xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

أسئلة تلح على الأذهان في دورة الحياة

الحوار المفتوح

28-05-2010, 01:45 AM
ملاك العشق
 
مميز أسئلة تلح على الأذهان في دورة الحياة

هنالك الكثير من الأسئلة التي تترد في دورة حياة الفرد، وتلح عليه كثيرا،
وأحيانا يجد لها الإجابة بعد المرور في تجربة ما، وفي أوقات أخرى،
تمضي الأعوام، من دون أن يجد أية إجابة تشفي الغليل.


ومن بين الأسئلة التي تمر في الذهن، ووجد العلماء إجابة شافية لها:




هل يستمر الحب إلى الأبد؟
فريق من العلماء، وجد أن الدماغ يتحكم في حالة الحب لمدة أول
12 إلى 18 شهرا، وتعزز كيماويات الدماغ الحب في هذه الفترة.

بعد ذلك يترك الشريكين وحدهما، ولذلك على الإنسان الذي يرغب في أن
يستمر حبه، أن يعتمد على نفسه للعناية بذلك، وليس على الحظ أو التوقعات.





لماذا يصبح الزوجان يشبهان بعضهما ؟
الوجوه مثل الألحان، توجد حاجة طبيعية لأن تتناغم
تعبيرات الوجوه مع الشريك الآخر،عندما يكونان في علاقة،
فتصبح التعبيرات ورفعات الحواجب والابتسامات،

وحتى طريقة الضحك متشابهة. لذلك فإن الأزواج
بعد مرور أعوام على زواجهم، يشبهون بعضهم.





هل يستطيع الزواج تخطي الخيانة؟
نعم، وذلك يتطلب الوقت والمجهود،وهذا ما يؤكده الخبراء.
تقول بيغي فون مؤلفة كتاب The Monogamy Myth،
أن 60 % من الأزواج يخونون زوجاتهم، و40 % من الزوجات
يقمن بذلك خلال فترة من الزواج.

ولكن الأزواج الذين يتخطون الخيانة، يقومون باتخاذ قرار المسامحة،
وتعلم العيش مع ذكرى لن تمحى، الخيانة لن يمحى أثرها،
ولكنها تصبح مع الوقت بقعة سوداء في الماضي.




لماذا يمضي الصيف بلمحة بصر، بينما يمتد الشتاء طويلا جدا؟
لأن المضمون هو الذي يحدد التجربة، ألبرت آينشتاين قال مرة،
"عندما تجلس مع فتاة لطيفة، فإن الساعة تمر وكأنها ثانية،
وعندما تلامس سطحا ساخنا، فإن الثانية تبدو ساعة".





هل تتمتع الحيوانات بالحاسة السادسة حقا؟
الحيوانات تتمع بالحاسة السابعة والثامنة حتى،
فيتمتع قنديل البحر الصندوقي بأربع وعشرين عينا،
بينما تغطي جلد دودة الأرض المستقبلات،

في حين يستطيع الصرصور التقاط الحركة،
أكثر بألفين مرة من محيط ذرة الهيدروجين،

وقوة شم الكلب أقوى من الإنسان بمائة ألف مرة،
حتى أن العلماء يؤكدون أن بعض أنواع الكلاب،
باستطاعتها شم رائحة السرطان، إذا أصيب به الإنسان.




في أي عمر يتعين على الإنسان معرفة ماذا يريد فعله في حياته؟
مركز الإحصاءات الأميركي يقول، إن الموظفين الأصغر عمرا،
تخلوا عن الفكرة التقليدية بالحصول على وظيفة في مكان والبقاء فيه للأبد،

ولذلك فإن المركز يشير إلى أن الموظفين، بين أعمار (18 - 36 عاما)
عملوا في 6-9 وظائف مختلفة، وهذا يمكنهم من الاختبار والاكتشاف أكثر.
وكما قال غاندي "لا يوجد أي شيء من الممكن أن تفعله غير مهم،
المهم هو أن تقوم بهذا الأمر الجديد".





لماذا تحدث أزمة السير؟
عمل العلماء بجهد لمحاولة حل هذه المشكلة،
في دراسة مجسمات إلكترونية وفيزيائية الأزمات،
ومحاولة ابتكار إشارات ضوئية مبنية على خوارزميات.

بعض هؤلاء العلماء يقولون، إن الأزمات تحدث بتأثير تكرار
الموجات نفسه في البحر، ولأن الكثير من الناس يخرجون
إلى المكان نفسه في الموعد ذاته.




حب العمل، هل هو واجب؟!
لا، لا ينبغي عليك حب عملك، مثلما تحب الأمور الأخرى
الثابتة في الحياة. وبحسب مركز دراسات هاؤيس،

أظهر أن 59 % من الموظفين في أميركا، قالوا أنهم
راضون عن عملهم بطريقة أو بأخرى، أما 33 % ،
فقالوا إنهم وصلوا لطريق مسدودة في العمل.




هل يستطيع الأخوة الذين يتشاجرون دائما أن يحبوا بعضهم لاحقا؟
كل الخبراء يقولون إن الشجار بين الأخوة طبيعي،
ولا يخلف آثارا دائمة، ولكن ذلك بشروط.

ألا يأخذ الأهل أي طرف، ولا يتدخلوا في
المشكلة أو النقاش لماذا حدثت.




متى يصبح الأطفال راشدين؟
هذا الأمر بدأ يصبح في وقت مبكر بيولوجيا،
ومتأخر أكثر عقليا عن الماضي. في الوقت الحالي
البلوغ يحصل للفتيات بين سن الثامنة والرابعة عشرة،

وبين التاسعة إلى الخامسة عشرة للذكور. ولكن المتغير أيضا،
أن الأولاد في هذا الزمان، أصبحوا أقل نضوجا من السابق،
حيث يعتمدون على الأهل لفترة أطول.




