xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

انفلونزا الخنازير ينحسر بعد تسببه بـ 14142 وفاه

الأخبار والحوادث

22-01-2010, 08:37 PM
ملاك العشق
 
انفلونزا الخنازير ينحسر بعد تسببه ب 14142 وفاه

افادت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان فيروس انفلونزا "اتش1 ان1" يشهد انحسارا بعدما حصد ما لا يقل عن 14142 وفاة في العالم منذ ظهوره في المكسيك في اذار/مارس ونيسان/ابريل 2009.
وتسبب الفيروس بما لا يقل عن 588 حالة وفاة جديدة في غضون اسبوع.
وقالت منظمة الصحة العالمية في حصيلتها الاسبوعية ان فيروس اتش1 ان 1 "وصل الى ذروته في نصف الكرة الشمالي بين نهاية تشرين الاول/اكتوبر ونهاية تشرين الثاني/نوفمبر واستمر بالانحسار منذ ذلك الحين".
ومنذ ظهر الفيروس الجديد سجلت اكثر الوفيات في اميركا الشمالية والجنوبية مع "ما لا يقل عن 7094" ضحية وفي اوروبا (ما لا يقل عن 3099 وفاة). اما في مناطق اقصى شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ فسجل فيها ما مجموعه 2877 وفاة.
وقال خبراء منظمة الصحة العالمية ان "انتقال عدوى الفيروس لا تزال كثيفة في شمال افريقيا وجنوب اسيا وفي مناطق محددة في اوروبا الشرقية".
واضاف هؤلاء ان المرض "وصل الى ذورته في الظاهر في كثير من مناطق" شمال افريقيا باستثناء ليبيا مع ميل الى الارتفاع مطلع كانون الثاني/يناير.
واشارت المنظمة الى ان "المعلومات الآتية من مصر تشير الى اتجاه نحو الانحسار (..) ما يحمل على الاعتقاد بان ذورة نشاط الفيروس سجلت مطلع كانون الثاني/يناير".
اما في جنوب اسيا "فيستمر انتقال عدوى الفيروس الوبائي في مناطق الشمال والغرب" على ما تفيد معلومات المنظمة. اما في الهند "فالاصابات محصورة خصوصا في ولايات الشمال والغرب".
وفي اوربا يستمر الفيروس "بالانحسار او تبقى وتيرة انتشاره متدنية في غالبية البلدان" وان كان نشاطه مرتفع في بولندا والنمسا واستونيا ورومانيا والمجر ومولدافيا مع ميل الى التراجع ايضا باستثناء رومانيا.
المصدر
(ا ف ب)
من مواضيع : ملاك العشق واشنطن تدفع 40 مليون دولار للأونروا
البرادعي: التغيير قادم بالتاكيد في مصر
قائد جند الله يعترف بان الولايات المتحدة عرضت عليه المساعدة
أميركا تبلغ سورية رغبتها في ارسال سفير إلى دمشق
ليبرمان: الاسد سيخسر الحرب والسلطة اذا شن حربا علينا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الخنازير, انفلونزا, بسببه, بعد, تـ, ينحسر, وفاه

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
رعب من انتقال جماعي لمرض انفلونزا الطيور بين البشر

انفلونزا الخنازير ينحسر بعد تسببه بـ 14142 وفاه

الساعة الآن 01:32 PM.