العودة   منتدى نيو حب > الرياضة والسيارات > كرة قدم - kooora > الكورة المصرية

الذين يتحدون القانون!

الكورة المصرية


01-08-2006, 10:45 PM
mishoo
 
Post الذين يتحدون القانون!

من يحمي حقوق الناس إذا كان القانون لا يحترم وأصحاب الشرعية يتم طردهم جهارا نهارا في تحد علني للأحكام القضائية بالالتفاف حولها بحجج واهية. رؤوف جاسر رفض عقد أي مؤتمرات صحفية داخل النادي للرئيس الشرعي مرتضى منصور، وقام بفصل المسئول عن دخول مكبرات الصوت للمؤتمر السابق الذي عقده مرتضى بعد حصوله على حكم محاكمة القضاء الاداري بالغاء قرار حسن صقر بتجميده وكذلك الجمعية العمومية لطرح الثقة عنه!
أحمد مجاهد رئيس لجنة شئون اللاعبين، قام سمير زاهر بتجميده عملا بمنهج الجهة الادارية، لأنه حكم بالعدل في قضية محمد عبدالواحد واكتشف أن المسئولين في الزمالك قاموا بتزوير توقيعه على عقد جديد، وهو عمل كان يجب أن يصل إلى النيابة العامة، لأنه قضية تزوير واضحة وصريحة باعتراف حتى مسئولي الزمالك أنفسهم الذين قدموا عقدا بديلا، حتى يأخذوا العقد المزور الكفيل بحبسهم!
في الحالة الأولى رفض حسن صقر الاعتراف بقرار المحكمة، وألتف حوله بحجة أنه حكم ابتدائي، وهو كلام لا ينطلي على طالب في كلية الحقوق، ولو كانت سلطة القانون عندنا هي الأعلى والمرجع لكل تصرفاتنا. ولو كان هناك احترام من القائمين على شئون الدولة لأحكام القضاء، لذهب حسن صقر بتصرفه هذا إلى السجن، ولقامت الجهة المنوط بها تنفيذ الأحكام القضائية بتمكين مرتضى منصور من مكتبه لممارسة مهام منصبه.
لكن صقر "تصقر" على القانون والشرعية، ظنا منه أنه هو الأعلى والأكبر، ما دامت هناك تعليمات عليا طالبته بألا ينفذ الحكم. ففي عقيدة هؤلاء أن القانون لا يعلو على حاجب النافذين ولا يرتفع عن موقع أقدامهم، يدوسون عليه متى أرادوا، ويتحدون كل حكم قضائي، فيعطلونه ويتحايلون عليه، ويفسرونه بتفسيرات يخدعون بها الرأي العام الذي يدرك أنهم اغبياء في القانون والتفسير والنحو والصرف ولا يجيدون إلا لغة الركل والمشي فوق الأجساد واللسع فوق الظهر وتجميد كل شرعية!
لو كنا في دولة قانون ودستور ومؤسسات لرأينا رفض حسن صقر تنفيذ حكم محكمة القضائي الاداري، يجره إلى السجن ويفصله من عمله كموظف عام لم يحترم القانون. ولأن الذين أتى بهم يدركون أن "كف" صقر تستطيع أن تصفع القانون والشرعية، أخرجوا لسانهم للحق والقانون والشرعية، وراح جاسر يتوعد ويحذر من يسهل عقد مؤتمر الرئيس الفعلي، ويقول إنه عضو عادي، فاذا أراد أن يدخل النادي فأهلا وسهلا به، إما غير ذلك فهذا هو ممنوع!
من قال لرؤوف جاسر إن مرتضى منصور عضو عادي!.. هو رئيس أيها الرجل رغما عن أنفك وأنف حسن صقر. أنت الذي هبطت بالباراشوت على مجلس ادارة الزمالك مع بقية الأعضاء الثمانية. أنتم الفخ الكبير للايقاع بهذا النادي العريق وحرمانه من كل بطولة وتحويله إلى ناد يتسول مركز الوصيف واعتباره ميزانا للحكم على كفاءة جهاز كاجودا وأحمد رمزي!
كيف يتم فصل مسئول استجاب لتعليمات الرئيس الشرعي؟!.. من الذي أعطى رؤوف جاسر هذه السلطة الجبروتية، مستخدما كرباج التهديد والوعيد. من الذي أباح لحسن صقر تحدي القضاء وعدم تنفيذ أحكامه؟ّ
أحمد مجاهد هو ضحية آخرى، كأننا لم نتعلم من الحكم الذي هبط بأشهر أندية العالم في الدوري الايطالي إلى الدرجة الثانية وخصم عدة نقاط من بعضها مثل اليوفنتوس مما يجعله كأنه هبط فعليا إلى الدرجة الثالثة. أندية تضخ المليارات في الاقتصاد الايطالي، ومع ذلك لم يرهبها أحد وصدر الحكم الذي سقط بها إلى دوري الظل دون أن يغفر لها أن معظم الذين حصلوا لايطاليا على كأس العالم مؤخرا هم من هذه الأندية.
لكن سمير زاهر رأى أن مجاهد لا يستحق منصبه لأنه حكم بالعدل، فغرم الزمالك على تزوير عقد عبدالواحد والاداري المسئول عن ذلك، واعطاه حريته في الانتقال لأي ناد، وحول أوراق محمد عبد الوهاب إلى الفيفا!
هل هذه هي موازين ابعاد المسئولين الشرعيين من مناصبهم، وهل هذه هي القواعد التي تستند عليها قرارات تجميدهم.. أفيدونا أفادكم الله.
__________________
من مواضيع : mishoo الأسباب الحقيقية لإستبعاد جعفر من تدريب أمس
ممدوح عباس يجدد رفضه خوض الانتخابات ويجهز لمفاجأة
الزمالك يرفض الصدارة بتعادل مع بترول أسيوط
رمزي يرفض نزول جعفر للتدريب و اللاعب يهدد بفسخ العقد .. و تألق اسامة حسن و اينو و ابر
ابراهيم سعيد يُرزق بباريس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الذين, القانون, يتحدون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ماذا يعني قتل الكفاءات العلمية في العراق
قانون مكافحة المخدرات
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
سبتمبر : 42 في المائة من الأمريكيين يشككون في الرواية الرسمية للهجمات
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)

الذين يتحدون القانون!

الساعة الآن 04:03 AM