xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

مشاجرة بسبب "نانسي" في افتتاح مهرجان القاهرة لـ"سينما الأطفال"

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

29-03-2010, 05:40 PM
tota&toma
 
Icon15 مشاجرة بسبب "نانسي" في افتتاح مهرجان القاهرة ل "سينما الأطفال"

مشاجرة بسبب "نانسي" في افتتاح مهرجان القاهرة ل "سينما الأطفال"


افتتح فاروق حسني -وزير الثقافة المصري- الخميس أعمال مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في دورته العشرين، والذي يستمر حتى 11 مارس 2010.

وفي بداية الحفل، قدّم الأطفال عرضاً فنياً مبهراً تم خلاله عرض صورة تمثيلية تظهر الأطفال وهم يتطلّعون للمستقبل من خلال غزوهم للفضاء، ووضع علم مصر على سطح القمر.

وقد عرض خلال الافتتاح فيلم "الشجرة المسحورة" من دولة بولندا، وتدور أحداثه في قالب درامي خيالي يحكي عن شجرة البلوط السحرية التي يتم صناعة مقعد خشبي منها يعثر عليه ثلاثة أطفال ويكتشفون قدراته السحرية.

وقام وزير الثقافة -يرافقه الدكتور فوزي فهمي رئيس المهرجان- بتسليم الدروع للمكرّمين، وهم: يحيى الفخراني، وعبد الرحمن أبو زهرة، والمطربة عفاف راضي، ومحسنة توفيق، وسميرة عبد العزيز، وأشرف عبد الباقي، ومحمد هنيدي، والشاعر شوقي حجاب، والمطرب طلعت عطية، وفنان البانتوميم أحمد نبيل.

كما تم تكريم المغنية اللبنانية نانسي عجرم والتي حصلت مؤخراً على لقب سفيرة للنوايا الحسنة من الأمم المتحدة، وفي تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عبّرت نانسي عجرم عن سعادتها الشديدة بالتكريم، وبلقب سفيرة النوايا الحسنة الذي تعتبره من أهم الجوائز التي نالتها في حياتها كلها.

وتقول صحيفة اليوم السابع: "إن دار الأوبرا شهدت مشاجرات بين معجبي الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من ناحية وطاقم الحرس الخاص ورجال أمن الأوبرا من ناحية أخرى، وذلك بعد أن فشل الحرس الخاص بها وأمن الأوبرا في منع معجبيها من إبعادهم عنها بالطرق السلمية في حفل الافتتاح".

واشتبك البودي جارد ورجال الأمن مع المعجبين بالأيدي، مما حوّل الأمر إلى مشاجرة كبيرة في دار الأوبرا التي تشهد حفل افتتاح المهرجان. ووصل عدد الحرس الشخصي "البودي جارد" الخاص بنانسي عجرم وصل إلى الـ20 بودي جارد، هذا بخلاف رجال أمن دار الأوبرا.

أما عن فعاليات المهرجان فهو يتضمّن قسماً خاصاً تُعرض من خلاله جميع الأعمال التي فازت بالجائزة الذهبية على مدار الـ19 دورة الماضية، والتي تصل إلى 70 عملاً ما بين أفلام روائية طويلة وقصيرة ورسوم متحركة وبرامج تليفزيونية.

وتشارك في الدورة الحالية 52 دولة، كما تقام العديد من الندوات والفعاليات الثقافية والفنية بالمسرح الصغير والمجلس الأعلى للثقافة تدور معظمها حول مشاكل الأطفال والعنف في أفلام السينما والبرامج الدولية التي تعنى بالأطفال ومشكلاتهم، وكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاملتهم كذويهم من الأسوياء.

وسيعرض في التاسعة من صباح اليوم "الجمعة" بالمسرح الصغير بدار الأوبرا ضمن الفعاليات الفيلم الكوري "أنت وأنت"، وهو فيلم روائي غنائي يؤكد على نبذ التفرقة العنصرية والعقائدية؛ لأننا نعيش في مجتمع بشري واحد يجب أن يسوده الحب والوئام والصداقة والتعاون بين الجميع ويعقب العرض ندوة مع منتج ومخرج الفيلم.

ويُعرض غداً "السبت" 3 أفلام مشاركة في مسابقة أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية، وهي الفيلم الهولندي "قصة بابا"، والفيلم البولندي "نجمة كوبرنيكوس"، والفيلم الإماراتي "أصيلة" من إخراج "ثامر الزيدي". ويعقب عرض هذه الأفلام ندوات مع مخرجيها.

كما تقام يوم السبت 3 ندوات في الحادية عشرة صباحاً بالمسرح المكشوف، ويشارك فيها كل من الدكتورة "نبيلة حسن سلام" -رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، والمخرج الكبير "علي بدرخان"، و"مها ثاقب" كبير الأخصائيين بالمركز.
من مواضيع : tota&toma "صرخة حجر" الذي أثار أزمة بين إسرائيل وتركيا على الـ MBC
فؤاد يُنافس دياب في رمضان بمسلسل "أغلى من حياتي"
منة شلبي: بكيت لأمي بعد أن عايرتني زميلاتي بمهنتها
حنان ترك تطالب بحبس وتغريم المدخنين في الأماكن العامة
فضل شاكر: تدهور الفن وراء إصراري على الحج والاعتزال والغناء حرام من وجهة نظر الاسلام
29-03-2010, 08:25 PM
عيون ساهره
 
تسلم ايدك واخبارك
من مواضيع : عيون ساهره
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصادرة, لـسينما, لـسينما الأطفال, مهرجان, الأطفال, القاهرة, افتتاح, بسبب, في, نانسي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مشاجرة بسبب "نانسي" في افتتاح مهرجان القاهرة لـ"سينما الأطفال"

الساعة الآن 06:35 PM.