xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نتنياهو: علينا ألا نسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة

الأخبار والحوادث

04-06-2010, 06:30 PM
medo
 
نتنياهو: علينا ألا نسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة

قررت الحكومة الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، منع السفن التضامنية من الوصول إلى قطاع غزة، ومن تلك السفن سفينة (راشيل كوري) القادمة من أيرلندا باتجاه قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر سياسي إسرائيلي رسمي قوله: "إن ذلك القرار اتخذ خلال اجتماع اللجنة الوزارية السباعية الذي عقد مساء الأربعاء لمناقشة قضية أسطول الحرية وسفن كسر الحصار عن قطاع غزة".

وذكرت أن نتنياهو قال خلال الاجتماع: "علينا ألا نسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة، لا الآن ولا بعد ذلك، وبالنسبة إلى سفينة راشيل كوري فإنه سيتم توجيهها نحو ميناء أسدود".

من جانبها نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن نتنياهو، خلال لقاء جمعه مع مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط توني بلير، اقتراحه على بلير تشكيل قوة بحرية دولية من أجل مراقبة الحملات البحرية المتوجهة إلى قطاع غزة مع احتفاظ إسرائيل بحق الرقابة عليها.

وأوضحت القناة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الحصار على قطاع غزة من أجل تخفيف الحصار السياسي على إسرائيل.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على سفن أسطول الحرية في عملية عسكرية راح ضحيتها العشرات من المتضامنين على متن سفن الأسطول بين قتيل وجريح، وهى العملية التي فجرت ردود فعل شديدة في مختلف أنحاء العالم.

وفى سياق متصل، حذرت (الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة) السلطات الإسرائيلية من التعرض للسفينة الأيرلندية (راشيل كوري) إحدى سفن أسطول الحرية التي تأخرت عن الالتحاق به عن الوصول إلى قطاع غزة.

وشددت الحملة -وهى إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية- على عزم المتضامنين على متن السفينة على الوصول إلى قطاع غزة، وعبر عرفات ماضي، رئيس الحملة، في تصريح صحفي، عن قلقه من تكرار سيناريو الاعتداء على سفن أسطول الحرية الست، والذي أسفر عن مقتل 9 متضامنين وإصابة العشرات.

ولفت ماضي إلى تشابه الأجواء التي تمر بها السفينة راشيل كوري مع الأجواء التي سبقت ورافقت الاعتداء على سفن أسطول الحرية، خصوصا فيما يتعلق بتشويش الاتصالات عليها وانقطاعها بين الحين والآخر.

وتحمل السفينة على متنها 1200 طن، منها 550 طنا من الأسمنت بجانب 650 طنا من مواد تعليمية ولعب أطفال، بالإضافة إلى معدات طبية، كما تقل 11 شخصا (5 أيرلنديين و6 ماليزيين)، بالإضافة إلى طاقم مكون من ثمانية أفراد: بريطاني وكوبي وستة فلبينيين.

وقالت البحرية اليونانية، اليوم الجمعة، إن اتصالاتها مع سفينة راشل كوري الأيرلندية المتجهة لقطاع غزة تعرضت للتشويش بعد ساعات من إعلان المتضامنين من على متن السفينة تعرض اتصالات السفينة للتشويش.

كانت صحيفة ذي جارديان البريطانية قد ذكرت أن (حركة غزة الحرة) تخطط لإرسال سفينة مليئة بالمشاهير والصحفيين إلى الأراضي الفلسطينية الأسبوع القادم، وهو ما وصفته الصحيفة بأنه تصعيد في تحدي الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

واكتسبت السفينة الأيرلندية اسمها من اسم المواطنة الأمريكية الشابة راشيل كوري (23 عاما) وهى إحدى أعضاء حركة التضامن الدولية المؤيدة للفلسطينيين (التي دهستها جرافة إسرائيلية في غزة عام 2003).



المصدر : الشروق
من مواضيع : medo فلسطينيو غزة ينجحون في اختراق الجدار الفولاذي
متظاهرو ماسبيرو ينصبون الخيام للاعتصام حتى تسليم السلطة
"مشعل" لـ cbc‏ ‏: مصر قامت بدور وطني في صفقة تبادل الأسرى
علماء: الأرض تصطدم بكويكب بعد 26 سنة
توفيق عكاشة يسلم نفسه لقسم مدينة نصر لاستئناف الأحكام الصادرة ضده
04-06-2010, 06:38 PM
HONDA ACCORD 99
 
إسرائيل تعتقد نفسها فوق الجميع .. وفوق القوانين ,, وفوق الأعراف الدولية ..
ومن أعطاها الحق في ذلك هي واشنطن ,, لأن الردع لم يأتها بعد ..
فلم يردعها أحد فهي تحتاج لحربٍ كحرب أكتوبر وحربٍ كحرب تموز 2006 وأعتقد أن الأخيرة هي الأجدى لأنها لا تقدر على حرب الميليشيات ..
اشكرك للإضافة أخي العزيز ,,
تحياتي لك..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 الأسد : اتهامات بغداد غير أخلاقية وغير منطقية
28% عدوه أسوأ رئيس أميركي ..أغلبيتهم يتوقون لرؤيته يغادر البيت الأبيض
رقم قياسي للمنتحرين بالجيش الأميركي
السلطات الفرنسية تُصادر أسلحةً تابعة لمنظمة إيتا الإنفصالية ..
شركة مصرية تزود جيش إسرائيل بالأغذية إبان حرب غزة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لما, ألى, بالوصول, سفينة, علينا, عشت, همي, نتنياهو, نزلي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
رب ساعدهم علينا
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟ . . .
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
95 عاما على تدشين سفينة التايتانيك

نتنياهو: علينا ألا نسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة

الساعة الآن 03:48 PM.