xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

تركيا: اتفاق على حل دستوري بين الحكومة والجيش

الأخبار والحوادث

26-02-2010, 04:18 AM
ملاك العشق
 
06 تركيا: اتفاق على حل دستوري بين الحكومة والجيش

اتفقت الحكومة التركية والجيش على حل الأزمة التي نشبت عقب اعتقال عشرات العسكريين للاشتباه بتخطيطهم لقلب الحكم وذلك خلال اجتماع طارئ عقد بين قائد أركان الجيش ايلكر باشبوغ والرئيس عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي استبعد إجراء انتخابات مبكرة فيما أكد الرئيس أن المشكلة ستحل في إطار الدستور.

وقال غول في بيان صدر في ختام المحادثات التي استغرقت ثلاث ساعات مع رئيس الوزراء ورئيس أركان الجيش «جرى التأكيد على أنه بوسع المواطنين التأكد من أن المشاكل المدرجة على جدول الأعمال ستحل في إطار الدستور والقوانين ومن خلال هذه العملية».

وأضاف «ينبغي على الجميع أن يتصرفوا بمسؤولية لمنع إلحاق الضرر بمؤسساتنا» مشيرا إلى أن «التوتر الناجم عن اعتقال عشرات العسكريين للاشتباه بتخطيطهم لقلب الحكومة، سيحل في الأطر الدستورية».

ونقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله في وقت لاحق إن الاجتماع سار «بشكل طيب جدا»، مستبعدا إجراء انتخابات مبكرة، وعقد الاجتماع في الوقت الذي بدأ فيه الادعاء استجواب قادة سابقين في القوات الجوية والبحرية إلى جانب نائب لقائد القوات المسلحة في محكمة في اسطنبول.

وتكثفت حدة النزاع بين السلطة والجيش في تركيا مع توجيه التهم ليل أول من أمس إلى ثمانية ضباط آخرين على خلفية الشبهات بتدبير مؤامرة ضد الحكومة الإسلامية ـ المحافظة ما يرفع عدد الموقوفين في هذه القضية إلى عشرين عسكريا.

وتم الإفراج أمس عن القائدين السابقين لسلاحي البحرية والطيران في تركيا اوزدن اورنيك وابراهيم فيرتينا بناء على أمر من النيابة بعد استجوابهما في اطار قضية التحضير المفترض لتنفيذ انقلاب في 2003، وهذان المسؤولان الكبيران السابقان كانا بين نحو خمسين عسكريا اعتقلوا الاثنين.

المصدر
وكالات
من مواضيع : ملاك العشق اسرائيل تراهن على عدم وجود ادلة في قضية اغتيال المبحوح
روسيا تعتزم إحالة الهجوم على أسطول الحرية على الأمم المتحدة
بكين تدعو واشنطن الى اصلاح الضرر بعد زيارة الدالاي لاما
أمريكا تختبر صاروخا تفوق سرعته 6 مرات سرعة الصوت
ايران تهدد بضرب السفن الغربية بالخليج ان استهدفت منشاتها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحكومة, اتفاق, بين, تركيا, دم, دستوري, على, والجيش

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم : 12 يونيو
لماذا يطالب الاوروبيون تركيا الاعتراف بمذابح الارمن؟
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
مع الخديوي إسماعيل ( 2 )

تركيا: اتفاق على حل دستوري بين الحكومة والجيش

الساعة الآن 03:57 AM.