xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية

مطار الأميرة جوليانا الدولي

تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية

24-02-2010, 03:12 PM
zozo_tota
 
فرصة مطار الأميرة جوليانا الدولي






هذا المطار الدولي يخدم جزيرة سان مارتن الهولندية . ويعتبر ثاني أكثر المطارات ازدحاما في منطقة شرق البحر الكاريبي ، بعد المطار الدولي لويس مارين مونيوز في سان خوان ، بورتوريكو. في عام 2005 ، تعامل المطار مع 1663226 راكبا. المطار يعمل كمركز للخطوط الجوية لجزر ويندوارد وهو البوابة الرئيسية لأصغر جزر ليوارد ، بما في ذلك أنغيلا ، وسابا ، وسانت بارتيليمي وسان أوستاشيوس. سمي باسم الأميرة جوليانا أميرة هولندا ، والتي كانت زوجة ولي العهد عندما افتتح المطار.



][IMG]http://i47.*******.com/2lml5eb.jpg[/IMG]



وكان المطار في البداية مهبط للطائرات العسكرية في عام 1942. ثم تم تحويله الى مطار مدني في عام 1943. وفي عام 1964 تم اعادة تشكيله ونقله، وذلك ببناء محطة جديدة وبرج مراقبة. وتم تحسين المرافق في عام 1985 و 2001.






[IMG]http://i45.*******.com/20sf1fn.jpg[/IMG]



يشتهر المطار بمدرجه القصير -- فقط 2،433 مترا ، فهو بالكاد يكفي لهبوط الطائرات الكبيرة. ولذلك ، فالطائرات القادمة عندما تقترب من الجزيرة عليها أن تحلق منخفضة للغاية عند نزولها على مردج رقم 9، وتمر بارتفاع من 10-20 متر على السياح المسترخين على ماهو بيتش. صور الطائرات المنخفضة للغاية نشرت في عدة مجلات إخبارية في العالم في أوائل عام 2000 ، وبدا ذلك غير واقعي بل أن البعض منهم اعتقد أنها مزيفة. الاقتراب المثير والمرعب وسهولة تصوير ذلك جعل المطار هو المفضل لدى محبي التقاط صور الطائرات. لتلبية اللوائح الدولية والمحلية للسلامة يجب زيادة المدرج 150 متراً .




على الرغم من صعوبة الاقتراب، لم تكن تسجل أي حوادث كبيرة في المطار ، لكن الرحلة 980 لشركة ايه ال ام تحطمت على بعد 30 ميلا من جزيرة سانت كروا بعد عدة محاولات غير ناجحة للهبوط في مطار جوليانا بسانت مارتن ، بنهاية عام 2008 ، مدرج 9 الخطير قد استبداله بمدرج 10 الآمن
من مواضيع : zozo_tota العاصمه الأرجنتينيه بوينس آيرس
أكبر فندق بالعالم بالصين
بوابة شيكاغو
ليفربول Liverpool
مطار الأميرة جوليانا الدولي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مطار, الأميرة, الدولى, جوليانا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مطار الأميرة جوليانا الدولي

الساعة الآن 05:27 AM.