xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

جمال سليمان ومنة شلبى الأفضل فى مهرجان القنوات الفضائية

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

28-05-2010, 09:35 PM
medo
 
جمال سليمان ومنة شلبى الأفضل فى مهرجان القنوات الفضائية

أقيم ليلة أمس، الخميس، احتفال مهرجان الفضائيات العربية فى دورته الثانية، برعاية جامعة الدول العربية فى فندق فيرمونت بهليوبوليس، بحضور ممدوح الليثى رئيس شرف المهرجان وعدد من النجوم الذين تم تكريمهم.

بدأ الحفل بكلمة ممدوح الليثى، قال فيها: منذ 15 عاماً عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامى فى عهد صفوت الشريف وزير الإعلام السابق، الذى رفع شعار إعلام بلا حدود، لم يكن يوجد سوى قنوات التليفزيون المصرى، لم أكن أتصور أنه خلال سنوات قليلة ستبث أكثر من 100 قناة عربية إرسالها من القاهرة، بدون حدود للحرية فالمذيع أو الضيف يستطيع أن ينتقد رئيس الحكومة، بل ورئيس الجمهورية بلا قيود، ولم يكن هناك سوى 3 مذيعات فى التليفزيون المصرى والآن هناك سيل من المذيعات وقدر كبير من المسلسلات.

الليثى أعرب عن أمنياته بأن تكون هذه بداية لسوق عربية مشتركة"، وقال إن التليفزيون المصرى سيحتفل الشهر المقبل بمرور 50 عاماً على انطلاقه، وأنا كنت المشرف على حفل اليوبيل الفضى 1985 والآن انتشر التليفزيون والراديو بين الدول العربية".

تم إعلان جوائز المهرجان عقب كلمة الليثى وفازت "MBC" بجائزة أفضل قناة فضائية حيث تسلمها محمد ترك، و"الحياة" بجائزة أفضل قناة صاعدة وتسلمها محمد يحيى بعد اعتذار سيد البدوى لانشغاله بانتخابات حزب الوفد، و"أبو ظبى" كأفضل قناة عربية وتسلمها الجائزة الشيخ عيس ألمانى رئيس القناة، وكانت جائزة أفضل قناة دراما لقناة بانوراما دراما وتسلمها حازم المهدى، وجائزة أفضل قناة متخصصة "العقارية"، وأفضل قناة سيارات "أتوموتو" وتسلم الجائزة أحمد صفوت وأفضل قناة للطفل العربى "سبيس تون"، وأفضل قناة ناشئة "الفراعين" وتسلمتها راندا سمير.

وبالنسبة للدراما، حصل جمال سليمان على جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "أفراح إبليس" والكاتب محمد صفاء عامر على جائزة أفضل كاتب، وسامى محمد على أفضل مخرج عن نفس المسلسل، وذهبت جائزة أفضل مسلسل إلى "الباطنية" وتسلمتها النجمة لوسى نيابة عن أسرة المسلسل، وأفضل ممثله منة شلبى عن مسلسل حرب الجواسيس وتلسمتها والدتها زيزى مصطفى، وأفضل ممثل شاب محمد رجب عن "أدهم الشرقاوى".

وفى مجال السينما فازت الهام شاهين كأفضل ممثلة عن فيلم واحد صفر، وأعلنت أن هذه هى الجائزة 40 للفيلم فى سنة واحدة، وهو رقم لم يتحقق فى العالم، وأفضل فيلم لدكان شحاتة وتسلمها عن أسرة الفيلم محمد كريم.

كما تم تكريم مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والاحتفاء بذكرى الراحل علاء ولى الدين ودعوة الحضور للوقوف 30 ثانية حداد على رحيله، وحصل إيهاب توفيق على درع التميز كأفضل مطرب وسيرين عبد النور أفضل مطربة، كما تم تكريم مجلة حريتى وموقع سينما.

شهد الحفل تنظيماً مميزاً من قبل المشرفين على تنظيمه أحمد عودة وماجد مبروك ونيفين الزهيرى. وكان المهرجان أعلن منذ عدة أسابيع على عدد من الفضائيات عن استفتاء شعبى لاختيار الأفضل بين الفضائيات العربية والمسلسلات الأعلى مشاهدة وأفضل مطرب وممثل وبرنامج، وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة ممدوح الليثى وعضوية الإعلامية نجوى أبو النجا ومنير الوسيمى.
من مواضيع : medo "مافى مرمرة" موضوع فيلم تركى يدين إسرائيل
حماقى: أتمنى الفوز بجائزة الـ MTV
هانى شاكر ينتهى من تسجيل ألبومه الجديد
المطرب محمد قماح يصور "دى أخرتها"
تامر حسنى يشاهد "نور عينى" فى الإسكندرية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مهرجان, المفضل, الفضائية, القنوات, دماء, شلبى, سليمان, في, وموت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

جمال سليمان ومنة شلبى الأفضل فى مهرجان القنوات الفضائية

الساعة الآن 02:46 PM.