xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

~~.:.(هوس الفتيات بتدخين الشيشة).:.~~

الحوار المفتوح

01-08-2006, 08:05 PM
LightStar
 
~~ : هوس الفتيات بتدخين الشيشة : ~~

يرين أن شياكتهن لا تكتمل إلا بالجلوس على المقاهي، كما يعتقدن أن جاذبيتهن للجنس الآخر تزداد عندما يدخن الشيشة ويتباهين بها أمام الجميع.



تؤكد ذلك أحدث دراسة قام بها المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالقاهرة، أن التطور الذي لحق بشكل المقهى جعله جاذباً للفتيات بحيث أصبحت الفتاة لا تجد غضاضة في الجلوس بالمقهى كما أصبح في اعتقادهن أن تدخين الشيشة يضمن لهن وضعاً مميزاً بين الأصدقاء ويضفي عليهن جاذبية ولا يشكل عائقاً بينهن وبين قبول المجتمع لهن بل وقبول الجنس الآخر للاقتران بهن علي الرغم من أن نسبة منهن يرفضن الاقتران بمدخني الشيشة.

أوضح د. حسين الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن الدراسة أجريت علي 5585 شاباً وفتاة في 5 محافظات مصرية وتتراوح أعمارهم بين 15. 35 سنة وأظهرت أن 80% منهم بدأوا في تدخين الشيشة في سن تقل عن 18 سنة ولا تزيد علي 22 سنة وان 83% منهم من مدخني الشيشة نشأوا في أسر يدخن أفرادها و29% ينفقون أكثر من نصف مصروفهم الشخصي علي تدخين الشيشة.

أضاف أن المنظمة فشلت في توصيل الرسالة لدول شرق المتوسط وهي أن التدخين قاتل بكل صوره وأشكاله ومعدل انتشاره يزداد يوماً بعد يوم.

كما أن التوجهات تغيرت في شرق المتوسط فبدلاً من الاقتصار علي تدخين السجائر انتشر تدخين الشيشة انتشاراً واسعاً بين جميع الأعمار.

هذا كما أفادت الدراسة أن استخدام الشيشة في تدخين التبغ يشكل مخاطر صحية خطيرة علي المدخن ومن حوله كما أنها ليست بديلاً مأموناً عن تدخين السجائر وان تدخين السجائر في جلسة واحدة لمدة ساعة يؤدي إلي استنشاق من مائة إلي مائتي ضعف مقدار الدخان الذي يستنشق من تدخين سيجارة واحدة.

لقد دقت الدراسة جرس إنذار للسيدات بصفة خاصة من خطر الغازات والمركبات السامة المنبعثة من الشيشة مثل أحادي أكسيد الكربون والغازات الثقيلة والمواد الكيمائية المسببة للسرطان علي الحوامل والأجنة عند التعرض الطوعي أو غير الطوعي لدخان الشيشة.
من مواضيع : LightStar ~~.:.(هوس الفتيات بتدخين الشيشة).:.~~
تخيل معي................
إلي متي .... ؟
::(وسائل غير تقليدية للتخلص من الصداع)::
.:.(هل تريدين أن يحبك الله).:.
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيشة, الفتيات, بتدخين, هوس

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فتيات تونس يجلسن ساعات في المقاهي لتدخين الشيشة
تحذير عالمي من الشيشة
تلطيخ شرف الفتيات امام مجموعات من الشباب في القاهرة
الشيشة لإثبات الذات‏!!‏

~~.:.(هوس الفتيات بتدخين الشيشة).:.~~

الساعة الآن 03:22 PM.