xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء
التسجيل

سبق لمنتدي حب جديد...هل ماسوف نشاهده حقيقة أم خيال..,,

قضايا واراء

28-05-2010, 11:12 PM
la impree du co
 
كاتب سبق لمنتدي حب جديد هل ماسوف نشاهده حقيقة أم خيال ,,

عندما تعلن أحد الوكالات ، عن أن مجلة مصرية قد وضعت يدها على نسخة من كتاب <كنت صديقا" لديان> ، وهو أحد أعمال الكاتب ماهر عبد الحميد ، والذى قيل أنه كان أحد ضباط المخابرات المصرية ، وفى أقوال أخرى أنه من الكتاب الذين عملوا مع المخابرات المصرية كالمرحوم صالح مرسى الكاتب المعروف، فيما يعد ذلك سبقا"لهذه الوكالة، ثم تتواتر الأسئلة تباعا" عما اذا كان هذا العمل خيالا" بحتا" للكاتب ، أم أن أحداث هذه الملحمة هى حقيقة ؟
ومما يزيد الفضول ، أن ثمة اشاعات تصدر من هنا وهناك بصعوبات تتعلق بموافقة الجهات السيادية بمصر على سيناريو المسلسل الذى يقوم باعداده السيناريست بشير الديك مع مخرج العمل نادر جلال ،
فان كل هذه الأمور تدعونى لأن أعلق على هذا العمل من النواحى الاّتية:
-لقد كنت من المطلعين على هذا الكتاب فى الفترة 83-1984، والذى حصلت عليه من كنوز سور الأزبكية بمنطقة العتبة الخضراء بالقاهرة ، ابان فترة دراستى بكلية الحقوق بالجامعة، وفيما يبدو أن رخص أسعار الكتب وقتها كقاعدة لم تنطبق على هذا الكتاب ، حيث أننى مازلت أذكر جيدا" أن البائع طلب منى ورقة من فئة العشرة جنيهات ، فى حين أنه لم يكن معى وقتها الا سبعة جنيهات ولكن بعد الحاح قبل الخمس جنيهات منى على مضض وبع شد وجذب .
-أما أين ذهبت هذه النسخة التى اقتنيتها؟ فلا أدرى... وربما تكون ضمن أكداس الكتب بمكتبتى .
-أما مابى الكتاب
فلقد شككت أول الأمر -ووقت قراءته منذ مايزيد عن ربع القرن أن أحداثه حقيقية ، وذلك لسبب بسيط جدا" ، وهو أن فترة الثمانينات سيما فى بدايتها لم تكن بالمدة التى تسمح بعرض كم هذه المعلومات المخابراتية ، خاصة المتعلقة منها بالنواحى التقنية وأساليب العمل ، والتى من المفترض أن تكون بمثابة البصمة السرية لجهاز المخابرات.، ويدخل فى ذلك أيضا" أن بطل العمل وأعتقد أن فلسطينى كان يقطن حيفا ، المفترض أن يكون بمصر ، وذلك بعد أن يكون قد خرج أو أخرج من سجن الرملة ، بطلب شخصى من الرئيس الراحل أنور السادات لهنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية وقتها وذلك فى أثناء مباحثات فض الاشتباك بين مصر واسرائيل أعقاب حرب أكتوبر المجيدة ،.
-الكتاب أو المفترض المسلسل الذى يتم تصويرة بمشاركة سورية مصرية، تضم نخبة من ألمع الفنانين بالبلدين <تيم الحسن وجينى اسبر وسعيد صالح وشيرين واّخرون> ، أتوقع أن يضاهى فى نجاحه مسلسل رأفت الهجان الذى قام بدور البطولة فيه الفنان محمود عبد العزيز بجانب يسرا ان لم تتفوق أحداثه رغم قصر المدة التى مكثها <عبد الرحمن قرمانى> وعلى ماأذكر هو الاسم الحقيقى لعميل المخابرات المصرى ، تمثل فترة حرب الاستنزاف الى أيام حرب أكتوبر.
-الأحداث فى القصة -ككل ملاحم البطولة فى مجال المخابرات ، تعكس مدى ذكاءالعقل المصرى العربى فى هذا المجال ، تخطيطا" وادارة ، ومن ناحية أخرى يكون هذا العمل الى جانب الأعمال الأخرى التى تم عرضها ، وتلك الملاحم التى لاتزال حبيسة لاعتبارات أمنية وقومية ، دليلا" دامغا" يقوض العنجهية الاسرائيلية لادعاءات وهمية رسخت بأذهان البعض عن تفوق العقل الاسرائيلى على العقل العربى فى هذا المجال بالنظر الى أن حرب المخابرات ماهى الا حرب عقول.