هل يشتري المال السعادة حقا؟
لا، وذلك لأن السعادة ليست معروضة للبيع أصلا.
وهنا يصارع الكثير من الناس، لجمع المال بقدر ما يتمكنون،
والنتيجة تكون ضياعهم خلال هذه العملية.

مثلا هل تذكر قصة الزوجين من كنتاكي،
اللذين ربحا 34 مليونا في العام 2000؟
ماذا حصل لهما، تركا عملهما وأصدقاءهما القدامى؛

سعيا وراء السيارات الفاخرة والقصور، والنتيجة كانت
بأن انفصلا، وأدمن الرجل الكحول، وعاشت الزوجة
وحيدة في منزلها، وكل ذلك بعد خمسة أعوام فقط.




هل يستطيع المسرفون والحريصون البقاء كزوجين؟
بالطبع! ولكن أيضا الخلافات على المال تؤدي إلى الطلاق،
ولذلك ينصح الخبراء باستخدام صيغ مثل "نحن"،
بدلا من أنا وأنت، وما أمتلك أنا وما تمتلك انت.

وبإمكان الزوجين تقسيم المهمات المالية، مثل أن يقوم
الطرف المسرف بالتحضير للإجازة السنوية،
والطرف الحريص يقوم بتخطيط ميزانية المنزل.




هل المال هو الشيطان؟
لا طبعا، ولكن الطمع هو ما يمثل الشيطان،
وكما يقول المثل "تشارك المال هو الذي يمنحه قيمته".



لماذا من الصعب الإقرار بالخطأ؟
لأن قول كلمة أنا آسف، صعبة بالنسبة للكثيرين، وبالنسبة للكثيرين
أيضا الضرب أو التجاهل أسهل من الاعتراف بالخطأ.




متى يمكن إفشاء السر؟
عندما يصبح الموضوع متعلقا بتخفيف ضرر قادم أو منعه.
من مواضيع : ملاك العشق الضغط النفسي أو الضغط العصبي
الخيانة هل هي من صنع ايدينا أم أنها من الحياة؟؟؟؟
العواصف الشمسية
الصلاة تمنح العقل والنفس والروح الطاقة والأمل
يَوْم تَشْهَد عَلَيْهِم أَقْلَامَهُم بِمَا كَانُو يَكْتُبُوْن
28-05-2010, 01:50 AM
koky_koko
 
شكرا لكي ملاك موضوع جميل جدا
تحياتي لكي
من مواضيع : koky_koko كيف تعرف ان شخص يحبك
28-05-2010, 01:52 AM
sara_mero
 
تسلمى يا قمرايه على الموضوع
جميل جدا
تحياتى
من مواضيع : sara_mero نصائح قد تفيدك...
معنى الصداقه.....
أدخل وأكتب كل اللى فى بالك....
قيمه الوقت***
عش.... ابتسم....سامح
28-05-2010, 03:13 AM
عصـــtigerـــام
 
من أفضل الموضوعات التى قرأتها
أشكرك ملاك على الموضوع الرائع
تحياتى لكِ
ودمتِ بخير
من مواضيع : عصـــtigerـــام كـيـف تـنـمـى مـوهـبـتـك
كن فيلسوف كالنمل
l|l«عــضـو في عيون الاعـــضــاء »l|l« جاوب بدون مجاملة
نصائح وحكم :: تعلم ::
":،.ما هو البرنامج الذى سوف تسير عليه فى .....،:"
29-05-2010, 07:35 PM
ملاك العشق
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة koky_koko
شكرا لكي ملاك موضوع جميل جدا
تحياتي لكي
العفو
شكرا الك عالرد
نورتي الموضوع
بتواجدك الرقيق
دمتِ بود
من مواضيع : ملاك العشق طرق تكشف فقدان الخصوصية على الإنترنت
&&& كيف تتخلص من خجلك &&&
أسئلة تلح على الأذهان في دورة الحياة
الطريق الى الحياة
موت النخوه العربيه على شواطيء غزه ....
29-05-2010, 07:37 PM
ملاك العشق
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara_mero
تسلمى يا قمرايه على الموضوع

جميل جدا

تحياتى
العفو ياعسل
شكرا عالرد
نورتي الموضوع
دمتِ بود
من مواضيع : ملاك العشق اجمل الوصايا
الطريق الى الحياة
نصائح تساعد على إنهاء علاقة فاشلة والتخلص من الشركاء السيئين
التفاؤل واستخدام نقاط القوة يمنحان السعادة
الإرادة والصبر وحب النفس تسهم في التخلص من الإدمان
29-05-2010, 07:39 PM
ملاك العشق
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصـــtigerـــام
من أفضل الموضوعات التى قرأتها

أشكرك ملاك على الموضوع الرائع
تحياتى لكِ
ودمتِ بخير
الف شكر عصام
على ردك الرائع
نورت الموضوع بتواجدك المميز
دمت بكل ود
من مواضيع : ملاك العشق كن قليل أدب تكسب احترام الناس
الصدق والاعتراف بالخطأ وتجنب إلقاء اللوم أهم فنون الاعتذار
العلاقة بين المشرفين والاعضاء
فكَّـر .. وَ .. أُشكّـر .. i!
التفاؤل واستخدام نقاط القوة يمنحان السعادة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أسئلة, الأذهان, الحجاب, بلد, دورة, على, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
علمتني الحياه فماذا علمتكم
حوار بين الحياة والموت..
متعة الحياة.......
صدق الحياة

أسئلة تلح على الأذهان في دورة الحياة

الساعة الآن 01:03 AM.