xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

السعودية تُفشل أكثر من 220 هجوماً لـ "القاعدة"

الأخبار والحوادث

07-06-2010, 01:43 AM
medo
 
السعودية تُفشل أكثر من 220 هجوماً ل "القاعدة"

أعلن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أن قوات الأمن تمكنت من إفشال أكثر من 220 محاولة إجرامية كان تنظيم القاعدة يحاول القيام بها . فيما أوضح مصدر أمني أن إلقاء القبض على الإرهابية هيلة القصير تم قبل عدة أشهر .


وقال الأمير نايف في جدة، أول أمس السبت، خلال استقبال وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل علي رضا يرافقه رئيس مجلس الغرف التجارية صالح بن عبدالله كامل، “يجب أن نعرف أننا ما زلنا مستهدفين من هؤلاء الضالين والخوارج الذين تنطبق عليهم فعلاً صفة الخوارج” .


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس، عن الأمير قوله “نحن نسير بنفس القوة وبنفس العزيمة لمواجهتهم . . قدرنا أن نواجه هذا الاستهداف الشرس غير المبرر والذي يرفضه العقل والدين قبل كل شيء” .


في السياق، أوضح مصدر أمني رفيع أن إلقاء القبض على الإرهابية هيلة القصير تم في وسط مدينة بريدة القديمة شمال الرياض مع مطلوبين أمنيين من عائلة واحدة، وذلك قبل عدة أشهر .


وأرجع المصدر أسباب توقيت تنظيم القاعدة لإصدار بيانهم قبل 3 أيام حول إلقاء القبض على القصير لسحب الأضواء الإعلامية عما يجري في غزة .


ونقلت صحيفة “الوطن” عن المصدر، أمس، أن تنظيم القاعدة بات جلياً قربه من تقديم مصالح للكيان من خلال محاولة سحب الأضواء الإعلامية نحو المنطقة وتحويل البوصلة الإعلامية عما يجري في غزة المحتلة هذه الأيام، مشيراً إلى أن إلقاء القبض على “هيلة” القصير تم قبل عدة أشهر، ولم تتحرك القاعدة إلا بعد أحداث غزة .


من جانبه، أكد الخبير بشؤون التنظيمات الإرهابية فايز الشهري أن القصير عرف عنها تواجدها في المجمعات التجارية كما تشير المصادر، وتستغل تعاطف النساء مع المتدينين والأحوال الإنسانية وتقوم بجمع التبرعات لصالح التنظيم .


وأكد الشهري أنه بحسب الظروف العائلية لهيلة أنها ومنذ أن كانت صغيرة كانت تبحث عن الذات، مما قادها لأن تصبح واجهة التمويل في الفترة الأخيرة .


ونفى مصدر أمني أن يكون الزوج الأول للقصير (عبدالكريم الحميد) معتقلا لدى سلطات الأمن، وقال “إن الحميد والملقب ب(الديك) يجرى علاجه وتأهيله في الصحة النفسية بعد أن تحول بشكل مفاجئ إلى حياة تقشفية” .

المصدر : الخليج
من مواضيع : medo الأسد فى أسطنبول للتضامن مع الشعب التركى
نتنياهو: "رقص جندى اسرائيلي حول اسيرة فلسطينية "عمل مخجل
وفاة الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله بن جلوى آل سعود
توقعات بهيمنة الأزمة الداخلية علي اجتماع منظمة التحرير الفلسطينية
تحذيرات من انهيار الأقصى بسبب حفريات إسرائيلية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
220, لـ, من, أكثر, السعودية, القاعدة, تُفشل, هجوماً

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
افعل خيــــــــــــــــــــــــــر تؤجر بإذن الله
حدث فى مثل هذا اليوم غرة رجب
مملكة الخوف: هوس الانفاق الدفاعي السعودي
فى بلاد الكفيل

السعودية تُفشل أكثر من 220 هجوماً لـ "القاعدة"

الساعة الآن 05:31 PM.