xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > نكت
التسجيل

القذافي ( الزعيم ) يوبخ المستمعين

نكت

07-08-2006, 08:13 PM
موسى بن الغسان
 
القذافي الزعيم يوبخ المستمعين

القذافي ( الزعيم ) يوبخ المستمعين
كنا مضطــرين!!

أحمــد أبوعجــــيلة : بتاريخ 6 - 8 - 2006
"بعد أن فتحت مباشرة الفضائية الليبية وإذ بالعقيد القذافي جالسا يوبخ المستمعين، ولم ادر انه يتحدث إلي خيرة مهندسي البلاد، من خريجي الفعاليات الهندسية في الجماهيرية، إلي لقاءت أخري مع الأطباء وأهل التجارة والاقتصاد وإدارة الأعمال التي لم أشاهدها .. إلي لقاء أخر ربما مع ممثلي المرأة الليبية والجمعيات النسوية، والأطفال، خاصة أهالي ضحايا مرض الايدز، أو ممن هم علي فراش الموت مهددين بالموت البطئ حتى قبيل إصدار القرار القضائي من المحكمة بشأن الممرضات البلغاريات المتهمات في القضية ..

لا أود في هذه العجالة الوقوف علي هذه اللقاءات الايجابية والسلبية، واستعراض النقاط الهامة والنقد الموضوعي لها، أو تحليلها ووضعها فيما يناسب، مكانا وسببا وزمنا وتقييما، ثم خطط ومشاريع فعاله يمكن أن تعوض ما فعله المسئولون والظروف ، واليات تطبيق البرامج والقوانين والإجراءات المتخذة حيالها.

وقد اقترحت منذ سنوات إن كان لابد من إقامة احتفالات ذكري سبتمبر الانقلابية، فلماذا لا تلغي كلية وتوفر الملايين من الدولارات المستهلكة في تشييد الأقواس، وتزيين الطرق والأعلام والصور، والاكتفاء "إن كان لابد والنظام مازال مستمرا" الاحتفال بشئ رمزي، دون استعراض الأسلحة الفتاكة، وبقايا ترسانة الأسلحة التي علاها الصدأ، ولم توجه إلي صدر عدو غاصب ظالم معتد، أو رد اعتبار وقيمة وشرف المواطن العربي والليبي التي تنتهك كل يوم، وعلي مرآي ومسمع شعوب وحكومات العالم بأسره، اللهم الحماية والقمع والتهديد الفارغ وتبديد ثروات الشعوب، لتنتفع الدول المصدرة لأسلحة الدمار الشامل والنسبي وتجار الأسلحة ومحترفو الصفقات والعمولات ... فماذا قال العقيد من جملة ما قاله مسجلا ومتوفرا "صوتا وصورة ونصوص مكتوبة" في تلكم الفعاليات الهندسية والطبية و .." هذه مرحلة انتهت بسلبياتها وايجابياتها وما يبقي منها هو الدرس المستفاد والتصميم أن لا نكرر من ألان فصاعدا ســلبيات المرحلة التي مضت كنا مضــطرين إليهــا ".

ولكي لا نكرر سلبيات المرحلة " علي كل صعيد "كل ما حدث كان بإيعاز مباشر" أوامر قيادية عليا يتحمل القائد الجزء الأكبر منها "ثانيا إسناد المهام والمسئوليات للعناصر الموالية مع الولاء الثوري المطلق، وعدم الاكتراث والالتفاف إلي أصحاب الكفاءات والخبرة والمؤهلات العلمية والعملية والتجربة كل في ميدانه، وعدم الاستفادة من البداية من الكثير من العناصر القيادية المؤهلة من العهد الملكي، التي فطنت لها الإدارة الأمريكية والعراقية ولم تفوت الفرصة بإرجاع الكفاءات والمؤهلات من أعضاء حزب البعث إلي أماكنها الحساسة خاصة الجيش والأمن والمخابرات دون الالتفاف إلي توجهاتها الفكرية البعثية والقومية " طبعا من باب المصلحة". هذه البقية من اللجان الثورية المتحمسة والمندفعة وكثيرا "متهورة" بهستريا ثورية جامحة تفقدها التوازن، وإحكام العقل والفكر والكم المعرفي والاستراتيجي التخصصي لانجاز تلكم المشاريع والأحلام الثورية، وبعيدة عن خطط جدوى الدراسات الاقتصادية والتخطيط وأساليب ونظم الإدارة الحديثة في الأفراد والمؤسسات، وإرساء العطاءات إلي الشركات المتخصصة المجربة التي اثبت نجاح تنفيذ مشاريعها حول العالم.

هذه النماذج كما يصفها شعبنا الحبيب، كانت ولازالت للأسف البعض منها في مراكز القوي الحيوية لصناعة القرارات، وتنفيذ الطموحات والمشاريع، ومن أمثلتها التي ظهرت علي شاشة التلفاز المدونة اليوم بالصوت والصورة وعلي صفحات الانترنيت، والتي لم تحترم مكانتها وكرامتها ، وبرز البعض منها مرتعش الأيدي متلخبط الكلمات، مرتعد الأوصال من حضور القائد وصفت بـ "اللقــاقة" "الزمـزاكة" منتهزي الفرص فهل حقا تظهر الولاء والإخلاص والمحبة للقائد العظيم والحكيم ؟ كما وصفه الكثير دون حاجة لذلك ؟ والغيرة علي مصلحة البلاد والعباد ...... فما الدافع ابتداء الحديث بالتبجيل والإطراء، رغم أن القائد نفض يديه مشمئزا من التصفيق والتزمير والتهليل والمديح الكاذب، ودعي إلي العمل والعمل الوطني علي ضرورة تحمل المسئولية وتشمير السواعد لإعادة بناء ليبيا الجــديدة عل كل صعيد ....فخذ من هذه الأمثلة:

