xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

Apple تقدم تقنية "Gianduia" كبديل لمنصة فلاش

الاخبار التقنية

11-05-2010, 11:13 AM
ملاك العشق
 
06 Apple تقدم تقنية "Gianduia" كبديل لمنصة فلاش

قدمت شركة أبل Apple ضمن فعاليات مؤتمر "World of WebObjects Developer" تقنيتها الجديدة "Gianduia" كمنصة بديلة لتقنية Flash، والتي توصف بأنها إطار عمل معياري لتقديم تطبيقات غنية على الإنترنت.

وأعلنت أبل أنها استخدمت Gianduia بالفعل في العديد من التطبيقات مثل خدمة One to One، نظام الحجز الخاص بجهاز iPhone، لافتة إلى أنها ستدعم لغات ومعايير HTML5، وJavaScript، وCSS كبديل عن Flash.


وكان ستيف جوبز المدير التنفيذي في Apple طرح مؤخرا تقرير أكد فيه أن تطبيقات فلاش ليست الخيار الأمثل للأجهزة المحمولة، حيث يراه "نظاماً مغلقاً"، مؤكداً في نفس الوقت عن إيمان الشركة بأن جميع معايير الويب يجب أن تكون مفتوحة.


وبالتالي أقرت الشركة عدم دعمها لتطبيقات فلاش في برامجها القادمة، ما دفع شركات أخرى كمايكروسوفت واليوتيوب إلى إعلانها التخلي عن تقنية فلاش من أدوبي في تطبيقاتها وبرامجها، واستبدالها بتقنية HTML5.


من جهتها أشارت شركة أدوبي إلى أنها لن تتخذ أي إجراءات ضد تقنية HTML5 ولن تقوم بمحاربتها، بل سوف تدعم هذه التقنية، وستقوم بتطوير أفضل الأدوات في العالم لهذه التقنية الجديدة، لأن القضية الأهم هي حرية الاختيار على شبكة الإنترنت.


وتعتزم Adobe تقديم شكوى للسلطات الأمريكية ضد تصريحات Apple، تتهمها فيها بأنها تريد عزل أجزاء من الشبكة العالمية وجعلها تحتاج إلى موافقة مسبقة منه،

وذلك لإنشاء ما يشبه الحديقة المسورة على الانترنت ذات تكاليف عالية تجبر الناس على تطوير البرامج والتطبيقات لنظامها التشغيلي حصرا، ما يسبب ضرراً للمنافسين والمستهلكين.

من مواضيع : ملاك العشق مزيداً من الغضب.. "فيس بوك" يهدر خصوصية مستخدميه
اختفاء حزام الغيوم حول المشتري يحير العلماء
نظام صوتي مبتكر لمكافحة احداث الشغب
Apple تقدم تقنية "Gianduia" كبديل لمنصة فلاش
Lenovo Skylight جديد عالم الكمبيوتر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنصب, apple, تقدم, تقوية, gianduia, فلاش, كبديل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

Apple تقدم تقنية "Gianduia" كبديل لمنصة فلاش

الساعة الآن 12:54 AM.