xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

" ياهو " تخطط للتوسع في المنطقة العربية

الاخبار التقنية

04-05-2010, 05:09 PM
غادة لبنان
 
" ياهو " تخطط للتوسع في المنطقة العربية




 

«ياهو» تخطط للتوسع في المنطقة العربية


حصلت على حقوق بث ملخصات مباريات

الدوري الإنجليزي مجانا على الإنترنت







 
عندما تشاهد شركة تعلن عن مبادرات مختلفة وربما متباعدة الاهتمام، تستغرب الأمر وتقول إنها ربما تفعل نتيجة أزمة أو عدم وضوح في الرؤية. لكن الأمر لم يكن كذلك مع شركة «ياهو» الإنترنتية الأميركية. فقد كشف مسؤولو الشركة في مؤتمر صحافي عقدوه بلندن أمس عن عدة خطط تتوزع بين تطوير الخدمات والتوسع في السوق ودخول سباق حقوق بث المباريات الرياضية، ووضعوا ذلك كله في إطار المساعي لمجاراة الخدمات المتعددة المطلوبة إنترنتيا وقبل ذلك قطع الطريق على المنافسين.


الإعلان الأهم تعلق بحصول «ياهو» على حقوق بث حصري للقطات مباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم على موقعها مجانا، طيلة السنوات الثلاث المقبلة.


وذكرت «ياهو» في بيان وزع على الصحافيين أنه بموجب الاتفاق، سيكون بإمكان أنصار الكرة، ابتداء من أغسطس (آب) المقبل، مشاهدة لقطات مدتها خمس دقائق تكون تلخيصا لكل مباراة، على موقعها. وقال نائب رئيسة «ياهو» ريتش ريلي: «إن حيازة حقوق بث الدوري الإنجليزي يظهر جدية (ياهو) في تقديم أحسن محتوى لكل من المستخدمين والمعلنين».


وجاء هذا الإعلان الإعلامي الرياضي في إطار تأكيد مسؤولي الشركة على زيادة التوسع خارج مناطق سوقها المعتادة. وذكرت الرئيسة التنفيذية لـ«ياهو» كارول بارتز، في المؤتمر الصحافي، أنها منذ توليها رئاسة الشركة قبل 16 شهرا، ركزت على التوسع إلى مناطق جديدة مثل شرق أوروبا، وفي الآونة الأخيرة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضافت: «نريد أن نصل إلى أعداد أكبر من المستخدمين».


وذكرت بارتز أن الشركة صار لديها الآن 15 مليون مستخدم على الأقل في منطقة الشرق الأوسط التي «تعد واحدة من مناطق العالم ذات التوسع الأكثر سرعة». ويعد هذا الرقم في الحقيقة نتيجة عملية استحواذ قامت بها «ياهو» في الآونة الأخيرة، واشترت من خلالها شبكة «مكتوب» بمبلغ 85 مليون دولار. ويعتبر موقع مكتوب من أول المواقع العربية التي وفرت خدمة البريد الإلكتروني وكان انطلق عام 1997. وتملك «ياهو» حاليا مكتبين في المنطقة العربية أحدهما في دبي والثاني في العاصمة الأردنية عمان.



ويأتي استحواذ «ياهو» على موقع «مكتوب» بعد إتمام صفقة أخرى وإن كانت بحجم أكبر. ويتعلق الأمر بالاتفاق الذي أبرمته «ياهو» مع «مايكروسوفت» قبل نحو شهرين بهدف إطلاق محرك للبحث المشترك بين الشركتين. وصرح أعضاء في الشركتين أن المحرك سيصبح المنافس القوي لشركة «غوغل» العملاقة. ويتوقع إنهاء كامل العملية بحلول مطلع عام 2012.



وبخصوص تطوير الصفحة الرئيسية للموقع، قالت بارتز إن الشركة تخطط لجعل الصفحة متنوعة من شخص لآخر. وقالت «إن رؤيتنا هي أن يكون هناك إنترنت لكل شخص»، مشيرة إلى خدمة ستطلق باسم «إنترنت وان». وأضافت: «كل واحد من الناس له اهتمامات مختلفة، الصفحة التي تفتحها يجب أن تكون خاصة بك وحدك».



وشددت على عزم فريقها تطوير شكل الصفحة، أخذا في الاعتبارات اختلاف شرائح المستخدمين. وقالت: «إننا نولي اهتماما كبيرا لاختلاف اهتمامات الجنسين، وهو أمر لا يلاحظه المستخدمون». وذكرت مثلا أن القائمين على الموقع يلاحظون أن الرجال يفضلون الأيقونات على يسار الصفحة بينما النساء يفضلنها في أعلى الصفحة.



وبلغة توحي بتجاوز الأزمة الاقتصادية، ذكرت رئيسة «ياهو» أن إعلانات الشركة تشهد ارتفاعا بعد السنة الماضية «التي كانت صعبة». وأوضحت أن نصف إيرادات الشركة تأتي من الإعلانات، مؤكدة وجود منافسة قوية في هذا المجال، من عدة شركات وليس فقط من «غوغل».



وكشفت بارتز أيضا عن عدة خطط لتطوير محتوى الموقع بما في ذلك خدمات بلغات أجنبية مثل العربية. وشددت على عزم الشركة التركيز على الأخبار التي تهم الناس في مناطقهم المحلية. وقالت في هذا الشأن: «الأخبار المحلية تعد مهمة بالنسبة لـ(ياهو) في خططها المستقبلية».











.....................
من مواضيع : غادة لبنان حبة " لاسلكية " يمكن إبتلاعها لتذكير المرضى بموعد الدواء
أبرز 5 مخاطر تهدد مستخدمي الإنترنت في العام الجديد
إيران تخطط لإنشاء «إنترنت حلال»
نوكيا تقدم جهازي X7 و E6بإصدار معدل من نظام Symbian
مجهر صغير .. يعمل عن طريق الجوال
05-05-2010, 08:59 PM
غادة لبنان
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam
خلينا نشوف منافسه بينها وبين جوجل


شكرا الك اخي الكريم

نورت الموضوع

تحياتي الك
من مواضيع : غادة لبنان WikiLeaks موقع يعرض وثائق ومعلومات مسربة
سكان التبت طوروا أسرع طفرة جينية بتاريخ البشر
ملابس داخلية تحجب إشعاعات كاميرات المطار
جوجل تحاول الحد من التعليقات الجارحة على موقع يوتيوب
برنامج إلكتروني.. يسهل على المسافرين وضع برامجهم السياحية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للتوسع, المنطقة, العربية, تخطط, ياهو, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فيلم تيتانيك النسخة العربية بطولة شادي سرور و بشرى
كيلز تفتتح في مجمع الأفنيوز أول متجر مستقل لها في المنطقة
البوم صور فساتين وازياء فضفاضة تناسب المرأة العربية

" ياهو " تخطط للتوسع في المنطقة العربية

الساعة الآن 09:17 AM.