xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

طباعة الاعضاء البشرية ثورة تغيّر وجه الطب

الاخبار التقنية

01-03-2010, 02:52 AM
ملاك العشق
 
Icon15 طباعة الاعضاء البشرية ثورة تغيّر وجه الطب

طوّر علماء اول «طابعة بيولوجية» تجارية ثلاثية الابعاد، توفر امكانية «طباعة» شرايين بشرية حسب حاجة الاطباء.
الطابعة التي دخلت طور التجربة العملية الان، جاءت نتاج تعاون بين شركة الهندسة الاسترالية Invetech وشركة الطب التجديدي الاميركية Organovo وتبعا لما يقوله الناطق باسم الشركة الاسترالية، فان الطابعة قادرة على «طباعة» أي تركيب خلوي ثلاثي الابعاد بقطر 15سم وبارتفاع يقل عن سنتيمترات قليلة. وفي المستقبل ستكون قادرة على «طباعة» اعضاء اكثر تعقيدا مثل القلب والكبد يمكن استخدامها في العمليات لانقاذ حياة من يحتاجونها.
للطابعة رأسا طباعة، يوضع في الاول الخلايا الجذعية البشرية التي تؤخذ من جسم المريض ويوضع في الثاني سقالة هلامية تحدد الشكل الذي ستأخذه الخلايا بعد تكاثرها ونموها. وهكذا، سيحصل المريض على العضو الذي يحتاجه والذي نما من خلاياه نفسها فلا يعاني بالتالي من أي مضاعفات او رفض لهذا العضو من قبل جسمه.
وتبعا لما يقوله البروفسور غابور فوغاكس المختص في مجال «طباعة» الاعضاء في جامعة ميسوري – كولومبيا فان الانجاز يمثل الخطوة الاولى نحو تكوين اعضاء بشرية في المختبر، ويقول ان «طباعة» اعضاء معقدة تحتاج الى مزيد من الوقت والبحث، الا ان طباعة اجزاء من هذه الاعضاء قد تحقق، ويقول ان المستقبل سيشهد امكانية تكوين مختلف اعضاء الجسم البشري بوساطة مثل هذه الطابعة، والتي لن تختلف مطلقا في شكلها وتركيبها وكفاءة عملها عن الاعضاء الاصلية، بل حتى ستكون افضل منها.ويضيف انه قد لا تكون الاعضاء المطبوعة بالضرورة مماثلة للاصلية لتقوم بوظيفتها بكفاءة، فالكلية الحقيقية مثلا معقدة جدا في تركيبها، ويمكننا تكوين كلية بتركيب ابسط وتقوم في الوقت نفسه بوظائف الكلية الطبيعية جميعها.


من مواضيع : ملاك العشق مسجّل ذكي يلبي رغباتك الموسيقية
الشرطة الروسية تعين شرطياً آلياً
مايكروسوفت تطرح إصداراً مجانياً من Office2010 يعتمد على الإعلانات
حنفية ذكية مع انترنت واحوال الطقس
فريق كرة قدم رابوطي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاعضاء, البشرية, الطب, تغيّر, ثورة, وجه, طباعة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اسباب هجرة الاعضاء للمنتديات
محاكمة مشرف !!!!
هذه اسماء الاعضاء الذين لا اتحملهم في المنتدى ...

طباعة الاعضاء البشرية ثورة تغيّر وجه الطب

الساعة الآن 03:25 PM.