xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

كاديما: ليبرمان لا يفهم معنى الحرب مع سورية

الأخبار والحوادث

05-02-2010, 12:07 AM
ملاك العشق
 
06 كاديما: ليبرمان لا يفهم معنى الحرب مع سورية

صدرت ردود فعل إسرائيلية غاضبة على تصريحات ليبرمان، خصوصا من حزب المعارضة الأكبر "كديما" بزعامة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، إذ قال بيان رسمي صادر عن الحزب، "إن حكومة نتنياهو تلعب بالنار، فمن دون قيادة سياسية واضحة فإن كل وزير يزاود من دون مسؤولية ويهدد بشن حرب شاملة".



وتابع بيان "كديما"، منتقدا نتنياهو، "وبدلا من تهدئة الأجواء، فإن إسرائيل تؤججها، وعلى نتنياهو أن يترفع عن مشاكله الحزبية وأن يبدي مسؤولية تجاه مستقبل الدولة التي يتولى المسؤولية عليها".



كما اصدر عدد من نواب "كديما" بيانات بنفس الاتجاه، ولكن عضو الكنيست شلومو مولا، وهو مهاجر من اثيوبيا، إذ قال، "ان الأفضل تسمية وزير الخارجية (ليبرمان) وزير الحرب، فتصريحاته غبية تفتقر للمسؤولية، إن ليبرمان يتصرف بزعرنة سياسية ويستفز جيراننا باسمنا جميعا".



وقال النائب العمالي، ايتان كابل، وهو من احد معارضين زعيم الحزب إيهود باراك، "إن على رئيس الحكومة أن يلجم مثير الحروب ليبرمان، فلا يمكن أن يتولى شخص مثله منصبا حساسا كهذا، إنه لا يفهم أهمية السلام مع سورية، وخطر الحرب معها".

وقال عضو الكنيست طلب الصانع رئيس الحزب العربي الديمقراطي، "إن ليبرمان ثرثار وخطير وقد يورط المنطقة في حرب شاملة لا حاجة لها، وعلى رئيس الحكومة أن يلجمه ويغلق فمه، إذا كان رئيس الحكومة عاجزا عن اقالته".



وقال عضو الكنيست عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، "إن حكومة نتنياهو بكامل أطرافها تدق طبول الحرب نحو كافة الاتجاهات، فالتصريحات لا تتوقف وتصريحات العنصري ليبرمان، لا تخرج بحدتها عن السياق العام في هذه الحكومة، وعلى العالم أن يلجم هذه الحكومة قبل أن تورط العالم بحرب شاملة".


المصدر

الغد الاردنية


من مواضيع : ملاك العشق مصر: تقارير نقل سوريا صواريخ سكود لحزب الله كاذبة
فيديو عملية اغتيال المبحوح كامل
الرئيس التركي ورئيس الوزراء التركي يرفضان لقاء ايهود باراك
عاصفة ثلجية تاريخيه تشل شرق الولايات المتحدة
روسيا تعتزم إحالة الهجوم على أسطول الحرية على الأمم المتحدة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, ليبرمان, مع, معنى, الحرب, يفهم, سورية, كاديما

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كاديما: ليبرمان لا يفهم معنى الحرب مع سورية

الساعة الآن 08:29 PM.