-أتوقع أن تثور ضجة اعلامية كبرى تتعدى حدود ماتم اثارته بعد عرض عمل <فارس بلا جواد للمبدع محمد صبحى> والذى شرح فيه عددا" من بروتوكولات حكماء صهيون ، ومن بعده ماأثاره مقتل العميل بابل <أشرف مروان> الذى تلاعب بعقول القيادات الاسرائيلية فترة 1969-1973 ، وذلك من جانب اسرائيل ، لو عرفنا أن مارواه <عابد كارمان> العميل المصرى يتعدى حدود التخيل فى سياق كيفية التجنيد وصولا" الى تحقيق الغرض من العملية وهو الحصول على أدق التفاصيل لخط بارليف قبل اندلاع شرارة حرب أكتوبر وممن؟ من مكتب وزارة الدفاع الاسرائيلية التى كان يترأسها موشيه ديان.
- أما الاطار العام للعمل :
مرحلة التجنيد بفلسطين <حيفا>.
اخراج العميل الى بلد أوروبى <فرنسا> ، ومكوثه بها فترة التدريب عن طريق مشروع بتمويل مخابراتى مصرى <مصنع حلوى> .
اعادة الحالة الى فلسطين مجددا"بعد تدمير مصنع الحلوى بباريس ، والتخطيط له للعمل بتجارة الموالح من فلسطين والى الدول الأوروبية ..
تصفية تجارة الموالح ، والتخطيط له باقامة مشروع سياحى <فندق> بالأرض التى يملكها بحيفا، وهنا تبدأ القصة وفق تخطيط المخابرات المصرية
وهى القصة التى قيل أن الرئيس السادات نفسه قد تدخل فى رسم ملامحها ، فقد علم بمدى ولوع موشيه ديان بالأثار وشغفه الدائم باقتنائها ، فقد تم تزوير قطع أثرية بايد مصرية وتم وضعها بطبقات التربة للفندق المزمع انشائه خاصة العميل المصرى بحيفا، وعند وصول الحفر الى تلك القطع تتجلى مهارة العميل عابد كارمان ، فى استدعاء موشيه ديان بوصفه مولعا" بالاّثار لمشاهدة الحدث على الطبيعة ، ثم اهداء تلك المقتنيات له ، ثم الصداقة التى تطورت الى أن أصبح العميل المصرى <مقاولا"> بل من المقاولين المعتمدين لدى الحكومة الاسرائيلية فى بناء خط بارليف.
وكمقاول فى مشروع عسكرى ضخم كهذا ، لابد أن يتعرف على كميات الأسمنت وحديد التسليح وخلافه ...، اللازمة لانجاز واتمام هذا الخط الدفاعى الضخم، ولن يتسنى له ذلك الا عن طريق الخرائط التى حملت بطياتها كل كبيرة وصغيرة تتعلق بأدق أدق تفاصيله ، تلك الخرائط التى تم تصويرها وارسالها الى القيادات بالقاهرة حيث عكف العسكريون على دراستها والعمل بموجب ماجاء بها ومن ثم تحطيم هذا الخط الأسطورة بوصف من يحمل اسمه الخط<الجنرال حاييم بارليف>..,
ماأعجبنى فى الكتاب:
-التعرف على شخصية موشيه ديان من واقع ماصورته لنا عدسة العميل كارمان ، وكيف كان الرجل نحيفا"مضطربا"، دائم الاقبال على تعاطى الحبوب المهدئة.
-الشقاوة ..مع الحسناوات كجوجو جمعة الشوان واستير ومونيكا بولينسكى رأفت الهجان ، الا أن هذه المرة مع روث دايان زوجة وزير الدفاع ، ويائيل دايان ذات الشعر االأحمر والجسد البرونزى،
وديانا مطر موظفة شركة العال الاسرائيلية والتى قال عنها كارمان<عندما كانت تعطينى ظهرها تتعرى أمامى شياطين الدنيا>...,,
- وتقنيات المخابرات المصرية التى كنت لأول مرة اسمع عنها ، كتابة على ورق الأرز ووضع الورقة فى الفم تحت اللسان أو بين الأسنان وذلك كرسائل مشفرة، الكتابة على البيض ثم سلقه وانتقال الكتابة الى القشرة الداخلية ....الى كثير من التقنيات ....... ,,
والاّن اترك لكم الرأى ، هل تعتقدون ماأعتقدت فى هذا العمل البطولى المصرى العربى ،لنكون معا" أول جروب يتناول عملا" لم يتم الانتهاء من تصويره بعد ...,,
فوزى ريحان//بورسعيد...
من مواضيع : la impree du co سبق لمنتدي حب جديد...هل ماسوف نشاهده حقيقة أم خيال..,,
30-05-2010, 02:15 PM
HONDA ACCORD 99
 
