xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

ساركوزي لا يتبني فكرة كوشنير بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الأخبار والحوادث

23-02-2010, 01:34 AM
ملاك العشق
 
06 ساركوزي لا يتبني فكرة كوشنير بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

لم يتبن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي امس فكرة وزير خارجيته برنار كوشنير بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى قبل التوصل إلى اتفاق على حدودها مع إسرائيل.
وقال الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الاليزيه "ما نريده (...) هو دولة (فلسطينية) حقيقية يمكن ان تعطي أملا ومستقبلا لملايين الفلسطينيين وليس مجرد فكرة".
وأضاف "في تصريح برنار كوشنير، كان هناك احتمال مستقبلي بقوله اذا لم نتوصل الى ذلك يمكن ان نطرح سياسيا، في الوقت المناسب، وبالاتفاق مع أصدقائنا الفلسطينيين، فكرة هذه الدولة واعطاء دفعة اضافية نوعا ما".
وأوضح الرئيس الفرنسي "إلا ان نقطة الوصول هي دولة فلسطينية في حدود 1967 في مقابل اراض كما قيل دائما".
وردا على سؤال بشأن احتمال اعلان الفلسطينيين قيام دولتهم من جانب واحد، قال الرئيس الفرنسي "سنرى في هذا الوقت (...) ماذا يمكن ان نفعل".
وقال وزيرا الخارجية الفرنسي برنار كوشنير والاسباني ميغيل انخل موراتينوس الاثنين، ان على الاوروبيين اقتراح "جدول زمني" لقضايا الوضع النهائي للدولة الفلسطينية و"مؤتمر قمة من اجل السلام".
وأوضح الوزيران في مقال نشرته صحيفة لوموند الفرنسية ان "على أوروبا ان تتحمل الان مسؤولياتها"، الى جانب الجهود الأميركية.
وأضافا "علاوة على مباحثات القرب (مبادرة اقترحتها الولايات المتحدة) التي هي ضرورية اليوم ولكن غير كافية، علينا ان نقترح جدولا زمنيا محددا للمفاوضات حول كافة مسائل الوضع النهائي (الأمن والحدود والمياه واللاجئون والقدس) وآلية تأطير جادة تستخلص العبر من اخطاء الماضي".
واعتبر الوزيران ان الاتحاد الاوروبي "يمكن ان يستضيف ايضا مؤتمر قمة من اجل السلام يتيح تعزيز هذه الديناميكية وتأطيرها ويشجع على استئناف الاتصالات من اجل سلام نهائي بين سوريا ولبنان واسرائيل".
وقال الوزيران ان "المعتدلين في المعسكرين والمانحين بحاجة ، من اجل متابعة جهودهم، لمكافئتهم من خلال فتح آفاق سياسية فعلية".
ولم يكرر الوزيران الفكرة التي كان طرحها برنار كوشنير في نهاية الاسبوع عن اعتراف بالدولة الفلسطينية حتى قبل تسوية مسألة الحدود مع اسرائيل. وطرح كوشنير هذه الفكرة بصفة شخصية خلال عشاء مساء الاحد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بباريس.
وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عزمه اعلان قيام دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة "في الواقع وعلى الارض" في 2011 أيا يكن التقدم الذي تحرزه المناقشات مع اسرائيل.
وكان كوشنير طرح اول من أمس باسمه الشخصي فكرة اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطينية حتى قبل حل قضية الحدود مع اسرائيل.
إلا ان هذه الفكرة لم ترد من جديد في مقال نشرته صحيفة "لو موند" ويحمل توقيع كوشنير ونظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس واقترحا فيه ان يعرض الاتحاد الاوروبي "جدولا زمنيا" لمفاوضات الوضع النهائي للدولة الفلسطينية وعقد "مؤتمر قمة من اجل السلام".
من جانبه، اعلن ساركوزي اول امس انه سيتخذ "في الوقت المناسب" مع الرئيس محمود عباس "مبادرات" لم يشأ الكشف عن تفاصيلها.
وقال "يجب بذل كل الجهود لاستئناف المباحثات"، محذرا من انه "اذا لم تكن هناك محادثات، مع مؤتمر او من دونه، فإننا نخاطر، وأريد ان اقول للمجتمع الدولي، (بمواجهة) انتفاضة ثالثة".
وأوضح ساركوزي "اننا نواجه وضعا (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) غير مفهوم وغير مقبول لا سيما وان الكل يعلم شروط التوصل الى اتفاق سلام نهائي".
وقال إن بنود هذا الاتفاق هي "دولتان، القدس عاصمة للدولتين، دولة فلسطينية في حدود 1967، تبادل للأراضي، مباحثات بشأن اللاجئين".
وأكد ساركوزي ان "فرنسا ملتزمة بدعم قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة، ديموقراطية، حديثة بقدر التزامها بضمان أمن إسرائيل، الذي يعد مصدر قلق كبير".
وأضاف "لا توجد أولوية لشيء على آخر. هناك أولويتان متساويتان في الأهمية".
وكانت إسرائيل أعلنت "معارضتها الواضحة لهذه المبادرة" معتبرة أنها تتناقض مع مبادئ العملية السلمية على أساس أن فرض حل سياسي لن يحقق الأهداف المرجوة من العملية.

(وكالات)
من مواضيع : ملاك العشق أميركا تبلغ سورية رغبتها في ارسال سفير إلى دمشق
سحب الدخان البركانية تصل الى تركيا واقفال المجال الجوي
ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين في مواجهات القدس المحتلة
الصحف الاسرائيلية: اغتيال المبحوح في دبي \"اسلوب الموساد\"
كتائب القسام تتصدى لقوة إسرائيلية متوغلة في قطاع غزة
23-02-2010, 07:10 AM
غادة لبنان
 



لا اعتقد ان فرنسا تقف مع الفلسطينيين

على حساب اسرائيل ،الشعب الفلسطيني شعب

ضعيف ولا احد يسانده من الدول ولا حتى العرب

واسرائيل معها تأييد العالم الغربي وحتى بعض الدول العربية

وفي النهاية ما تريده اسرائيل يحصل



شكرا الك ملاك على الخبر

تحياتي الك

من مواضيع : غادة لبنان تركيا منعت طائرة إسرائيلية تنقل ضباطا الى بولندا من العبور في اجوائها
سورية إعتذرت عن استقبال عباس وطلبت تأجيل زيارته
اسرائيل تقول استخدام المفاعل الايراني " غير مقبول "
الجيش التركي يدرّب الجيش السوري
مقاطعة الفنانين تثير قلق إسرائيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, الاعتراف, الفلسطينية, بالدولة, بشأن, حبتني, ساركوزي, فكرة, كوشنير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ساركوزي لا يتبني فكرة كوشنير بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الساعة الآن 08:51 AM.