xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جهاد عودة ينفي التهديد باعتقال البرادعي قبل مغادرته مصر

الأخبار والحوادث

01-03-2010, 11:10 PM
amr_mero1
 
Icon15 جهاد عودة ينفي التهديد باعتقال البرادعي قبل مغادرته مصر

نفى الدكتور جهاد عودة -العضو البارز بأمانة السياسات في الحزب الوطني- أنه هدد باعتقال الدكتور محمد البرادعي المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية الدولية.

ورداً على سؤال عما نسبته له وسائل إعلام عالمية اليوم الاثنين، قال عودة: سئلت هل له حصانة؟!! فأجبت أن البرادعي ليس فوق القانون، ولا حصانة دولية أو قضائية أو حتى معنوية له. لم آت بمسألة الاعتقال نهائياً؛ لكن ما قصدته أنه كأي شخص آخر سيواجه بالقانون لو أخل بالأمن.

وعن مفهوم "الإخلال بالأمن" استطرد الدكتور جهاد عودة الذي يعمل أيضاً أستاذاً للعلوم السياسية بجامعة حلوان بأن الدكتور البرادعي هدد بانتفاضة شعبية ولم يعلن ترشيح نفسه، وهو أمر خطير؛ فالانتفاضة معناها النزول للشارع بدلاً من التدرج السلمي لانتقال السلطة، وهنا الخطر الذي تحمله تصريحاته؛ فمن ينزل إلى الشارع لتحريض الناس على الانتفاضة سيتعامل معه الأمن وليس السياسيون.

وأوضح أن هناك إشارات سلبية عديدة حملتها تصريحات البرادعي منذ وصوله؛ فقد انتقل خلال أسبوع واحد من الدعوة السلمية لانتقال السلطة والانتخابات إلى التهديد بالانتفاضة الشعبية، وبدا خلال لقاءاته رافضاً للنظام السياسي بالكامل؛ فهو يرفض حتى الأحزاب الموجودة حالياً؛ بدليل أنه التقى في بيته برؤسائها بوصفهم مصريين وليس بمناصبهم الحزبية، وظهر بأنه لا يملك الحنكة السياسية لقراءة قوة نظام دخل حرباً مع الإرهاب لمدة 20 عاماً.

وأضاف الدكتور جهاد عودة: عندما طلب منه رؤساء الأحزاب خلال اللقاء الذي تم في بيته بالنزول للشارع للقاء الناس وتحميسهم على التفاعل مع الدعوة إلى التغيير، رد عليهم بأنه رمز؛ فهل لمجرد كونه موظفاً دولياً سابقاً يكتسب الرمزية.

ونقلت وكالات أنباء وفضائيات دولية عن عودة قوله لبرنامج "العاشرة مساء" بقناة دريم بأن "البرادعي ليس كبيراً على الاعتقال، ولا يملك أي حصانة؛ ملمحاً إلى إمكانية اعتقاله في ظل قانون الطوارئ المطبق منذ عام 1981 أسوة بما حصل لأيمن نور الذي حل ثانياً بعد الرئيس مبارك في الانتخابات الرئاسية الماضية".

وكان د.محمد البرادعي -المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية- قد غادر القاهرة فجر أمس الأحد متوجهاً إلى العاصمة النمساوية فيينا، ومنها إلى عدة عواصم في زيارات تستغرق شهرين؛ فيما تواصلت حالة الصخب السياسي التي أحدثها منذ وصوله إلى مصر قبل حوالي عشرة أيام.

وأوضح الدكتور حسن نافعة -منسق الجمعية المصرية من أجل التغيير- أن البرادعي أنهى البيان التأسيسي للجمعية بوضع الخطوط العريضة لعملها، بناء على ما انتهت إليه مناقشات أعضائها؛ مُرجعاً تأخر إصدار البيان إلى أنه يعكف مع شباب الجمعية على وضع بعض "النقاط الخاصة بكيفية إشراك الجماهير".

نقلا عن بص وطل
من مواضيع : amr_mero1 خطاب القذافي اصاب المترجم بالانهيار
أمريكية تقطع رأس رضيعها و تأكل من جثته !!
ديلى ميرور:قرنا شيطان يخرجان من رأس امرأة صينية
خالد الجندي : تزوجت من مسيحية.. و سأحطم الأوثان
أم أمريكية تحبس ابنها 4 أعوام في خزانة ملابس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مغادرته, البرادعي, التهديد, باعتقال, جهاد, ينفي, غنيت, قبل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

جهاد عودة ينفي التهديد باعتقال البرادعي قبل مغادرته مصر

الساعة الآن 04:37 AM.