xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

فوزى فهمى: ملناش دعوة بمواهب الأطفال.. وإنتاج أفلام لهم مش وظيفتنا

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

28-02-2010, 05:07 PM
zozo_tota
 
Icon15 فوزى فهمى: ملناش دعوة بمواهب الأطفال وإنتاج أفلام لهم مش وظيفتنا

انفعل الدكتور فوزى فهمى رئيس مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال بشدة خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم ظهر اليوم، الأحد، بقاعة المؤتمرات فى المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل المهرجان والمقرر انطلاق فعالياته يوم الخميس المقبل، وذلك بسبب أسئلة الإعلاميين التى لم ترق بعضها لفهمى، مما جعله يغضب تارة ويسخر تارة أخرى.

وكانت علامات الاستفهام والدهشة قد بدت على الإعلاميين بسبب وجود فيلمين مصريين فقط داخل المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث أعلن فهمى عن وجود ما يقرب من 52 دولة من المشاركين فى المهرجان أغلبهم من الدول الأوروبية، إضافة إلى مشاركات قليلة من بعض الدول العربية منها لبنان، الإمارات، ليبيا، السودان، الأردن، المغرب.
وزاد غضب الحضور من حديث فوزى فهمى بعد إعلانه أن الفيلمين المصريين المشاركين فى المسابقة الرسمية للمهرجان كان قد تم إنتاجهما من قبل مسرح الثقافة الجماهيرية منذ فترة.

وحملت ردود فهمى على بعض أسئلة الصحفيين قدراً من السخرية وعدم الاهتمام فمثلاً عندما سئل عن عدم تحضير إدارة المهرجان لإنتاج أفلام مصرية للطفل أجاب قائلاً: "إحنا مش شغلتنا نعمل أفلام، فنحن نقوم بعمل مهرجان من أجل نشر الوعى والثقافة بسينما الأطفال، والمفروض المنتجين هما اللى يتشجعوا ويعملوا أفلام للأطفال".

أما عن سؤاله فى عدم تكريم المهرجان للأطفال المصريين المتميزين، التفت فهمى إلى سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان حيث قالت له "قول هنعمل مفاجأة فى الختام" وكأنهم انبهروا بالاقتراح الذى تم تقديمه فى السؤال المطروح وقرروا أن ينفذوه فى حفل الختام حتى يخرجوا من هذا المأزق.

كما انفعل فهمى فى رده على سؤال إحدى الصحفيات الخاص بعدم تدعيم الأطفال الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون بعمل مسابقة لهم على هامش المهرجان، حيث قال: دى مش شغلتنا فى حاجة اسمها أوبرا ومعاهد كونسرفتوار وأجهزة ثانية كثيرة هى المسئولة عن الحاجات دى.
من مواضيع : zozo_tota إصابة أحمد السقا بجلطة فى ساقه
أسهم الراقصات تتراجع في حفلات رأس السنة
ليلى علوى تختار "الصمت" فى مواجهة الشائعات
انطلاق قناة ميلودى دراما اليوم
بعد ربع قرن.. وينفرى تودع برنامجها "مع أوبرا"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للناس, لص, أفلام, لهم, الأطفال, بمواهب, دعوة, فهمى, فوزى, وظيفتنا, وإنتاج

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الرسم وسيلة تواصل عند الأطفال
خاص بالاطفال للتثبيت
لجنة وطنية مصرية لمناهضة العنف ضد الأطفال
لعب الحدائق الخشبية قد تصيب الأطفال بالسرطان

فوزى فهمى: ملناش دعوة بمواهب الأطفال.. وإنتاج أفلام لهم مش وظيفتنا

الساعة الآن 07:19 AM.