أخي الفاضل وأستاذي الكريم فوزي ريحان

بداية اشكرك جزيل الشكر والتقدير لهذا الموضوع الرائع والذي يحمل بين طياته تاريخاً مجيداً وحقبةً لم يشهد له التاريخ مثيلاً أو بالأحرى لن تتكرر مهما طال الزمان إلا إن أتت شخصيات قوية ورائعة كأمثال ماتفضلتَ وذكرت ..
ولا يفيدنا البكاء على الماضي فقد سطره التاريخ بدم الشهداء الأبرار .بل علينا أن نفرح عند ذكر هذا التاريخ المشرف والذي شرف أهله وناسه آنذاك ..
حقيقة الأمر أن الأعمال الدرامية التي تجسد الواقع المتعلق بالسياسات الإسرائيلية يُعد أمراً صعبَ الخوض فيه أو ما تعتبره الدول الغربية خطاً أحمراً وجب عدم الإقتراب منه لأي سببٍ كان ,, حتى لو كانت الحجة معاداة السامية ,,
فها هو العمل الدرامي التركي صرخة حجر الذي أثار الضغينة بين تركيا والكيان الصهيوني قد أربك المجتمع الدولي بحد ذاته حتى قررت واشنطن متمثلة بأخطبوط إعلامها الصهيوني الأصل شراء العديد من المحطات التلفزيونية التركية لضم الصوت التركي لصالح الكيان الصهيوني الخبيث ..
ومن ناحية العمل الدرامي الذي تفضلتَ به فالأجدر أن يتم بثه على كل القنوات العربية بلا استثناء رغم كوني متأكداً أن بعض البلاد العربية ستتخذ موقفاً معارضاً من شراء هذا العمل عاملين بنصيحة الغرب : لا لمعاداة السامية ..
وتذكر كلامي جيداً حين أقول أن العرب لا يمكن أن يتحرر إعلامهم من أيدي الصهاينة لأن المتحكم الأول والأخير في أسوأ إعلام على وجه الأرض هم الصهاينة أنفسهم ..

وللعلم فإن كل ما ورد في هذا العمل من سيناريو وحوارات هو بالفعل حقيقي و واقعي ولا يمكن إنكاره وهذا يقودنا إلى حقيقةٍ مفادها أن إسرائيل هشة سهلة الإختراق وسهلٌ الَنـيْـلُ منها لكن ما الذي افاد إسرائيل وأقوى شوكتها سوى عمالة العرب وخيانتهم ؟؟
يتحدث الكاتب الكبير سعيد الجزائري في مجلداته الخمس بعنوان ( المخابرات والعالم) عن أفضل حقبة في تاريخ العرب وأسوأها في تاريخ إسرائيل إبان الحرب التي كسرت الأسطورة التي تقول إن إسرائيل لا يمكن هزيمتها ..
فهو يعرض بالصور الحقيقية والتي التقطت آنذاك كيفية الهجوم وطريقة الترتيب من الجبهتين الشرقية والغربية وعدد الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي وكل ما يتعلق بهذه الحرب قبل وأثناء وبعد .
كما تطرق إلى بعض الشخصيات العربية التي عملت كجواسيس لصالح إسرائيل في تلك الفترة ..ناهيك عن الشخصيات العربية التتي عملت كجواسيس ضد إسرائيل أيضاً ..

ولنعلم جميعاً أن عالم المخابرات عالمٌ خفيٌ يحرك العالم يميناً وشمالاً حسب ما تقتضيه الأمور والمصالح ..
وبالعودة لهذا العمل الدرامي
فباعتقادي سيكون عملاً ناجحاً إذا ما تمت الموافقة على نشره وعرضه دون إسقاط بعض الفقرات التي من الممكن أن تطالها مقصات الرقابة المحلية والعالمية ..
واشكرك مرة أخرى جزيل الشكر ..
تقبل تحياتي وتقديري واحترامي لشخصك الفذ وعقلك النيَر ..





من مواضيع : HONDA ACCORD 99 أجب عن الأسئلة التالية
جدار العار بين غزة ومصر.. قرار سيادي
توقعاتك لنهاية العام مع العام المقبل ...
من سيخلف الرئيس حسني مبارك ؟؟
إيران تخترق مصر
23-06-2010, 08:44 PM
SOME_ONE_ELSE
 
مش هكتب بلغه عربيه لانها متعبه
اعذرنى استاذى
بس الكتاب و اللى حضرتك كتبته عنه
نوعا ما ريح بالى من مساله الاساليب المستخدمه
او مدى التقدم اللى احرزوه و صعوبه اختراقه
اصلى كنت بفكر اتجند
و رجعت فى كلامى بسبب الموضوع ده
هههههههههههههه
هو انا انفع جاسوسه؟
من مواضيع : SOME_ONE_ELSE
24-06-2010, 04:36 PM
halme_88
 
كل ما ورد في هذا العمل من سيناريو وحوارات هو بالفعل حقيقي و واقعي ولا يمكن إنكاره وهذا يقودنا إلى حقيقةٍ مفادها أن إسرائيل هشة سهلة الإختراق وسهلٌ الَنـيْـلُ منها لكن ما الذي افاد إسرائيل وأقوى شوكتها سوى عمالة العرب وخيانتهم ؟؟
مهندس حلمى ابوزيد الاسماعيليه
من مواضيع : halme_88
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لل, لمنتدى, ماسوف, حب, حياء, جديدهل, حقبقة, سبق, وشاهده

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مفاجأة مذهلة جداً صدام حسين (حر و طليق) وولديه مازلا أحياء..أنها حقيقة أدخل وتأكد
حقيقة ذبح الأسرة المصرية المسيحية في أمريكا

سبق لمنتدي حب جديد...هل ماسوف نشاهده حقيقة أم خيال..,,

الساعة الآن 02:31 AM.