xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نتنياهو يعترف بأن إسرائيل تحضر لشن حرب جديدة وإجتياح قطاع غزة

الأخبار والحوادث

11-01-2010, 12:38 PM
medo
 
نتنياهو يعترف بأن إسرائيل تحضر لشن حرب جديدة وإجتياح قطاع غزة

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب تحضر لشن عدوان جديد على قطاع غزة والرد بكل قوة على أي مقاومة للاحتلال يبديها الفلسطينيون في القطاع .

وجاء اعتراف نتنياهو في تقرير نشره التليفزيون الإسرائيلي الأحد وكشف أن عملية "الرصاص المصبوب2" التي يحضر لها الجيش الإسرائيلي قد تستغرق أسبوعاً فقط وأن سلاح المدفعية يجب أن يدخل الحرب إذا أرادت إسرائيل اجتياح غزة بالكامل.

وكانت إسرائيل صعدت من غاراتها على غزة في الأيام الأخيرة بعد فترة هدوء نسبي امتدت منذ نهاية العدوان على القطاع أوائل العام الماضي وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أن فلسطينيين اثنين استشهدا على حدود القطاع الأحد جراء نيران أطلقت عليهما من داخل الأراضي الإسرائيلية.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد كشفت في وقت لاحق أن التدريبات التي يجريها الجيش في منطقة النقب، تستهدف إنجاز خطة حربية كبيرة تنتهي بإعادة احتلال قطاع غزة.

وكانت القوات البرية بمختلف أذرعها، وبالتنسيق مع سلاح الجو الإسرائيلي، قد بدأت التدريبات في مطلع الأسبوع، تحت عنوان "أسبوع حرب"، وهذا يعني أن الجيش يضع لنفسه هدفاً باحتلال القطاع في غضون أسبوع واحد، مع أن الجيش يقول إنها عملية "الرصاص المصبوب الثانية".

وفي حديث لـ"القناة العاشرة"، في التلفزيون الإسرائيلي ، قال مصدر عسكري كبير، "إن الحرب القادمة لن تكون كسابقتها على غزة، وستتخذ شكلاً أقسى وأشمل"، لافتاً إلى أنهم استخلصوا العبر من سقطات وإخفاقات الحرب الماضية.

وعرضت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ،تقريرا عن تدريبات الجيش الاسرائيلي الاخيرة، وصفتها بالتدريبات الواسعة في منطقة صحراء النقب، وذلك استعدادا لامكانية اندلاع حرب ثانية على قطاع غزة، وقد ذهب التقرير ابعد من ذلك حيث اظهرت التدريبات امكانية اعادة احتلال قطاع غزة بشكل كامل.وقد اظهر التقرير ان التدريبات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي جدية خاصة على صعيد سلاح المدرعات والمشاة، بحيث تم الاخذ بعين الاعتبار العديد من الدروس والعبر من نتائج حرب غزة العام الماضي، خاصة فيما وصفها التقرير بالاخطاء من قبل الوحدات في الجيش الاسرائيلي والتي اوقعت ضحايا من الجنود الاسرائيليين بنيران الجيش الاسرائيلي.واظهر التقرير انه تم تركيب جهاز ديجتال جديد في المركفاة يستطيع من خلالها الجنود مشاهدة انتشار كافة الوحدات العسكرية للجيش الاسرائيلي حتى في المواقع المكتظة بالسكان، بحيث يسمح ذلك بتلافي الوقوع في الاخطاء والتداخلات بين وحدات الجيش الاسرائيلي.

واشار التقرير إلى انه يجري متابعة حثيثة للاوضاع داخل قطاع غزة ورصد عمليات تهريب السلاح، بحيث يوجد لدى الجيش الاسرائيلي معلومات تفيد عن وجود صواريخ مضادة للدروع قادرة على اختراق دبابة الميركافاة 4 لدى حركة حماس، وهذا ما استدعى اخذ هذا الامر في طبيعة التدريبات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي منذ بداية هذا العام.

وضمن الحرب الاعلامية والاستخباراتية لما هو قادم لقطاع غزة قال موقع 'تيك ديبكا' الإستخباري العسكري الإسرائيلي إن المصادر الاستخبارية المقربة من الرئيس الأمريكي باراك اوباما ومصادر في الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) تتوقع أن تشن 'إسرائيل' حربا جديدة على قطاع غزة خلال العام 2010 .

