xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

في تحد سافر للأمة قناة نرويجية تبث برنامجا ساخرا يشبه الرسول بالخنزير

الحوار المفتوح

09-02-2006, 08:25 PM
موسى بن الغسان
 
في تحد سافر للأمة قناة نرويجية تبث برنامجا ساخرا يشبه الرسول بالخنزير


في تحد سافر للأمة قناة نرويجية تبث برنامجا ساخرا يشبه الرسول بالخنزير
والدنماركيون يتبرمون من كابوس المقاطعة
طلعت علينا يوم السبت الموافق للرابع من شباط ـ فبراير 2006م القناة الإذاعية NRK P2 في البرنامج الساخر "هالو في أسبوع", والذي استمر نصف ساعة, بمشاهد سخرية من خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم سخرية، خرجت عن كل المعايير وتجاوزت الإساءة التي حصلت في الدنمرك, في تحد سافر لأمة المسلمين في العالم.
وقد تضمن البرنامج السافل ملهاة ساخرة "كوميديا" عن يوميات عائلة فلاح مع خنزيرها الذي يترعرع في كتفها وتناديه "محمد"!. ومن اللقطات التي وردت في البرنامج قول زوجة المزارع للخنزير: "نعم يا محمد, لا تتمرغ هناك الآن, إنه برازك"، يعني أنه يتمرغ في وحل برازه، وفي لقطة أخرى تقول له: "لا تأكل من هناك إنه برازك"..... وهكذا يتواصل "الكوميديا" الساخر بخير ولد آدم عليه الصلاة والسلام، وقد دافع مسئول الإخراج في القناة "جون برناندر" عن معدي البرنامج، لأن مهمة البرنامح حسب قوله تتمثل في إعداد عرض ساخر ينطلق من أخبار الأسبوع! وعندما سألته الصحيفة: "ألا يعد تصوير محمد على أنه خنزير, تجاوزا للحدود؟" كان جوابه مفعما بالتطاول: "لا, هم لم يفعلوا ذلك, بل كانت "الوكيديا" تتناول حيوانا يسمى كذلك محمد".
ورغم هذا التطاول السافر والفاجر, الذي فاق كل الحدود وتجاوز ما حصل في الدنمرك, فإن مدير ما يسمى بالمجلس الإسلامي في النرويج "محمد حمدان" قد رفض التعليق على البرنامج عندما اتصلت به وسائل الإعلام مستفسرة عن موقف المجلس! مكتفيا بالقول: "لقد قررنا أن نهدئ الأمور ولا نريد التدخل في مثل هذه القضايا التي تزيد الأمور اشتعالا!".

الدنماركيون يتبرمون:
ومن جانب آخر، بدأت الصحف الدنماركية تكتب بالعربية، كدلالة على عمق الهزة التي أحدثتها حملة مقاطعة البضائع الدنماركية!
- التلاوم والتقريع المتبادل واللغط الداخلي بين الدنماركيين يتعاظم مثل كرة الثلج المتدحرجة!
- خبير سياسي دنماركي يتوقع في إحدى الإذاعات المحلية بأن قضية الرسوم المسيئة لرسول الإسلام ربما تـُطيح برئيس الوزراء الدنماركي...
- كبار الساسة الدنماركيين يحمّلون الحكومة ورئيس الوزراء الدنماركي مسؤولية ما آلت إليه التطورات، ويلومونه لعجرفته وعدم قبوله دعوة السفراء المسلمين في الدنمارك الالتقاء بِه عقب نشر تلك الرسوم المسيئة بأسبوع، ويطالبون رئيس الوزراء بتوجيه دعوة جديدة لهؤلاء السفراء وتهدئة الأجواء.
- رؤساء الشركات الدنماركية الكبرى يطلبون اليوم التباحث عاجلاً مع رئيس الوزراء الدنماركي، وينتظرون عودة وزير الخارجية من بروكسل، للتباحث معه حول تداعيات المقاطعة الاقتصادية التي ستكبـّد الاقتصاد الدنماركي خسائر فادحة، فوق ما يعانيه من ركود وبطالة مستـشرية.
- الصحف الدنماركية اليومية وكل وسائل الإعلام المرئي والمسموع تغطي في صدر نشراتها الإخبارية تداعيات وأصداء حملة مقاطعة البضائع الدنماركية، ويحذرون من إن التباطؤ في تقديم الاعتذار اللائق والمناسب للعالم الإسلامي سيدفع بالأوضاع إلى ما هو أسوأ.
- بعض الصحف المتشددة في الدنمارك بدأت تتـملق للمسلمين، إثر تصاعد موجات الاستنكار والاحتجاج في العالم الإسلامي إزاء الفعلة الشنيعة بالإساءة لرسول الإسلام عليه أفضل الصلاة والسلام.
ـ صحيفة
Politiken اليومية الدنماركية الأولى الصادرة في كوبنهاجن، تتصدر صفحتها الأولى عبارة بالعربية: هي العبارة السائدة في أسواق المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج، والتحليل يتناول ما آلت إليه الأوضاع بعد غطرسة صحيفة يولاند بوستن والحكومة الدنماركية وعدم اعتذارهما للمسلمين.
ـ صحيفة
MetroXpress اليومية الدنماركية الواسعة الانتشار، غطت اليوم كباقي الصحف الأخرى، وعلى صفحتها الأولى أصداء الحنق والاستنكار الشديدين ضد الدنمارك جـرّاء ما بات يسمى هنا في الدنمارك قضية الرسوم المسيئة للني محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وتصدّرت الصفحة صورة كبيرة لغاضبين فلسطينيين يحرقون العلم الدنماركي في الضفة الغربية مع مانشيت كبير للمقال بعنوان الدنمارك في موضع الكراهية!


المصريون : بتاريخ 8 - 2 - 2006
المصدر : العصرhttp://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=11717&Page=5
من مواضيع : موسى بن الغسان فياغرا أو دكتوراه
في تحد سافر للأمة قناة نرويجية تبث برنامجا ساخرا يشبه الرسول بالخنزير
الأمريكان يعتقلون 319 أكاديميًا ويطلقون عليهم ألقاب الكلاب
الأجندة الأمريكية في دارفور .. تهديد السد العالي بصواريخ أرض ـ أرض وتحويل مياه النيل
النازي الاسرائيلي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للأمة, الرسول, بالخنزير, تبث, بجد, برنامجا, دسته, ساخرا, سافر, في, نرويجية, قناة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
غزوات الرسول
موسوعه 1000 شخصيه اسلاميه (ارجو الثبيت ) موسوعة متجددة كل يوم 5 شخصيات

في تحد سافر للأمة قناة نرويجية تبث برنامجا ساخرا يشبه الرسول بالخنزير

الساعة الآن 08:05 PM.