xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

أخبار علمية وتكنولوجية

الاخبار التقنية

13-02-2010, 01:10 AM
ملاك العشق
 
06 أخبار علمية وتكنولوجية



رؤية ما لا يرى

لا داعي لتكسير الصخر حتى نرى ما بجوفه من كائنات حية دقيقة حبست فيه قبل ملايين السنين، فأشعة اكس ( الأشعة السينية) تكفي لكشف مكنونه للحصول على صورة مجسمة بأدق التفاصيل.
وهذا ما قام به باحثون فرنسيون لدراسة ما تحويه قطع عنبر أو كهرمان عمرها مئة مليون سنة. ورغم أن العنبر قد يكون شفافا أو شبه شفاف إلا أن هذه القطع معتمة تماما. وتحوي مئات الحشرات وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة والمحفوظة جيدا طوال هذه العصور.




تفرز الأشجار الصمغ كوسيلة للدفاع ضد الحشرات الطفيلية، فينغمر جسم الحشرة فيه ولا يتحلل أو يتعفن مهما طال الزمن. وكان هذا نصيب خنفساء لتبقى محنطة داخل الصمغ أوالعنبر، ثم تجسمت أمامنا وكأنها عادت إلى الوجود ثانية.
التقطت لهذه الخنفساء 1500 صورة بأشعة سينية قوية صادرة عن مسرّع (سنكروترون). وعمل الحاسوب على تشكيل صورة مجسمة بأدق التفاصيل لهذه الحشرة، ثم قام الحاسوب بنحت مجسم لها في بلورة من الكرستال باستخدام أشعة الليزر.






مادة لتنظيم حرارة المنزل

نعلم أن اللون الأسود يمتص الحرارة من أشعة الشمس بعكس اللون الأبيض، ولهذا السبب تكون أنابيب سخانات الماء الشمسية سوداء اللون، بينما يفضل ارتداء ملابس بيضاء لمن يتعرض للشمس صيفا؟
فماذا لو استطعنا استغلال هذه الظاهرة لتدفئة المنازل الى أقصى حد بواسطة أشعة الشمس شتاء، والحماية من هذه الأشعة صيفا!
انه حلم جميل، وقد حققه طلبة في معهد مساشوستز للتكنولوجيا MIT في الولايات المتحدة، أذ أنهم ابتكروا مادة تغير لونها من الأسود، عندما تكون أشعة الشمس ضعيفة، الى الأبيض عندما تشتد الأشعة. ويمكن مزج هذه المادة مع الطلاء لتغطية سطوح المنازل بها وبالتالي تحسين البيئة الحرارية في المباني وتخفيض استهلاك وقود التدفئة شتاء، والكهرباء لتشغيل المكيفات صيفا.



من مواضيع : ملاك العشق صور حديثة عن سطح المريخ
مزيداً من الغضب.. "فيس بوك" يهدر خصوصية مستخدميه
شركة يابانية تنتج سجائر من دون دخان
مايكروسوفت تطرح إصداراً مجانياً من Office2010 يعتمد على الإعلانات
مسجّل ذكي يلبي رغباتك الموسيقية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محتار, عملية, وتكنولوجيا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

أخبار علمية وتكنولوجية

الساعة الآن 12:27 AM.