xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

ضاحي: بطاقات ائتمان تؤكد صحة إعلاننا أسماء وجوازات المتهمين في قضية المبحوح

الأخبار والحوادث

20-02-2010, 11:27 PM
ملاك العشق
 
06 ضاحي: بطاقات ائتمان تؤكد صحة إعلاننا أسماء وجوازات المتهمين في قضية المبحوح

قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إنه من الأدلة الجديدة التي تمتلكها شرطة دبي لإدانة جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية «الموساد»، وتأكيد تورطه في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» محمود المبحوح في دبي الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل، بالإضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها، والتي تدل على أن الجناة استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين أكثر من دولة.



وحول تصريحات مصادر حول معرفة بريطانيا المسبقة باستخدام «الموساد» جوازات سفر بريطانية، بناءً على اتفاقية تبادل معلوماتي بين بريطانيا وإسرائيل في المعلومات الاستخباراتية، وأن بريطانيا لم تكن تعلم باستخدام الموساد هذه الجوازات في عملية اغتيال، أوضح الفريق تميم أن هذا الأمر لا يمكن أن يكون صحيحاً لسبب قوي، وهو استدعاء السفير الإسرائيلي في بريطانيا، للاستعلام منه عن استخدام الموساد لجوازات سفر بريطانية، وإعلانها استعدادها الكامل للتعاون مع شرطة دبي للقبض على الجناة، مهما كانت جنسياتهم.



من ناحية أخرى، أعلنت مصادر مطلعة في ألمانيا عن استخدام الموساد لجواز سفر دبلوماسي في عملية اغتيال المبحوح، مندداً بجرأة إسرائيل في القيام بمثل هذا الأمر. ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الصادرة أمس عن مصدر في الاستخبارات الإسرائيلية أنه تم إبلاغ جهاز الأمن الخارجي البريطاني «إم أي 6» بأن عملاء إسرائيليين كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية في الخارج، باستخدام جوازات سفر بريطانية مزورة.



وأكد المصدر أيضاً أن وزارة الخارجية البريطانية تم إبلاغها أيضاً بالعملية قبل ساعات من اغتيال محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، من دون أن يتم تحديد اسم الهدف أو مكان تنفيذ عملية الاغتيال. ورفض ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية ما ذكرته «ديلي ميل»، وأصرّ على أن أي إدعاء أو تلميح إلى أن بريطانيا كانت على علم مسبق بشأن جوازات السفر المزورة «غير صحيح». لكنه قال للصحيفة نفسها «تلقينا تفاصيل جوازات السفر البريطانية قبل ساعات من المؤتمر الصحافي الذي عقدته شرطة دبي.


المصدر
جريدة البيان الامارتية
من مواضيع : ملاك العشق اسرائيل دفعت تعويضات للامم المتحدة عن حربها على غزة
الأزهر يحرّم التسجيل في موقع فيس بوك ويعتبر متصفحيه آثمين
تحذير من تسونامي اثر زلزال بقوة 7 درجات قبالة اليابان
إسرائيل تعتزم استقدام ألفي أثيوبي العام الحالي
واشنطن تدفع 40 مليون دولار للأونروا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أسماء, المبدئي, المتهمين, ائتمان, تؤكد, بطاقات, سخة, في, إعلاننا, وجوازات, ضاحي, قضية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ضاحي: بطاقات ائتمان تؤكد صحة إعلاننا أسماء وجوازات المتهمين في قضية المبحوح

الساعة الآن 09:21 AM.