أمنية ان مصر طلبت دخول باقي السيارات وبينها سيارات ركوب وسيارتان للبث التلفزيوني المباشر وسيارة تحمل مولدا كهربائيا من معبر العوجة الذي تسيطر عليه اسرائيل من الجهة الاخرى.
يذكر أن أفراد القافلة من 13 دولة منها تركيا التي حاولت حكومتها التوسط بين الناشطين والحكومة المصرية لحل الخلافات العديدة التي نشأت أثناء الرحلة بينهما.

وقال مصدر أمني ان أعضاء القافلة اعترضوا على القرار المصري واستولوا على الميناء ورددوا هتافات تقول "غزة غزة رمز العزة و"الله أكبر".
واتهمت مصادر صحفية مصرية الناشطين باستفزاز رجال الشرطة وبالتهديد بحرق القافلة اذا لم توافق مصر على دخول جميع الشاحنات.
وقال جالاوي إن إسرائيل على الأرجح ستمنع وصول هذه المساعدات إلى القطاع.وأضاف "إنه مما يخالف الضمير تماما أن يذهب 25% من قافلتنا إلى إسرائيل ولا تصل غزة أبدا".

كانت القافلة التي تتألف من نحو 200 مركبة وتحمل أغذية ومواد إغاثة قد وصلت إلى ميناء العريش الواقع على البحر الأبيض المتوسط يوم الاثنين بعد خلاف مع القاهرة حول الطريق التي يجب أن تسلكه لإيصال المساعدات لغزة.
غير أن وصولها جاء بعد نزاع بين منظمي القافلة والحكومة المصرية التي حظرت على القافلة الدخول إلى مصر عن طريق الأردن عبر البحر الأحمر إلى ميناء نويبع، ومنه إلى رفح.
وتتهم الحكومة المصرية منظمي القافلة بأنهم يحاولون إحراجها بعد رفضها فتح المعبر بينها وبين غزة بشكل دائم عقب سيطرة حركة حماس على القطاع قبل عامين.
وهذه هي القافلة الثالثة التي ينظمها جالاوي ـ المؤيد للقضايا العربية والفلسطينية بشكل خاص ـ إلى القطاع لرفع الحصار عنه.
ويسعى منظمو قوافل شريان الحياة إلى كسر الحصار عن القطاع الذي تعرض لدمار شديد في الحرب التي شنتها إسرائيل عليه العام الماضي والتي قتل فيها نحو 1400 فلسطيني معظمهم من المدنيين.

المصدر : الشرق الاوسط
من مواضيع : medo أمريكي ويابانيان يفوزون بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2010
نتنياهو يعترف بأن إسرائيل تحضر لشن حرب جديدة وإجتياح قطاع غزة
إسرائيل تعلن ترحيل كل ركاب وأفراد طاقم السفينة الأيرلندية
إسرائيل تقرر رسميا تخفيف الحصار على غزة
الأردن ترسل قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة
06-01-2010, 10:15 PM
HONDA ACCORD 99
 
أضحوكة ولعبة تلعبها الحكومة ..
مقتل الجندي صَعُبَ عليهم ..
لكن مقتل المئات من الفلسطينيين لا يؤثر بهم ..
شكراً للخبر أخي العزيز ..
تحياتي لك ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 مظاهرة بفرنسا تطالبها بالاعتراف بجرائمها الاستعمارية بالجزائر
طبيب يقتل 11 عسكريا في قاعدة عسكرية
مستوطنون صهاينة يُضرمون النار في مسجد في الضفة الغربية ...
دعوة لنهج أميركي جديد مع حزب الله
اللحيدان: فتوى قتل مُلاك فضائيات الخلاعة أخرجت من سياقها
06-01-2010, 10:55 PM
yasersaker
 
حسبيالله ونعم الوكيل
من مواضيع : yasersaker
12-01-2010, 06:32 PM
رحيق الاحزان
 
لتكتمل الرؤية الرصاصة كانت من الجنود المصرية وأصابة الجندى الرصاصة كانت فى الظهرومكان الجندى بالنسبة لقطاع غزة لا يرى منه سوى الرأس بغلط يعنى الفلسطينين ملهميش دعوة خالص
من مواضيع : رحيق الاحزان
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصرى, مواجهات, لقتل, جينى, يوجد, على, عشت, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قتال شوارع في البصرة وانفجارات بالموصل وبغدادإغلاق كربلاء‏3‏ أيام‏..‏ وبوش يشعر بالإح
إغلاق كربلاء‏3‏ أيام بعد مواجهات عنيفة
الاهلي في مواجهات ناريه بدور ال8 لابطال افريقيا ؟شاهد

مقتل جندي مصري في مواجهات على حدود غزة

الساعة الآن 07:31 AM.