xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إيران ترد على إسرائيل بمناورات برية تستمر ٣ أيام لمواجهة «العدو الوهمى»

الأخبار والحوادث

25-05-2010, 11:47 AM
عصـــtigerـــام
 
كاتب إيران ترد على إسرائيل بمناورات برية تستمر ٣ أيام لمواجهة «العدو الوهمى»

ردا على المناورات الإسرائيلية التى انطلقت على نطاق واسع أمس الأول بهدف التصدى لصواريخ من حزب الله وإيران وحماس وقطاع غزة فى آن واحد، بدأ الجيش الإيرانى أمس مناورات تستمر ٣ أيام فى محافظة أصفهان وسط البلاد، فى ظل تصاعد نبرة الحديث عن قرع طبول الحرب فى المنطقة، وذلك على الرغم من تأكيدات كبار القادة الإسرائيليين أنه لا نية لديهم لشن حرب على الجبهة الشمالية.
وقال قائد القوات البرية، العميد أحمد رضا بوردستان، إن المناورات التى أطلق عليها اسم «بيت المقدس»، تستعمل فيها أسلحة خفيفة وثقيلة، وسيختبر خلالها استعداد القوات البرية، التى وصفها بأنها من أقوى القوات العسكرية فى العالم وتتمتع بأعلى درجات الاستعداد العسكرى، وأكد بوردستان أن المناورات ستجعل القوات الأجنبية فى المنطقة تفكر مليا قبل مهاجمة بلاده.
وتجرى المناورات على ٣ مراحل، وشاركت فيها تشكيلات متعددة من القوات البرية فى مواجهة «العدو الوهمى»، وتنفذ خلالها القوات تدريبات على الحرب غير المتكافئة واستخدام التجهيزات والمعدات الخفيفة والثقيلة بالإضافة إلى استخدام التكتيكات الدفاعية والهجوم أثناء الليل والنهار.
وتزامنت المناورات الإيرانية مع قرار على خامنئى المرشد الأعلى لإيران والقائد العام للقوات المسلحة بتعيين البريجادير أكبر إبراهيم زاده مساعدا للقيادة العامة للقوات المسلحة لشؤون قوات التعبئة نظرا لخبراته.
وفى الوقت نفسه، تواصل إسرائيل مناوراتها الحربية التى تحمل اسم «نقطة تحول ٤» والتى أعلنت أنها دفاعية لمواجهة إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله وحماس، وهى المناورات التى أثارت التوتر فى المنطقة. ويشارك فى المناورات التى تعتبر الأكبر فى تاريخ إسرائيل، الجيش والشرطة وخدمات الطوارئ والدفاع المدنى، ونحو ١٥٠ هيئة حكومية.
وبدوره، قال وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلى بنيامين بن أليعازر إن تل أبيب لديها القدرة على إغلاق البرنامج النووى الإيرانى، وأضاف إن «السلام مع سوريا سيكون له مغزى أكبر من معاهدة السلام مع مصر»، موضحا أن «شبه جزيرة سيناء منطقة عازلة جيدة للغاية بيننا وبين مصر ولكن ليس لدينا مثل هذه المنطقة العازلة على طول الحدود مع سوريا». بدوره، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، روسيا بالتعاون مع بلاده لكبح طموحات إيران النووية، موضحا أن الخطر الأكبر الذى تواجهه البشرية يتمثل فى حصول نظام متطرف لا حدود لقسوته على القدرات النووية.
وحول المناورات الإسرائيلية، قال إيتامار رابينوفيتش، الخبير فى شؤون الشرق الأوسط والسفير الإسرائيلى السابق لدى واشنطن، إن على إسرائيل الاستعداد لاحتمال أن يشجع الزعماء الإيرانيون حماس وحزب الله على إطلاق الصواريخ على إسرائيل فى حالة فرض الأمم المتحدة عقوبات أكثر صرامة على إيران.
فى المقابل، أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى دمشق خالد مشعل، أن الحركة لا تسعى إلى الحرب لكنها ستقاوم إذا فرضت الحرب عليها، ومن جهة أخرى، اجتمع مسؤولون إيرانيون مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإجراء محادثات وتسليم خطاب حول تفاصيل «إعلان طهران» الذى يتضمن اتفاقا يقضى بإرسال بعض اليورانيوم الإيرانى المخصب للخارج لاستبداله بيورانيوم أعلى تخصيبا بحسب ما كانت طهران توصلت إليه مع كل من الرئيس البرازيلى لولا داسيلفا ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان الأسبوع الماضى.


<المصرى اليوم>

من مواضيع : عصـــtigerـــام لبنان يواجه «أزمة مفتوحة» ومخاطر انهيار الحكومة بسبب ا محكمة الحريرى
مستقبل المساعدات وحـرية المجتمع المدني ترفع درجة حرارة العلاقات بين المجلس العسكري و
قادة اليورو يناقشون تقديم حزمة مساعدات جديدة لليونان
«نور» يطلق مبادرة من ٨ نقاط ويطالب مبارك بتعيين «البرادعى» رئيساً للوزراء
منطقة سعودية معرضة للبراكين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمواجهة, محال, الوهمى», بمناورات, ثري, برحب, تستمر, على, إيران, إسرائيل, «العدو

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

إيران ترد على إسرائيل بمناورات برية تستمر ٣ أيام لمواجهة «العدو الوهمى»

الساعة الآن 07:54 AM.