xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

حمدين صباحي .. المترشح الثالث لرئاسة مصر بعد البرادعي ونور

الأخبار والحوادث

11-04-2010, 01:24 PM
medo
 
حمدين صباحي المترشح الثالث لرئاسة مصر بعد البرادعي ونور

القاهرة: قرر حمدين صباحي عضو مجلس الشعب ووكيل مؤسسي حزب الكرامة تحت التأسيس خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في نوفمبر 2011، تحت شعار "واحد مننا" وبذلك ينضم حمدين إلي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدكتور محمد البرادعي، والمعارض أيمن نور مؤسس حزب الغد، كمرشحين محتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبدأ منسقو حملة ترشيح صباحي لانتخابات الرئاسة أولي خطوات الدعاية الانتخابية أمس الجمعة، تحت شعار "واحد مننا – حملة دعم حمدين صباحي مرشحا للرئاسة"، بتوزيع استمارات تتضمن مطالبات بتعديل 3 مواد من الدستور علي المواطنين.

وتأتي المادة 76 علي رأس المواد التي طالبت استمارات الحملة بتعديلها، لتكفل حق الترشح للمستقلين في الانتخابات الرئاسية، والمادة 77 لقصر فترة الرئاسة علي مدتين رئاسيتين فقط، والمادة 88 لاستعادة الإشراف القضائي الكامل علي الانتخابات.

ونقل موقع "الاسبوع اون لاين" عن كمال عرفه، أحد منسقي الحملة، قولها إن الاستمارات تم توزيعها في أماكن التجمعات العامة، خاصة النوادي والمنظمات والنقابات، مشيرا إلي أنه يتم تسليمها باليد عبر أحد منسقي الحملة، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني أو العادي.

ومن جانبه، أكد صباحي أنه من المقرر أن يبدأ جولاته بالمحافظات خلال الأيام القادمة، ليلتقي مع أعضاء حزب الكرامة والمواطنين، لشرح برنامجه الانتخابي، وتبادل الأفكار والآراء.

وكان صباحي قد أشار في بيان سابق له إلى أن "دعمه للدكتور محمد البرادعي وزيارته له لا تعني على الإطلاق تأييده له كمرشح للرئاسة"، خاصة أن صباحي لا يزال على قراره بالترشح في الانتخابات، وبدأ بالفعل في إجراءاته الداعمة لذلك"، مضيفا أن "وجود أكثر من مرشح يؤكد معني التعددية ويتيح الفرصة للشعب لاختيار مرشحه الذي يجده الأصلح وفقا لقناعاته وبرنامجه الانتخابي ورؤيته وخططه لحل مشاكل مصر وهمومها".

وأكد ضرورة توافر عدة شروط لضمان النزاهة الانتخابية، أبرزها الإشراف القضائي على الانتخابات، مضيفا أن برنامجه الانتخابي يرتكز علي التغيير الديمقراطي الشامل بما في ذلك تعديل شامل للدستور بما يحد من صلاحيات الرئيس ويقلص فترات الحكم لفترتين فقط، ثم التصدي للهيمنة الأجنبية وعدم الرضوخ للإرادة الأمريكية والالتزام بما يتم الاستقرار عليه بشأن مضمون اجتماعي يعيد للمصريين كرامتهم، حسب البيان.

وانتقد حمدين ما أسماه ظاهرة "زواج السلطة بالمال في مصر"، مطالبا بالقضاء على الفساد الذي "استشرى في ربوع البلاد على يد العديد من أصحاب النفوذ"، موضحا أن الوضع في مصر لن يتغير إلا إذا تخلصت مصر من "التبعية للأمريكان وقيود كامب ديفيد".

يذكر أن أيمن نور جدد في وقت سابق تأكيده خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر إجراؤها في 2011 منوها إلي خوضه الانتخابات بنائبين أحدهما سيدة قبطية.

وقال نور إنه سيعلن في 6 أبريل 2011 وقبيل الانتخابات الرئاسية بشهور تشكيل حكومة ظل ائتلافية، مضيفا أن أسماء أعضاء حكومة الظل التي سيخوض بها الانتخابات الرئاسية ستكون مفاجأة سارة لكل المصريين.

وكان الدكتور محمد البرادعي اعلن في وقت سابق اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة حال إحداث بعض التغييرات الدستورية.

المصدر : محيط
من مواضيع : medo مصرى يطعن سورياً فى "الكويت" بعد معاكسته زوجته
مزاعم إسرائيلية باستخدام حماس للأراضى المصرية لإطلاق الصواريخ
دفن جثة الشاب المصرى المقتول فى لبنان
أبو الغيط: لا تقدم فى المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية
صحيفة أمريكية: هل تعانى إسرائيل من "فوبيا إيران"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لرئاسة, مصر, المترشح, الثالث, البرادعي, بعد, جمدين, صباحي, ونور

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اضخم مكتبة افلام بصيغة الموبايل 3gp
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
اضخم مكتبة افلام بصيغة الموبايل 3gp حصريا ول اول مرة على برامج نت بروابط خاصه جدا
وديعتان للملكة حتشبسوت وتحتمس الثالث تفضان اللبس التاريخي حول علاقتهما

حمدين صباحي .. المترشح الثالث لرئاسة مصر بعد البرادعي ونور

الساعة الآن 03:11 AM.