xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

ماذا وراء إبعاد قضية إبراهيم نافع عن النيابة؟!

الأخبار والحوادث

23-07-2006, 02:38 AM
amr_mero1
 
Smile ماذا وراء إبعاد قضية إبراهيم نافع عن النيابة؟!

استئناف القاهرة تنتدب المستشار الشلقاني للتحقيق
ماذا وراء إبعاد قضية إبراهيم نافع عن النيابة؟! علمت 'الأسبوع' أن محكمة استئناف القاهرة قررت ندب المستشار أحمد شوقي الشلقاني لمباشرة التحقيق في البلاغ الذي تقدم به الزملاء مصطفي بكري وسعد الحلواني ومصطفي البرتقالي ضد إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق وآخرين بتهمة إهدار المال العام وارتكاب جرائم التربح والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء علي المال العام.
وسوف يبدأ المستشار أحمد شوقي الشلقاني التحقيق في القضية خلال الأيام القليلة القادمة بعد ورود الملف من نيابة الأموال العامة العليا التي كانت قد تولت التحقيق ومتابعة القضية برئاسة المستشار أسامة الصعيدي رئيس نيابة الأموال العامة وتحت إشراف المستشار هشام عبد المجيد المحامي العام الأول خلال الفترة الماضية.
أسئلة عديدة لا تزال تطرح نفسها: لماذا قرر النائب العام الجديد المستشار عبدالمجيد محمود إحالة القضية إلي مستشار بمحكمة الاستئناف؟ ولماذا جري تجميد القضية طيلة الفترة الماضية؟
فمنذ أكثر من شهرين ونصف الشهر رفع مجلس الشوري الحصانة عن الأستاذ ابراهيم نافع عضو المجلس ورئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير الأهرام السابق في البلاغ الذي تقدم به كل من: مصطفي بكري وسعد الحلواني ومصطفي البرتقالي في سبتمبر من العام الماضي والذي يتهمون فيه نافع وآخرين بارتكاب جرائم التربح والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء علي المال العام، حيث حققه المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة وتمت احالة البلاغ للنيابة.
في البداية اذن المجلس للسيد ابراهيم نافع بالإدلاء بأقواله في التحقيقات التي اجراها المستشار اسامة الصعيدي رئيس نيابة الاموال العامة تحت اشراف المستشار هشام عبد المجيد المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، وبعد التحقيقات طلبت النيابة رفع الحصانة كاملة عن المتهم لوجود دلائل هامة.
وقد نظر مجلس الشوري القضية في شهر ابريل الماضي وبعد دراسة الأدلة المقدمة من النيابة وافق المجلس علي رفع الحصانة عن ابراهيم نافع للتحقيق معه في الوقائع المنسوبة إليه.
وانتظر الرأي العام تحرك الجهات المعنية لبدء التحقيقات مع نافع والآخرين إلا أن الأيام مضت دون أن يكون هناك أي رد فعل ينبئ بأن التحقيقات سوف تبدأ قريبا.
وقد وجهت 'الأسبوع' وغيرها من الصحف العديد من النداءات والتساؤلات إلي السيد المستشار ماهر عبد الواحد النائب العام السابق تتساءل فيها عن الأسباب الحقيقية وراء هذا التأجيل غير المبرر، إلا أن الصمت بقي هو سيد الموقف.
وبعد مضي اكثر من شهرين ونصف الشهر علي رفع الحصانة طلب المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الجديد من وزير العدل اتخاذ إجراءات ندب أحد مستشاري محكمة الاستئناف علي سند من نص المادة 65 من قانون الإجراءات الجنائية وذلك للتحقيق في قضية ابراهيم نافع وآخرين واحالة ملف التحقيقات التي بدأتها نيابة الأموال العامة العليا الي المستشار الذي ينتظر أن يبدأ التحقيقات في هذه القضية قريبا.
ويأتي قرار المستشار النائب العام والذي صدر يوم الأربعاء الماضي ليؤكد عدة حقائق:
الحقيقة الأولي: أنه لاصحة لما اشاعه ابراهيم نافع وعدد من المقربين إليه من أن هناك تعليمات عليا قد صدرت بتجميد التحقيق مع ابراهيم نافع تمهيدا لاغلاق ملف القضية تحت زعم ان ادانة نافع انما تعني ادانة للنظام.
الحقيقة الثانية: أن النيابة العامة لايمكن أن تتستر علي قضية فساد مكتملة الأركان واتهامات محددة تدعمها الوثائق والمستندات وأنه لا أحد فوق سلطة القانون أيا كان، ولذلك جاء قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الجديد ليضع حدا للتساؤلات التي عج بها الشارع عن الأسباب الحقيقية لتأجيل فتح ملف التحقيق مع إبراهيم نافع وحسن حمدي وآخرين.
وبالرغم من أن هناك من حاول أن يروج أن النائب العام السابق تربطه علاقة مصاهرة مع السيد حسن حمدي وأن ابن شقيق حسن حمدي متزوج من ابنة شقيقة المستشار ماهر عبد الواحد وأن هذا هو السبب في تأجيل التحقيقات إلا أن مصادر النيابة أكدت أن علاقة المصاهرة لا تؤثر علي عمل النيابة العامة.
والآن وبعد عودة الأمور إلي نصابها الصحيح بمقتضي قرار النائب العام الجديد ثمة سؤال يطرح نفسه هنا: لماذا طلب النائب العام عبد المجيد محمود من وزير العدل انتداب قاضي بمحكمة الاستئناف للتحقيق في القضية وابعادها عن نيابة الأموال العامة؟!
الإجابة هنا واضحة، فالنائب العام يفصل دوما بين علاقاته الاجتماعية ودوره القانوني، ونظرا لكونه عضوا سابقا بمجلس ادارة النادي الأهلي وكان السيد حسن حمدي أحد المتهمين في القضية عضوا بمجلس الادارة ايضا، فقد اتخذ النائب العام القرار الصحيح واحال القضية برمتها إلي قاضي بمحكمة الاستئناف ليتولي التحقيق فيها، وعلي هذا الأساس تم نقل القضية من نيابة الأموال العامة التي أدت دورها علي الوجه الأكمل في الفترة الماضية إلي قاضي التحقيق بناء علي طلب النائب العام الجديد.
وهذا الاجراء الذي اتخذ هو اجراء قانوني، أثار الارتياح لدي قطاعات واسعة واكد مجددا حرص النائب العام علي أن تمضي الأمور في مسارها الطبيعي بعد استشعار الحرج، رغم الادراك اليقيني لكل من عرفوا المستشار عبد المجيد محمود بأنه لايراعي سوي ضميره واحكام القانون بعيدا عن اية علاقات اجتماعية سابقة أو حالية مع هذا الشخص أو ذاك
من مواضيع : amr_mero1 كوافير الفرفشة
القبض على فتاة تزوجت ٧ مرات عرفياً خلال ٤٥ يوماً
علقة ساخنة للمطرب طارق الشيخ من فكهاني العمرانية
شوبير يقدم طلب رفع الحصانة عنه لمجلس الشعب
الداخلية السعوديه تكشف تفاصيل العملية الإنتحارية ,,ممنوع الدخول لأصحاب القلوب الضعيفة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, النيابة؟, عن, إبراهيم, إبعاد, نافع, وراء, قضية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ماذا وراء إبعاد قضية إبراهيم نافع عن النيابة؟!

الساعة الآن 11:36 AM.