xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

سفير إسرائيل فى الأرجنتين: حماس عدو لمصر

الأخبار والحوادث

05-06-2010, 04:14 PM
medo
 
سفير إسرائيل فى الأرجنتين: حماس عدو لمصر

سفير إسرائيل فى الأرجنتين: حماس عدو لمصر


زعم دبلوماسى إسرائيلى أن حركة حماس أشد خطورة على مصر من إسرائيل، وقال: "إن حماس تقف وراء الأعمال الإرهابية التى شهدتها سيناء خلال الأعوام الماضية التى استهدفت المناطق السياحية، وقال دانيال غازيت، سفير إسرائيل فى الأرجنتين فى حوار لصحيفة إيه بى سى الإسبانية: "إن خطورة حماس على مصر تتمثل أيضا بارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين التى تعد منظمة الأكثر راديكالية فى مصر".

وأضاف غازيت أن الحصار الذى تفرضه إسرائيل على قطاع غزة يعود إلى سيطرة حماس على القطاع، خاصة أنها منظمة إرهابية – على حد زعمه – مضيفا أن الحركة هى السبب فى تخريب عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية معتبرا أنها أكبر عدو للسلام.

وقال غازيت "إننا لا ننسى أن إسرائيل تواجه "حالة حرب" ضد منظمة حماس الإرهابية التى تحكم قطاع غزة، وعلى الرغم من ذلك فنحن لا نمنع وصول إمدادات إلى غزة ولكننا نمنع إمدادات الأسلحة والذخيرة، وكذلك المنتجات ذات القيمة الإستراتيجية مثل الأسمنت وأنابيب الصلب التى تسهم فى بناء الصواريخ وبناء الحصون من الوصول إلى أيدى حماس.

واشار إلى أنه لا يمنع هذه الإمدادات عن غزة، والدليل على ذلك أن فرنسا تساعد فى بناء مستشفى فى غزة، ولذلك فإنها ترسل الأسمنت والمواد اللازمة لبنائها، مؤكدا أن قطاع غزة لا يعانى من أى أزمة إنسانية، فمن يرغب فى إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة فلا يوجد مشكلة، ولكن لابد من مرورها على إسرائيل، وإذا لم يرغب فى الاتصال بإسرائيل فعبر الحدود المصرية.

وقال غازيت إنه على الرغم من أننا فى حالة حرب مع حماس إلا أنه يتم علاج أكثر من 10000 فليسطينى كل عام فى المستشفيات الإسرائيلية.



المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo استمرار فتح ميناء رفح البرى للشهر الخامس
باراك يشترط عدم التحقيق مع الجيش للموافقة على تحقيقات "أسطول الحرية"
12 طائرة إسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية
تل أبيب: السلام مع مصر يضمن استمرار "المعونة الأمريكية"
"الأدلة" والطب الشرعى يعاينان موقع حادث الإسكندرية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر, الأرجنتين, خلاص, سفير, عين, في, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

سفير إسرائيل فى الأرجنتين: حماس عدو لمصر

الساعة الآن 07:03 PM.