xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

تحسين ومنح معاشات لـ2362 من ذوى الحالات الاجتماعية والصحية الحرجة

الأخبار والحوادث

02-05-2010, 01:41 PM
عبدالرحمن الشنوانى
 
تحسين ومنح معاشات ل 2362 من ذوى الحالات الاجتماعية والصحية الحرجة

وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية فى اجتماعها الثانى خلال عام 2010 برئاسة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، على منح وتحسين معاشات بصفة استثنائية لـ2362 صاحب معاش ومستحقا عنهم من ذوى الحالات الاجتماعية والمرضية الحرجة، والتى تحتاج إلى رعاية خاصة، وشهداء الشرطة، وسترتفع معاشاتهم شهريا بقيمة 519ر153 ألف جنيه.

وقال غالى - أمام الاجتماع الذى عقد أمس الجمعة، إن هذه الحالات استفادت من قرار اللجنة السابق بتعديل لائحة المعاشات الاستثنائية بصفة عامة مع زيادة المبالغ المقررة للحالات المرضية تمشيا مع الظروف الاقتصادية الصعبة لهذه الحالات، وكذلك الحالات الاجتماعية بما يتناسب وظروف كل حالة على حده، حيث تم رفع الحد الأقصى للمعاش الاستثنائى للحالات الاجتماعية من 300 إلى 500 جنيه وبدون حد أقصى للحالات المرضية الحرجة.

وأضاف غالى أنه من الحالات التى وافقت اللجنة العليا على زيادة معاشاتهم بصفة استثنائية أسرة الشهيد رائد أحمد أسامة حافظ من قوة أمن شمال سيناء، والذى استشهد أثر إصابته بطلق نارى من مجموعة من الأشخاص اعترضوا بسياراتهم سيارة ترحيلات كان يتولى تأمينها بمنطقة التلول ببئر العبد وذلك لتهريب أحد المتهمين.

كما وافقت اللجنة على زيادة معاشات 64 حالة من أصحاب المعاشات ممن أدوا خدمات جليلة للوطن منهم 37 من الحاصلين على أوسمة الجمهورية وأنواط الامتياز و27 من قدامى النقابيين.

وأوضح الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أنه تقديرا لما قدمه قدامى النقابيين من دور بارز فى إثراء الحياة النقابية، فقد وافقت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية على منح معاش استثنائى لمن لا يتقاضون معاشا منهم بنحو 200 جنيه بدلا من 100 جنيه حاليا، أما إذا كان يحصل بالفعل على معاش شهرى فيزداد بنحو 100 جنيه بدلا من من 50 جنيها، مع زيادة الحد الأقصى لمعاش التكريم للنقابى أو المستحقين عنه من زوجة وأولاد إلى 800 جنيه بدلا من 500 جنيه، وفى حالة وجود الأرملة أو الأرمل فقط دون أولاد فإن المبلغ يصل إلى 600 جنيه.

ومن جانبه، أوضح على نصار رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة أن قواعد تحسين المعاشات أو منح معاشات استثنائية تتضمن تحسين معاش أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لأسباب مرضية متى ثبت أن مرضهم يحتاج لفترة علاج طويلة تقدر بنحو 3 سنوات، وكذلك المعاقين إعاقة كاملة عن العمل.

ومن جانبها، أشارت ثريا فتوح عبدالحميد رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص إلى أن قواعد منح وتحسين المعاشات الاستثنائية يستفيد منها أيضا الحاصلون على براءة اختراع وكل من حقق إنجازا أسهم فى رفع اسم مصر فى المحافل الدولية وتحقيق ابتكار يؤدى لزيادة الإنتاج أو خفض التكلفة، والحاصلون على وسام الاستحقاق أو نوط الامتياز أو نوط الواجب أو وسام العلوم والفنون والآداب أو وسام الجمهورية بجميع طبقاته.
المصدر اليوم السابع



من مواضيع : عبدالرحمن الشنوانى أزمة بنزين فى محطات الوقود بدولة الإمارات توقف السيارات عن الحركة
الإدارية العليا تلغى قرار إحالة 7 مستشارين بمجلس الدولة للتأديب
اتحاد العمال يرفض رسميا قيمة الحد الأدنى للأجور
نصف مليون طن غاز قطرى عبرت قناة السويس لأمريكا
"ارحل" تفوز بجائزة أفضل شعار بمهرجان "الكلمة" الفرنسى لعام 2011
 

الكلمات الدلالية (Tags)
معاشات, لـ2362, من, الاجتماعية, الحالات, الحرية, ذوي, تحسين, ومنى, والسيدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تحسين ومنح معاشات لـ2362 من ذوى الحالات الاجتماعية والصحية الحرجة

الساعة الآن 09:41 AM.