وحسب الموقع، الحرب القادمة التي سيشنها الاحتلال على القطاع لن تكون بسبب حركة حماس بل على العكس فان الحركة ستعمل على عدم اندلاعها لأنها غير معنية بذلك، حيث ستكون الحرب بسبب منظمات وعناصر تابعة للجهاد العالمي التي بدأت تنتشر بالقطاع. وقال الموقع الإستخباري أن أتباع المنظمات الجهادية العالمية ينتشرون بكثافة ويسيطرون على مساحات واسعة في منطقة جنوب قطاع غزة .

وتتوقع الأجهزة الاستخبارية الأمريكية أن تبدأ الحرب الجديدة في قطاع بعد أن تقوم عناصر القاعدة بالاعتداء على جنود إسرائيليين وقتل عدد منهم وأسر عدد آخر على غرار الجندي الأسير 'جلعاد شاليط'.

وقالت المصادر: 'القاعدة ستعمل على قتل جنود إسرائيليين وأسر آخرين ثم لن تستطيع 'إسرائيل' السكوت على هذا الأمر نظرًا للصفعة التي تلقتها بعد أسر شاليط، حيث ستدخل إلى القطاع وتشن حربًا جديدة يشارك فيها عدد ضخم من الجنود'.ورجحت المصادر الاستخباراتية أن تندلع الحرب الجديدة على قطاع غزة في الحادي عشر من سبتمبر 11-09-2010 حيث ستكون هذه الحرب كهدية يقدمها تنظيم القاعدة في ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية، على حد تعبيرها .

وتمهيدا للحرب القادمة فقد بدأت وحدة المظليين الاسرائيلية تتحضر للقفز ليلا من طائرة ضخمة تحمل المئات منهم وتساءلت اوساط اسرائيلية عن جدوى استمرار الجيش الاسرائيلي بالتدريب على عمليات الانزال من الجو في الوقت الذي سجلت فيه اخر عملية انزال حقيقية كان في العام 1956 .

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن عن نجاح تجارب لاعتراض صواريخ القسام وجراد وقذائف الهاون وذكرت صحيفة معاريف العبريةإن وزارة الحرب الإسرائيلية أعلنت رسميا عن أن التجارب التي أجريت على جهاز 'قبة حديدية' في أثناء السنة الماضية تكللت بالنجاح.وأوضحت أنه في غضون نحو شهر سينقل أول جهاز لاعتراض المقذوفات الصاروخية من طراز 'قسام' و 'جراد' و 'قذائف الهاون'، إلى منظومة مضادات الطائرات، إلى كتيبة 'قبة حديدية' التي أقيمت خصيصا لهذا الغرض، من اجل التدرب عليه، وفي المرحلة الأولى ستنصب عدة أجهزة على الحدود الجنوبية أمام غزة، وعند الحاجة ستنصب في الشمال أيضا، وستكون هذه الأجهزة عملية في غضون نصف سنة.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا أطلق عليه "حملة الرصاص المصبوب" على غزة بداية من 27 ديسمبر 2008 وحتى 18 يناير 2009 ، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني أكثرهم من النساء والأطفال ، بالإضافة إلى تدمير واسع جراء القصف الوحشي باستخدم الأسلحة المحرمة دولياً.

المصدر : اخبار مصر
من مواضيع : medo "صحة الدقهلية": 900 إصابة بفيروس "ملتحمة" العين
ولى العهد السعودى يؤكد متانة العلاقات المصرية - السعودية
نوبيون: تأييد "البرادعى" يضر القضية النوبية
أبو الغيط: لن نوقف بناء الجدار
رسالة رقم (25) من المجلس الأعلى للقوات المسلحة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسن, بأن, تحضر, جديدة, حرب, يعترف, عشت, إسرائيل, نتنياهو, وإجتياح, قطاع

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

نتنياهو يعترف بأن إسرائيل تحضر لشن حرب جديدة وإجتياح قطاع غزة

الساعة الآن 11:22 AM.