xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الأردن ترسل قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

الأخبار والحوادث

05-06-2010, 04:34 PM
medo
 
الأردن ترسل قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

بعثت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم، السبت، عبر جسر الملك حسين إلى قطاع غزة القافلة رقم"16" والتى تحمل مساعدات طبية وإنسانية للشعب الفلسطينى فى القطاع.

وذكرت الهيئة أن هذه القافلة تمت بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية الأردنية، وذلك ضمن المساعدات التى أمر العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، بإرسالها إلى قطاع غزة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين هناك جراء العدوان الإسرائيلى.

وقال رئيس مجلس أمناء الهيئة، الأمير راشد بن الحسن، خلال وداعه القافلة، "إن هذه القافلة تحمل مواد طبية إلى المستشفى الميدانى الأردنى فى قطاع غزة"، مشيرا إلى أن المستشفى الأردنى فى غزة تعد نموذجا مصغرا للمدينة الطبية حيث تجرى فيه العمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية فى قطاع غزة.

وصرح مصدر أردنى بأن القافلة التى تتكون من 6 شاحنات محملة بالأجهزة الطبية والمواد التموينية والتى بلغت قيمتها أكثر من نصف مليون دينار، من المقرر أن تصل إلى الأراضى الفلسطينية صباح غد "الأحد"، وستقوم وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين "الاونروا" بتوزيعها على المستحقين هناك.

وبدوره، قال مدير دائرة طب المهمات الخاصة والإنسانية فى الخدمات الطبية الملكية الأردنية الدكتور محمد المحيسن "إن المستشفى الميدانى الأردنى فى غزة أجرى أكثر من 14 ألف عملية منها 10 آلاف عملية كبرى، واستقبل حتى الآن ما يزيد على مليون شخص، ويعمل على مدار 24 ساعة".


المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo لجنة من الأمم المتحدة بالقاهرة للتحقيق فى انتهاكات إسرائيل
إسرائيل تعلن ترحيل كل ركاب وأفراد طاقم السفينة الأيرلندية
مصر تحذر من أي محاولة جديدة لاستفزاز قوات الأمن
لبنان ترفض ضغوطاً أمريكية لمنع زيارة الرئيس الإيرانى
اتهام 10 لبنانيين بقتل الشاب المصرى وبيروت تشدد على تطبيق القانون
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مساعدات, لقطاع, الأردن, ترسل, جديدة, عشت, قافلة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
جديد ترددات اليوم
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

الأردن ترسل قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة

الساعة الآن 03:26 AM.