شرف عظيم لنا أن نكون في حضرة الأخ القائد.
ثانيا كان عندي إجابة وأجبتها أنت ياقائد / نحن نقرأ أفكارك لما قالوا إن الأطباء هاجروا نظرا للرواتب فعلا هاجروا لكن لأن ليس عندهم وطنية لأنهم لو هاجروا بسبب الرواتب لكان كل أطباء ليبيا في الخارج.
لكن الأطباء الوطنيين الموجودين برواتبهم ويشتغلون فقط يحتاجون إلى دعم باعتبار أننا أهملنا القطاع العام ولم ندعم القطاع الخاص / يعني القطاع العام شبه أننا أنهيناه والقطاع الخاص لم نعطه قروضا.

فرج المريمي / كلية الهندسة جامعة قاريونس / رئيس قسم الهندسة الكهربائية.
أولا يا قائد نحب أن نشكرك في إطار المراجعة التاريخية أنك القائد الحكيم والمفكر والمدبر والذي خرجت بنا من كل الصعوبات.. ونحن في الوقت الذي نراجع فيه هذه المسيرة يجب أن لا ننسى أن نشكرك ونقدر عاليا حكمتك وقيادتك وإدارتك للشؤون وللأمور والذي أوصلنا الآن إلى أننا نحن نخرج من كل المعارك منتصرين.. فهذا يجب أن نقدره ويجب أن لا ننساه.. وجميل علينا نحن يجب أن لا ننكره.

وأنا لدي قصة واحدة يا أخ القائد قبل أن أنهي بعد أن تحدثتْ عن النظام الصحي.. يا أخ القائد أنا ذهبت إلى الأكاديمية الأوروبية للتفاوض وعندما ذهبت إلى تلك الأكاديمية حصل وأن اختاروا خمسة من الناس من جميع أنحاء العالم كنت من ضمنهم وعندما دخلت إلى المكان الذي فيه تلك الأكاديمية جاء شخص مرموق وعرف أنني ليبي وقال لي الآتي: قال لي إن العالم يجب ـ وأنا أريد أن أقولها لكي يسمعها الليبيون ـ أن يجعل من قدرة معمر القذافي في التفاوض وفي إدارة الصراعات أستاذه الأول وذلك الرجل الذي قالها هو الرئيس نيلسون مانديلا عندما سلم علي في ذلك المكان.

فهل يستطيع الأطباء الليبيون في الخارج الرد علي هذه التهمة المجحفة بحقهم ؟ هل يمكن الرد عليهم، وشخصيا اعرف الكثير منهم ولا نشك في وطنيتهم ورغبتهم في توفر الفرصة لخدمة أبناء شعبهم المصاب بالإمراض المزمنة، من القلوب الميتة، إلي الحناجر الملتهبة، والبولية من المياه الصناعية، والأدمغة من النشرات الجوية و . ..

هل يمكن الرد بأنه توفر " بدون تأخير" الرواتب المجزية والتأمينات الصحية المتوفرة ، وتوفر المركوب والملبس والمسكن، والمدارس الخاصة والعامة، ودور العبادة المفتوحة صباحا مساءا دون كاميرات تصوير أو آلات التصنت، والأنشطة الثقافية والفكرية والدينية ، والاهم أجواء الحرية ، مع احترام وتقدير لمهنة الإنسان ومقداره ومهارته وإتاحة كل الفرصة للإبداع والتبحر وتوفر المراجع والمعدات والجمعيات الطبية المتخصصة ،والمراجع والمكتبات، ومراكز البحوث، والمؤتمرات الطبية والصحية وما يبحبح " ولله الحمد والشكر "فيه الأطباء ؟ هل يمكن ؟

ونترك للإخوة المهندسين ورجال الأعمال والاقتصاد استعراض ما تمخض عليه اللقاء، والرد علي ما يحتاج، وما ينبغي الرد عليه، خاصة ونحن في مرحلة جديدة، مرحلة تصحيح المسيرة، وبناء لـيبــيا الجديدة كما قال القائد !

" نعم كنا مضطرين " وما علاقة ذلك بمجزرة سجن بوسليم ، والتصفيات الجسدية، والثورة الثقافية، والحصار الاقتصادي الجائر لعقد من الزمان، والتعويضات بالبلايين الدولارات فذلك حديث أخر إن شاء الله !
كاتب ليبي
www.thenewlibya.com
من مواضيع : موسى بن الغسان نكت ابو العربى
نكت " 3 "
ابتسم انت فى كليه الهندسه
نكت 4
نكت منقوله 5
29-10-2008, 12:38 PM
wrda
 
يسلمواااااااااااااااااااا ااااا على هل الموضوع الجميل
من مواضيع : wrda للمتزوجين فقط خاص
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المستمعين, الزعيم, القذافى, جنبى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القذافي يدعو اليهود والنصارى للطواف حول الكعبة
ليبيا تنفي إصابة القذافي بجلطة في المخ
الزعيم ... لازم يركب الفيل !!!
اعتقال الزعيم الأعلى للمافيا في إيطاليا بعد مطاردته 40 عاما

القذافي ( الزعيم ) يوبخ المستمعين

الساعة الآن 11:02 PM.