xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

تظاهرات في لبنان من اجل نصرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)

الأخبار والحوادث

06-02-2006, 07:39 AM
bent_masreya_rewsha
 
تظاهرات في لبنان من اجل نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم

بيروت (اف ب)- وقف المتظاهرون ينظرون الى حريق مكتب السفارة الدنماركية في بيروت وهم يلتقطون الصور بهواتفهم النقالة ويهتفون "لا اله الا الله" وسط اعلام خضراء ولافتات منددة بالاساءة الى النبي محمد بينما ملأ الشوارع حطام الزجاج والقمامة والسيارات المكسرة.

وفيما بدأت مجموعات من المتظاهرين بالتفرق بعد الظهر كانت فرق الاطفاء لا تزال تعمل على اخماد الحريق في مبنى السفارة في حي التباريس في منطقة الاشرفية المسيحية وبدت شوارع العاصمة وكانها استعادت صور الحرب من انتشار امني واطلاق نار متقطع ومشاعر غضب.

وتجمع عدد من الشبان وقد عصبوا رؤوسهم بشارات سوداء وخضراء كتب عليها "لا اله الا الله" و"نفديك يا رسول" في المكان يهتفون "ابي وامي فداك يا رسول". وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عما اذا كانوا شاركوا في اضرام النار قال احدهم "بالتاكيد. مثلنا الاعلى هو النبي محمد. ومن يعتدي عليه يعتدي علينا".

ويقول آخر غاضبا "نريد ان نثبت لهم ان لا اله الا الله. هذه رسالة من اجل عدم عودة دبلوماسيي الدنمارك وغيره من سفراء الدول الغربية الى لبنان". ورفض عديدون الادلاء باسمائهم. واكد احدهم "قولي اننا ندعى +الشباب المسلم+".

وعن الجهة التي دعتهم الى التجمع والتظاهر قال "الدعوة وجهت في كل المساجد في لبنان" مشيرا الى ملصق على سيارة يحمل عبارة "لنصرة الرسول شاركوا في الاعتصام" مع توقيع "الحملة الوطنية للدفاع عن النبي محمد".

وبدا لافتا ان الاف المتظاهرين الذين تجمعوا في احياء الاشرفية والذين تعذر احصاؤهم بسبب المواجهات الفورية التي وقعت بينهم وبين القوى الامنية لم يحملوا الا الاعلام الاسلامية من دون اي اعلام حزبية.

وحمل عديدون العصي فيما تشاهد سيارات محطمة في كل الشوارع. وافاد مصور لوكالة فرانس برس ان التحطيم طال ايضا واجهات محلات تجارية في منطقة الاشرفية.

على شرفة احد المنازل وقف احد سكان المنطقة دامعا واشار الى احدى السيارات المحطمة قائلا "هذه سيارتي" ثم دخل الى منزله من دون تعليق.

على الارض بقايا اسلاك شائكة كانت وضعتها القوى الامنية في محيط القنصلية الدنماركية وقد داسها المتظاهرون وبقايا منتجات غذائية دنماركية تم الدوس عليها وقمامة افرغت من المكبات وتم احراق بعضها. ويقول خالد فراشة (19 عاما) "اضطررنا ان نقوم بهذا... فمحمد ليس لعبة بين ايديهم".

وعلى الرصيف آثار دماء. ويقول المسعف خضر خليل انه تم نقل عشرات الاصابات الطفيفة جراء الضرب او الاختناق بقنابل الغاز الى المستشفيات. ويصرخ احدهم مطالبا بفتح الطريق امام سيارة اسعاف تقل احد الجرحى فيما يحاول رجل دين تهدئة المحتشدين مؤكدا ان "التظاهرة انتهت".

ويقول الشيخ محمد العجوز لوكالة فرانس برس انه شارك في التظاهرة "للتعبير عن الراي لكنني ارفض احراق السيارات او ايذاء المدنيين او ضرب الكنائس. هذا امر ينكره الاسلام". واكد وجود "عناصر مندسة" في التظاهرة قامت "باعمال الشغب من اجل اثارة الفتنة بين ابناء الشعب الواحد".

وينفي شبان آخرون ان يكون احد تعرض للكنائس. ولكن على بعد امتار عدة من المكان بدأ سياسيون ومسؤولون يتفقدون كنيسة مار مارون التي تعرضت لتحطيم زجاجها.

وروى الكاهن الياس الفغالي لوكالة فرانس برس انه كان يحتفل بالقداس كما هي العادة في مثل هذه الساعة من كل احد عندما "احسست مع الناس الموجودين في الكنيسة بهجوم عنيف". واضاف "فجأة بدأ تحطم الزجاج. كانوا يضربون النوافذ بالعصي والحجارة. كما كان بعضهم يحمل زجاجات حارقة ومحروقات".

وافاد شهود ان القوى الامنية نجحت في صد المهاجمين. وعلى باب الكنيسة بدت سيارة جيب لقوى الامن الداخلي مقلوبة وقوة كبيرة من الجيش.

بعد الظهر سجلت زحمة سير على عدد من الطرق الرئيسية في لبنان مع عودة الباصات التي كانت تقل المتظاهرين الى الشمال والجنوب والبقاع بينما كانت اصوات السياسيين والمسؤولين عبر وسائل الاعلام تندد وتستنكر وتحذر من السماح للبعض باثارة الفتنة طائفية.

في هذا الوقت تجمع كبير من الاشخاص في بلدة الكحالة المسيحية على طريق دمشق الدولية احتجاجا على التعرض للكنائس. وقاموا باحراق الاطارات. كما تعرضوا بالضرب لعدد من المتظاهرين العائدين الى البقاع.
من مواضيع : bent_masreya_rewsha موبايل ينفجر بدون سابق انذار
دخن اذا كنت من الاغنياء بفتوى من شيخ الازهر
أم تسقط على طفلتها فيلقيان مصرعهما
الامارات تعطل الهواتف النقاله في داخل المساجد
تظاهرات في لبنان من اجل نصرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لبنان, من, الله, الرسول, ادم, تظاهرات, صلي, عليه, في, وسلم, نشرة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
غزوات الرسول
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
مقتل لاعب منتخب لبنان (هيثم زين)

تظاهرات في لبنان من اجل نصرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)

الساعة الآن 12:36 PM.